أخبار السودان

السودان: نتطلع لاتفاق سلام مع إسرائيل

أعلن المتحدث باسم الخارجية السودانية حيدر بدوي صادق، أن بلاده تتطلع لاتفاق سلام مع إسرائيل، قائم على الندية ومصلحة الخرطوم “دون التضحية بالقيم والثوابت”.

وأضاف المتحدث الذي تحدث لـ”سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء، أنه “ما من سبب لاستمرار العداء بين السودان وإسرائيل”، مضيفا: “لا ننفي وجود اتصالات” بين البلدين.

وأوضح صادق أن السودان وإسرائيل سيجنيان فوائد وثمارا من عقد اتفاق سلام.

وأشار المتحدث إلى أن الخارجية السودانية تتطلع لقيادة الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي، من أجل توقيع اتفاق سلام.

وأثنى الدبلوماسي السوداني على خطوة الإمارات بتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل، واصفا إياها بـ”الجريئة والشجاعة التي ترسم خط السير الصحيح لباقي الدول العربية”.

‫4 تعليقات

  1. # عفوا ايها الناطق..لا تتحدث باسم الشعب السوداني…فانت لاتمثله..ولم تأتي عبره…!!!
    # تكشفت الأقنعة يا حمدوك…وظهر الذل والهوان…والانبطاح..والانكسار..والخوار..!!!
    # عزة وكرامة السودان لا تباع بالدولار والشيكل..وسودان اللااءت الثلاثة ..ما هو هوين..لانه سيد نفسه….اما انت وحكومتك الرخيصة.. فترجلوا الان ..مع اسيادكم..!!!
    # وغدا ستخرج المليونبات.. لتدحر كل عميل وخائن إلي جحره..!!!
    # اصحي يا ترس…فقد بلغ السيل الزبي..!!!

  2. هل التطبيع من اسرائيل حاليا من اختصاصات الحكومه الانتقاليه ؟ ومن الذى وكلهم لاتخاذ هكذا خطوه دون الرجوع لكلمة الشعب (حكومه منتخبه وبرلمان معتمد- وليس حكومه انتقاليه) .فلتعمل الحكومه الان على حل قضايا المواطن المباشره (فى معيشته اليوميه -ازمات الوقود والكهرباء- النفايات ودرء اثار الفيضانات وغرق القرى والاحياء- الخدمات الصحيه ) ….التى وعلى مدى عام كامل لم يرى الشعب المغلوب على امره أى نتيجه .

  3. يا عزيزي هل لازلت تؤمن بشيئ إسمه اللاءات الثلاث؟ يا أستاذ إصحى إذا كان الفلسطينيين في بعضهم ما متفقين، و إذا كانت سوريا لم تطلق و لا رصاصة منذ العام 1973، و إذا كانت مصر و الأردن مطبعين منذ عشرات السنين و إذا كانت الإمارات تطبع الآن و في الطريق كل دول الخليج و تونس و الجزائر ليه نحن شايلين هم فلسطين، و الله هؤلاء الفلسطينيين من أسوأ خلق الله و لا ينظرون إلينا غير أننا عبيد مغفلين، و بعدين يا عزيزي بالمنطق و في القرآن أن سيدنا موسى عبر ببني إسرائيل البحر إلى فلسطين، و عليه يكون الإسرائيلين لهم حق في فلسطين، أما إذا كنت ناقم على الحكومة فهذا من حقك، ولكن إستعمال عبارات مثل,, حكومتك الرخيصة.. و أسيادكم و عميل و خائن فهذا أسلوب كيزاني معروف.. إظهر على حقيقتك و لا تخف.

  4. / هذا الناطق الم يجدوا في كوادر الخارجية من بداها ممتحناً لوظيفة سكرتير ثالث ثم تدرج فيها حتي درجة قائم بالعمال كحد ادني غيره، و لنفترض جدلاً انه كان فيها متي كان ذلك و في اي السفارات عمل ؟؟؟؟
    / اِن اُحيل للصالح العام و تقلب في أروبا و امريكا وحتي الخليج فهل ذلك يجعله مؤهلاً ايتبوا ذلك المنصب؟؟؟؟
    / سؤال بايخ الي اي طائفة ينتمي ناطقان الهمام لان ذلك يؤهله لذلك اذ ان المحاصصات في اوجها و سرعة التمكين 2 في اوجها و الدنيا حظوظ .
    / حالة حكومة همدوك تذكرني بقصة مزرعة الحيوانات التي قرأناها في المرحلتين الوسط و الثانوي بالانجليزية Animal Farm حيث قفزت و سطت و تسلطت فئات لا جذور لها يعني بروس و بالله المستعان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..