أخبار السودان

مقتل واصابة 11 مواطناً في اشتباكات مسلحة بين مؤيديين ورافضين للوالي بكسلا

الخرطوم: شذى  الشيخ

تجددت الاشتباكات بولاية كسلا أمس بين المؤيدين لتعيين الوالي صالح عمار والرافضين له مما تسبب في سقوط خمسة قتلى وستة مصابين ، فيما شهد سوق المدينة الرئيسي عمليات نهب وسلب وحرق، وتخوف مواطنو الولاية  من استمرار انفلات الأمن بالولاية في ظل تمسك طرفي الصراع بمواقفهم ، وناشدوا الحكومة بالتدخل ، وانتقدوا في الوقت ذاته وقوف القوات النظامية وقوف المتفرج.

وقال المواطن عبد الإله آدم خليفة لـ(الجريدة):” إن الاشتباكات  تجددت بين المؤيدين والرافضين لتعيين الوالي صالح عمار”،  وكشف خرجت المواكب قادمة من شمال للولاية وعبرت  بالسوق مخالفة بذلك الاتفاق الذي تم بين اللجنة الأمنية للولاية والتجار بعدم عبور المواكب السياسية بالسوق، وتم إحراق محلات تجارية ومباني ، وأعاب على السلطات عدم  التدخل لحسم الفوضى في الوقت المناسب مما أدى الى وقوع  اشتباكات أدت الى قتل خمسة مواطنين واصابة 6 مواطنين آخرين.

وفي السياق استنكر عمدة  قبيلة الارتيقة إدريس شنقيل محمد قيام مجموعات أمس الأول بحرق ثلاثة من المشروعات الكبيرة ، وقتل عدد من الأبقار التي كانت بداخلها، وتشريد العاملين بها.

ونوه الى أن مثل هذه الأعمال لا تساعد على استقرار المنطقة وتؤثر على النسيج الاجتماعي الذي ظل سائداً منذ عشرات السنين.

وطالب عقلاء قبيلة البني عامر باحتواء الأزمة للحفاظ على العلاقات الطيبة التي تربط بين أهل القرية جميعاً.

الجريدة

تعليق واحد

  1. نحن قبيل شن قلنا؟
    خم و صر يا حمدوك. أما رأيت أن الكيزان في أواخر ثلاثينية حكمهم و بعد تجريبهم لمختلف الكروت قد أيقنوا أن ضرر التعيين الجهوي للولاة أكثر كثيراً من نفعه فتركوه إلى غير رجعة؟. و هئنتذا تجرب المجرب و تصب الزيت على النار بالموافقة على تعيين واليين لولايتين بشرق السودان من قببيلة واحدة. هذا بغض النظر عن معيار الكفاءة الذي يبدو أنه اخر أهتماماتكم.
    يبدو أنكم تسعون سعياً حثيثاً إلى الفشل، و لئن تكابرتم عن فعل الصواب و الصدوع للحق و المنطق و لم تقوموا بتدارك أخطائكم و مراجعتها فأبشروا بفضيحة الإخفاق مدوية بما كسبت أيديكم جراء عدم إلمامكم و قصر نظركم و افتقاركم للحكمة و الناصحين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..