أخبار السودان

المؤتمر السوداني يعلن معارضته التصعيد ضد الحكومة الانتقالية

أعلن حزب المؤتمر السوداني معارضته لتصعيد لجان المقاومة ضد الحكومة الانتقالية.
وقال المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم، في بيان إن استخدام المتاريس في ظل حكومة الثورة المدنية التي لا تهاجم تظاهرات الأحياء ولا تنتهج العنف فيها، يؤدي لوضع مزيد من الرهق على كاهل شعبنا المغلوب على أمره ولا يوصل أي رسالة تتعلق بالمطالب التي تبتغيها الحركة الجماهيرية من الحكومة الانتقالية.
وأشار إلى أن انتهاج التصعيد ضد الحكومة سيؤدي إلى تفتيت البلاد والعودة إلى الشمولية عبر إشعال حرب الكل ضد الكل، حيث تتحرك عناصر نظام الرئيس المعزول عمر البشير لإجهاض الحكومة الانتقالية عبر عمل منظم لحنق الاقتصاد وإشعال الفتن وبث الشائعات وإثارة الكراهية ضد الدولة المدنية.
ودعا إلى الانخراط في حوار عميق بين كافة مكونات قوى الثورة سواء كانت حكومة أو أحزاب سياسية أو لجان مقاومة، لتقييم أداء الحكومة والاتفاق على خطة عمل مشتركة لتصحيح المسار.
دبنقا

‫3 تعليقات

  1. ياشيخ : الثوار قدرها ” والبيت الخرب مابجددوه بقش القديم ” اولا وين اخوك اللهط البنوك وهرب , وايف ابراهيم الشيخ نال اسواق ام درمان

  2. كل من يسعى لاجهاض الثورة ليس بثوري … الان وضح لنا من هو الوطني من المصلحي والخائن … كلما تبدت وتشابكت المشكلات وطريقة حلها يظهر للشعب حجم الفساد ويظهر للشعب من هو صاحب الرؤية البعيدة نحو سودان معافى …. يؤسفني من يتشدق بالنقد للحكومة وشخصنة الخلافات وفي نفس الوقت يتغافل عن الظروف الصعبة وتكالب الاعداء من الداخل والخارج ونهش ثروات بلادنا… ليس صادقا ولا وطنيا….
    الشعب الان مختلف في نظرته وفي مطالباته وفي نضاله .. صدقوني اصحاب المصالح الضيقة سوف يفوتهم خير كثير ولا يكتبوا في سجلات ونضالات الشعب واحلام الشعب سوف يوصمون بالعمالة والاسترزاق وانعدام الضمير …
    هذا الجيل من الوعي بمكان انه صانع هذه الثورة العظيمة وكلنا يعلم حجم الفساد والضرر الذي أصاب اركان الدولة … واضح جدا حجم الفساد الذي فتت عضض الدولة ومن يقول غير هذا اضعه في خانة عدم الوعي والتعامي عن الحقيقة … الجبهة الثورية ظلت تناضل من اجل ضحايا الابادة الجماعية التي حصلت في دارفور والفظاعات التي مورست تجاه اهلنا في دارفور لكنهم الان نسوا ما نادوا به .. اعمتهم مصالحهم الشخصية وحبهم للسلطة حجم المعاناة والظلم الذي تعرض له اهلنا في دارفور … وظلوا بعدين عن روح الثورة …ويحاولون عرقلة السلام . أليس هذا وحده كفيل بلفظهم ورميهم في مزبلة التاريخ … مناوي يربط مصيره بدولة تشاد واخرون يربطون مصير أهاليهم بالارتماء في احضان دول خارجية … المفاوضات الان يقودها حميدتي وهو مرفوض من جماعة الحلو ولهم الحق في هذا ؟؟؟ على حميدتي معرفة وضعه وحجمه فهو قاتل قاتل …
    فالقاتل مهما عمل يظل تحت رحمة العدالة … الجبهة الثورية اتمنى عليهم ان يكون صادقين اذا كانوا يريدون فصل دارفور يقولها علانية بلا خوف …عطلوا تعيين الولاة … واضاعوا خيرا كثيرا على البلاد … عطلوا قيام المجلس التشريعي … ماذا يريدون ؟؟؟؟ الشعب سوف يعرف والحقيقة سوف تتضح ….
    الثورة مستمرة … سوف يخرج السودان من عزلته ومن ضيق عيشه وسوف يقفز السودان من مركب الغرق عاجلا ام اجلا… وحينها فاليبكي كل مخزل وكل عميل ومرتزق…. فلا نامت اعين الجبناء والخونة ….

  3. طيب انتو لما شكلتوا معارضة وبيتوا شغالين ضد الحكومة ما عارفين ان عملكم هذا سوف يدعم النظام البائد وانه سوف يتمكن من بواستطكم ومساعدتكم الى هزيمة الحكومة والرجوع بنا الى الشمولية والى حكم الكيزان اسرعوا لكى تصححوا ما افسدتوه لانكم بالعربى البتو الشارع شد الحكومة والحكاية باظت ولو ما تداركتوا الموقف فسوف تسقط الحكومة ويسق مشروع الثوار وتكونوا انتم السبب وبعد ذلك يركبكم الندم وسوف لاينفع الندم بعد فوات الاوان .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..