أخبار السودان

ماذا قال رئيس الوزراء البريطاني لـ”سلفاكير” بخصوص ” الحلو وعبدالواحد”

جوبا: سايمون دينق ـ الراكوبة
اقر رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت لدى مخاطبته الجمهور على شرف مناسبة العشاء التي نظمتها رئاسة جمهورية جنوب السودان لضيوف البلاد بالقصر الرئاسي مساء الاثنين في جوبا، اقر بمتانة العلاقات والاواصر التي تربط شعبي البلدين.
وقال كير امام الحاضرين: نحن كلنا سودانيين ونظام المؤتمر الوطني هو الذي طردنا من السودان ولكن لازلنا جيران ولن نتخلى عن بعضنا البعض، سنعيش معا الفرح والكره وسنعمل سوياً لما فيه الخير لشعبينا ونمنع عنه ما يحيق به من ضرر، مضيفا ان اتفاقية السلام التي تم التوقيع عليها بين اطراف التفاوض سيحتفل بها جميع السودانيين اينما تواجدوا حول العالم.
وفي سياق متصل كشف سلفاكير عن تلقيه اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” يوم الاثنين، واوضح كير الى ان جونسون أشار إليه بضرورة ضم القائدين عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور الى طاولة التفاوض حتى يحدث معهما اتفاق سلام مماثل.
وقطع كير وعدا امام الحضور بانه سيبذل قصارى جهده لضم الحلو وعبدالواحد، وان الأيام القادمة ستحمل بشريات طيبة بهذا الخصوص.

تعليق واحد

  1. وقطع كير وعدا امام الحضور بانه سيبذل قصارى جهده لضم الحلو وعبدالواحد. كدي انت ضم المعارضين ليك. انا ما عارف الناس دي ما فاهمة انو فاقد الشيء لا يعطيه. ما تقول لي السلام حصل هناك بمساعدة جوبا… جوبا مجرد مكان ولا دور لها في السلام. أرادت الحركات تلميع وجه سافاكير القمئ لكن هيهات.. لا أحد يثق في ابي برنطية وهو متهم بقتل جون قرنق او تامر عليه.
    دكتاتور من فصيلة البشير

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..