شبه الوضع في الخرطوم بالغريب…لام أكول : الحديث عن الحريات الأربع مضيعة للوقت

طالب رئيس الحركة الشعبية للتغيير الديمقراطي ،الدكتور لام اكول ،المواطنين الجنوبيين بتسجيل اسمائهم للاستفتاء القادم وعدم التقاعس، مطالباً الدولة بتوفير الحماية لهم بالشمال.
واتهم اكول في مؤتمر صحفي عقده بمنبر وكالة السودان للانباء أمس والذي نظمه تحالف الاحزاب الجنوبية ،جهات -لم يسمها- بالعمل على عرقلة عملية تسجيل الجنوبيين خاصة في ولاية الخرطوم والولايات الشمالية بصفة عامة، وان هذه الجهات تهدد المواطنين الجنوبيين بالقتل والطرد ووصف اكول الوضع في الخرطوم بالغريب، مطالباً بضرورة وضع النقاط فوق الحروف لتوضيح الرؤية للمواطن الجنوبي.
وأوضح أن الحديث عن تأجيل الاستفتاء هو استهلاك سياسي، مستبعدا نزاهة الاستفتاء وحرية التصويت ،وقال إن الشريكين يلتفان حول المعاني دون اظهار الحقائق، وان الامور بيد الطرفين وليس هناك مجال للاحلام. وأردف ان الاحزاب الجنوبية ستظل موجودة في الشمال والجنوب حال الوحدة، اما في حالة الانفصال فالامر يختلف لأن هناك وضع لدولتين.
ووصف النقاش حول الحريات الاربع الدائر بين الشريكين بأنه ضياع للوقت من وجهة نظره، وأن هذه القضايا كان يجب أن يتم حسمها قبل توقيع اتفاقية السلام الشامل.

الصحافة

تعليق واحد

  1. بالله أتخيل اتفاقية تتوقع ونص بنودها غير متفق عليه.. ويقول ليك (المواضيع العالقة) .. طيب مصرمعين على إيه .. ما كان تصبروا وتتفقوا على كل المواضيع وبعدين توقعوا الاتفاقية.. غباء منقطع النظير..:rolleyes:

  2. عينك في الفيل وتطعن في ضلو يالام اكول الحركه هم الذين منعو الجنوبيين في الشمال من التسجيل خوفا من يصوتو للوحده وهذا شيء لايريد درس عصر الكل يعرف حتي الطرش والدليل ماذا يحدث الان في يوغندا وعدم ترك الجنوبيين يسجلو هل يا تري جهات شمالية ام ماذا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..