أخبار السودان

“أهازيج السلام” تستقبل وفد الجبهة الثورية في الخرطوم

مرتضى كوكو – الخرطوم

على وقع “أهازيج السلام”، وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم وفد رفيع من الجبهة الثورية، وذلك للترتيب لتوقيع الاتفاق النهائي مع الحكومة الانتقالية.

وحظي الوفد الذي يترأسه القيادي البارز ياسر سعيد عرمان، ويضم 36 عضوا من مختلف مكونات الثورية، باستقبالات شعبية ورسمية حاشدة في مطار الخرطوم الدولي.

وتجمعت فرق الغناء الشعبي، منذ وقت مبكر، في مطار الخرطوم، وتغنت ورقصت على أنغام السلام لحظة وصول وفد الجبهة الثورية.

وضم الوفد قيادات لم تطأ قدمها العاصمة الخرطوم لأكثر من 17 عاما ماضية، إذ ظلوا في الأحراش ومنفاهم الاختياري وهم يقودون الكفاح المسلح ضد حكم الإخوان الذي يتزعمه المعزول عمر البشير.

وحضر الوفد بمقتضى الاتفاق الذي أبرمته الجبهة الثورية والحكومة الانتقالية السودانية بالأحرف الأولى في جوبا، ومن المنتظر توقيعه بشكل نهائي في الثاني من أكتوبر المقبل.

وقال رئيس الوفد ياسر عرمان: “جئنا إلى الخرطوم نحمل السلام لبلدنا ولشعبنا وحسن الجوار والعلاقات الاستراتيجية مع دولة جنوب السودان”.

ودعا عرمان خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم إلى ضرورة السعي لإقامة علاقة أفضل وإعادة الصلات القوية مع جنوب السودان التي رعت عملية التفاوض حتى توصلت للسلام، وأكدوا رفضهم لدعوات إقصاء العسكريين من المشهد السياسي خلال الفترة الانتقالية.

ووقع فرقاء السودان، نهاية أغسطس الماضي، في عاصمة جنوب السودان، جوبا، بالأحرف الأولى على اتفاق سلام ينهي سنوات من الصراع الدامي.

العين

‫2 تعليقات

  1. الحركات المسلحة هي علة ثورة ديسمبر ناس كانوا بنضالوا من اجل ازاحة نظام الكيزان وبعد ان ازاحة الشباب لهذا الكابوس الكيزاني مفروض يجوا ناس الحركات المسلحة علي طول وبعملوا لنهضة البلاد واستقرارها ولكن للاسف طلعوا ناس سلطة ومناصب وليس لهم هم بالوطن والمواطنين فقط يهمهم المناصب الله لايكسبهم ومناوي كان مستشار البشير وجبريل كوز جناح المقبور الترابي يعني ناس لايهمهم الوطن والدليل الوطن يان من الكوارث وهم يفاضون علي العلمانية وقسمة الكيكة والله الشعب السوداني لو راجي ناس زي ديل عشان ينهضوا بيهو والله الرماد كال حماد. والله الواحد علي من اختلافه مع الكيزان ولكن كانوا افضل من حيث معيشة الناس وضبط الامن والخدمات وضبط السوق الان البلد ماشه امفكو والله هذا الحال لابد ان يتغير ولابد من حسم كل متفلت وهل عبد العزيز الحلو له الحق في فرض العلمانية علي كل اهل السودان باي حق هو عايز يكون علماني عايز يكون شيطان هو حر ولكن لايفرض رايه علي احد نحن احرار وزي ماهو سوداني نحن برضو سودانيين ولو المسالة رجالة مافي زول بخاف من زول خلو الرهيفة التنقد وبعد داك البفضل من الشعب السوداني يعيش حياة كريمة لانو الواحد وصل لقناعة انو السودان دا مافي زول قلبه علي البلد الكل ينهش لمصلحته لذلك لازم تتصفي.

  2. وبرهان اللي ينوي يطبع مع اسرائيل لماذا لم تبدئ رائيك فيه؟ لانو من ابناءؤالشمال النيلي فيرفقهكم السياسي هو سيد بلد يجب توقيره اما غيره فيداس،انتو ما عاملين عرب ليه ماتطلعتوا مواكب ضد التطبيع وين فلسطين الحره وين حقوقهم كما تدعون،اتم شعب قوقائي تكيلون بمكيالين…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..