مقالات وآراء

الدولة المدنية فى مفهوم العسكر و الملكية

ربنا في خلقه للبشر يسر كل إنسان لمهنة محددة يقدر عليها و ينجزها بأفضل الطرق و الوسائل المتاحة الممكنة.
في المجتمع نجد ان المعلم يعمل على تعليم الأجيال و تدريسهم و كذلك نجد أن المزارع يعمل في المزارع و ينتج المنتجات الزراعية للمجتمع و أيضا نجد ان الطبيب يعمل على علاج و تطبيب الناس ليكونو في صحة و عافية من أجل بناء المجتمع السليم.
الأمثلة أعلاها على سبيل المثال و ليس الحصر بأن يكون لكل فرد من أفراد المجتمع دور محدد يقوم به.
الدولة المدنية تعني ذلك بأن يكون لكل فرد دور محدد يجب أن لا يتخطاه إلى أدوار الآخرين… أحيانا يمكن للبعض أن يبادل الأدوار لكن ذلك يمكن أن يحدث بعد أن يمر بالمسار الذي يكفل له التغير المهني من دون أن يخرب أو أن يضار منه احد.
بعد ثورة ديسمبر المجيدة و الشارع يهتف مدنااااااااايو اختلط الأمر عند البعض و نتاج ذلك هو الفهم الخاطئ أو بسبب حاجات تانية حامياني مدرهمة و متريلة نسبة للدرهم و الريال.
البعض من الشارع يعتقد أن المدنية هي ابتعاد العسكر عن المشهد تمااااما و اي زول يخدم خدمته و دا خاطي و برضو بنجد بعض العسكر يعتقد بذلك علشان كد يقولوا… مش قلتو مدنية اها نقعد فراجة.
الفريقين اصابا خطأ الفهم لمعنى المدنية لان المدنية الحقيقية هي أن يقوم كل فرد من أفراد المجتمع ملكي أو عسكري بدوره الأساسي المفروض يقوم بيه من أجل بناء دولة حقيقية و الأمثل لا تعد ولا تحصى للدول المدنية.
علشان كد حنك فوضوني افوضكم دا الرد عليه لا لا لا ممابنقدر و برضو ما بيقسم مع مكنة العهد الجديد و على قول الأغنية الدايرنا بيلقانا أو الدايرنا بينه و بينا الصندوق فقط.
معا من أجل دولة القانون و الدستور و المؤسسية.

خلي الأمل جواك
باب كبير مشرع
باكر الحقيقة تبان
لما الشمس تطلع
حرية سلام و عدالة
المدنية قرار الشعب

احمد ادم حسن عبدالله
[email protected]>

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..