أخبار السودان

مدير غابات شمال كردفان :غابة (الدموكية)من أكبر الغابات البحثية في العالم

دشن والي ولاية شمال كردفان خالد مصطفى آدم انطلاقة مشروع إعادة حزام الصمغ العربي والتنمية الريفية الذي تنفذه لجان المقاومة بالابيض وذلك لزراعة مائة ألف شتلة هشاب بمنطقة الدموكية .

وقال الوالي لدى مخاطبته برنامج التدشين إن المشروع يعتبر من المشاريع الوطنية الاستراتيجية لدعم الإقتصاد الوطني مشيدا بدور الهيئة القومية للغابات ولجان المقاومة واشار لدور الشباب في أحداث التغيير المنشود والاستفادة من طاقاتهم في مجال تحقيق التنمية الاقتصادية ،كاشفا عن مبادرة (أزرع بيتك ) التي تهدف لنشر ثقافة الاستزراع وسط المجتمع .

وأوضح مدير غابات شمال كردفان المهندس محمدين الأمين محمدين أن بداية المشروع بغابة الدموكية بمحلية شيكان – التي تعتبر من أكبر الغابات البحثية في العالم – يشكل دافعاً لتطوير قطاع الصمغ العربي وتعميره .

وأشار إلى خطة الولاية لزراعة أكثر من ٣٥٠ مليون شتلة على مدى ثلاث سنوات وامتدح الدور الكبير للجان المقاومة والمجتمعات للاسهام في استزراع شجرة الهشاب وتعزيز جهود الولاية في إعادة إعمار حزام الصمغ العربي .

كما أكد ممثل لجأن المقاومة أن مشروع إعادة إعمار حزام الصمغ العربي الذي تنفذه لجأن المقاومة يأتي تحقيقا لشعار حنبهبو وانزاله علي أرض الواقع وإحداث التنمية والأعمار وبناء المستقبل.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..