أخبار السودان

تعرض عاملين بالكهرباء لاعتداء من مواطنين

كشفت اللجنة التسييرية للعاملين بقطاع الكهرباء فرعية إدارة توزيع الخرطوم، عن تعرض منسوبيها لاعتداء من بعض المواطنين، ما أدى لحدوث إصابات وصفتها بـ”الخطيرة”.
وأدانت اللجنة في بيان اليوم “السبت” الاعتداءات المتكررة على العاملين، وقالت إنها تعاملت مع الاعتداءات المتكررة بحكمة نسبة للظروف التي تمر بها البلاد، خاصة في ظل تجاهل وتباطؤ الجهات العليا في توضيح الحقائق أو التضامن الفعلي لا الصوري من خلال التوسل والرجاء بعدم التصعيد دون السعي لتثبيت الحقوق.
ودفعت اللجنة بمطالب عاجلة إلى وزير الطاقة والتعدين المكلف بعقد مؤتمر صحفي للحديث حول نقاط محددة، أهمها الاعتذار للعاملين على الاعتداءات التي تعرضوا لها وتثبيت الحقوق وتمليك المواطنين، أماكن القصور في الخدمة دون المساس بالعاملين، فضلاً عن إصدار قانون يحمي الحقوق ويصون كرامة العاملين، وأمهلت الوزير 72 ساعة لتنفيذ تلك المطالب. وأعلنت اللجنة عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مباني الوزارة غداً الأحد للتعبير عن استنكارها للاعتداء المتكرر على العاملين. وأكدت أنه في حالة عدم تحقيق المطالب ستتجه اللجنة إلى الخطوة الثانية بعد التنسيق مع الفرعيات.

تعليق واحد

  1. الكيزان إشتغلوا بدعم غير خافي على احد من المكون العسكرى وده الكان متوقع فى وجود لجنة النظام المباد على رإس السلطه هؤلاء يخشون من شئ قطعاً سيؤدي إلى مسألتهم آقلها فض الإعتصام ويدركون ان التحقيقات وصلت منتهاها فضلاً عن مكاسب غير قانونيه حصلوا عليها أثناء حكم النظام المباد ولذا مكنكشين فى السلطه والمدنيون المحيطون بهم لهم علم ودرايه كافيه لكنهم لايريدون فقد بريق السلطه التى يرفلون فيها!!.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..