أخبار السودان

ظهور حمى غريبة بأم درمان تثير هلع المواطنين ووزارة الصحة تنفي علمها بها

 

الخرطوم : رشا حسن

تفاجأ مواطني محلية أم درمان منطقة أمبدة الحارة 20 بظهور حمى غريبة تنتشر بصورة كبيرة بين المواطنين يقال إنها حمى تصيب الشخص بعد لدغة البعوض الناقل للمرض مما تسبب ذلك بهلع وسط السكان.

و أكد عضو لجان مقاومة أمبدة الحارة 20 ، نزار سليمان محمد، في تصريح لـ“الراكوبة”  وجود حمى مجهولة انتشرت في المنطقة وسط غياب لوزارة الصحة طيلة الشهرين من عمر ظهور المرض، بيد أنه عاد وقال إن كثرت البلاغات أجبرت وزارة الصحة الاتحادية على إرسال فريق طبي، الثلاثاء الماضى، الذي بدوره عمل على أخذ عينة من البعوض الناقل للمرض والمياه الراكضة وقام الفريق ايضاً باستجواب عدد من المواطنين بشأن الحمى وتابع :”الآن نحن في انتظار نتيجة الفحص”.

وأبدى سليمان ، تخوفه من أنتشار هذه الحمى على نطاق واسع مؤكداً في ذات الوقت على اصابة عدد كبير من المواطنين بالحارات المجاورة مطالباً الجهات المختصة بالتدخل العاجل وعمل اللازم للحد من انتشارها.

وفي السياق تواصلت الراكوبة مع مسؤول الإعلام بقسم الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية ليلى حمد النيل ، التي نفت وجود بلاغات من منطقة أمدرمان الحارة 20 وقالت لـ”الراكوبة” لم اسمع بهذه الحالات من القبل وليس لدي علم بوجود حمى بمحلية أم درمان .

ومن جهة أخرى امتنعت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن التصريح في هذا الجانب وقال مسؤول الإعلام بالوزارة محمد تجاني، لا استطيع الافادة في هذا الأمر وعلى الصحفيين التواصل مع المدير العام للوزارة .

‫2 تعليقات

  1. وجزد البعوض عاوز ليهو معمل لاثباتو؟؟؟ أول حاجة امشو رشوا البعوض والذباب جففوا المياه (الراكضة) ماعارف راكضة ماشة وين؟!وبعدين تعالوا انتظروا نتيجة فحصكم دا!!

  2. و الله اليومين ديل في بعوض (جحمان) عديل و كتير زي الجراد في معظم و البعوض لو شفتو حجم عائلي ، و طبعا ناس صحة البيئة غياب او نائمين او منومين.
    أنا شخصيا مستعد اساهم في تحفيز عمال (الرش) لو جو في حارتنا . . بس ما يجيبو لينا مبيد (ضااااااارب).

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..