أخبار السودان

سكرتير الحزب الشيوعي:نرفض التطبيع مع اسرائيل

اكد الحزب الشيوعي السوداني موقفه الثابت في التضامن مع قضايا قوى التحرر الوطني، وذلك فيما يتعلق بالسياسات الخارجية في التطبيع مع دولة اسرائيل .

وأوضح السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب في منبر وكالة السودان للانباء ظهر اليوم، ان دستور الحزب ينص في المادة (26) علي دعم نضالات الشعوب التي تتعرض للقهر والإضطهاد والتضامن مع شعوب العالم المناضلة في سبيل الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي.

وقال الخطيب ان هذا هو الاساس الذي ينبني عليه موقف الحزب من كافة الشعوب المضطهدة والشعوب المناضلة وقد شكل هذا الأمر اساس موقفه من القضية الفلسطينية وقيام دولة اسرائيل

وفي السياق نفسه وصف عضو المكتب السياسي للحزب وسكرتير اللجنة الاقتصادية، د.صدقي كبلو الادعاء بأن التطبيع مع اسرائيل من شأنه حل ازمات السودان الاقتصادية بأنه “فرية كبرى” .واضاف في منبر سونا ان اسرائيل هي اكبر متلقي للدعم الخارجي ، وليس لها ما تقدمه للاخرين .
وضرب مثلا بدولتي مصر والاردن اللتين طبعتا علاقاتهما مع اسرائيل منذ وقت مبكر ، وقال :انهما لم يحصلا على اي دعم منها يخرجهما من ازماتهما ..

‫4 تعليقات

    1. اسرائل خلقت او صنعت لتستمر روسيا امريكا دول اوروبا الدول العربية افريقيا تركيا الصين كوريا الهند ولامجال للحصر . ودولة فلسطين فى حد ذاتها بعلاقات مع اسرائل . ياخى اتنين اذا قالوليك اضانك مافى فتشها!

  1. معناها يا الحزب الشويعي حنختكم غريباً في خانة الاحزاب المهمشة مع المؤتمر الوطني, لانكم ضد الشعب والشارع, ضيعتم فرصة انكم تكونوا جزء من الفترة الانتقالية براكم.

  2. لسه في هبالتكم دي يا شيوعيين، هو كعبتكم موسكو هدمها أهلها ونثرو رماد نبيكم لينين في نهر الفولغا، وانتو لسه بتطوفو حول كعبتكم الوهمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..