أخبار السودان

صحة الخرطوم: توفر الخدمات الصحية للمصابين بكورونا في مراكز العزل

الخرطوم: شذى الشيخ
كشفت وزارة الصحة الخرطوم عن توفر الخدمات العلاجية للمشتبهين أو مصابي فيروس كورونا المستجد بمراكز العزل الأولية بالمستشفيات العاملة والمفعلة مسبقاً بمحليات الخرطوم الثلاث ومن بينها مستشفيات إبراهيم مالك، التميز، حاج الصافي، أحمد قاسم، و أمدرمان.
ونوهت الى أن تلك المراكز تقدم الرعاية من تشخيص وعلاج مع توفر الطواقم الطبية المدربة وجددت وزارة الصحة مناشدتها للمواطنين بالالتزام بالموجهات الصحية .
وأوضحت الوزارة في تعميم صحفي أنه في حال حوجة المريض لرعاية خاصة يتم تحويله الى مراكز العزل المتخصصة للمستشفيات التي تضم مستشفى يونيفيرسال، جبرة، الخرطوم ، و أمدرمان عن طريق الإدارة لمراكز العزل (العناية المكثفة( والتي يتوفر بها متخصصين في مجالات الباطنية والصدرية والطوارئ حسب حوجة المريض.
واشارت الى ان هذه المراكز على قدر عال من التجهيز وبها كوادر متخصصة وعلى درجة عالية من الكفاءة. ويتم تحويل المرضى اليها عن طريق إسعافات مخصصة من الإسعاف المركزي مجاناً .
ونوهت الى ان كل العلاجات والفحوصات والخدمات الأخرى المتوفرة داخل هذه المراكز مجانية ولا توجد اي رسوم على التنويم بجميع المراكز سواء بالعنابر او العنايات (المكثفة والوسيطة) فضلا عن مجانية خدمة الاستصفاء الدموي .
الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..