أخبار السودان

الناطق الرسمى بإسم الوفد المشترك : أمين حسن عمر لايملك موقعاً دستورياً يؤهله للإضطلاع بعبء هذه المهمة.

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح يؤكد عدم جدية الحكومة فى مفاوضات أديس أبابا
الدكتور أمين حسن عمر لايملك موقعاً دستورياً ، سياسياً كان أم تنفيذياً، يؤهله للإضطلاع بعبء هذه المهمة.

فى تصريحٍ له لوسائل الإعلام، قال الناطق الرسمى بإسم الوفد المشترك، متوكل محمد موسى ، أن واحدة من أهم أسباب تعثر بدء المفاوضات بين حركتى تحرير السودان “مناوى” والعدالة والمساواة من جانب والحكومة السودانية من جانب آخر، هو أن الحكومة لم تُبد الجدية الكافية من أجل إنجاح المفاوضات، ويبدو أن حضورها إلى أديس أبابا كان مجرد محاولة لخداع المجتمع الدولى وتضليله بأنها تستجيب لدعواته المتكررة بالتفاوض مع الحركات المسلحة وإحلال السلام فى الأقليم المنكوب بالحرب، وذلك بعكس الحركتين اللتين جاءتا إلى أديس أبابا بوفدين على مستوىً عالى من التمثيل يدعمهما رئيسا الحركتين بالوجود شبه الدائم فى مقر التفاوض المزمع عقده.
ويتجلى عدم جدية الحكومة فى إرسال وفد لا يملك أى تفويض وصلاحيات من أجل حل الأزمة، بل إن الدكتور أمين حسن عمر الآن لايتمع بأى وضع دستورى، تنفيذياً كان أم سياسى، يُمكنه من إتخاذ قرارٍ يستهدف دفع المفاوضات نحو النجاح.
نحن فى الحركتين نحمل الحكومة المسئولية الكاملة فى إخفاق منبر أديس أبابا وفشل المفاوضات المرتقبة. فمنذ أن بدأنا فى يوم 23/11/2014م العمليات الإجرائية الأولية توطئةً للدخول فى مفاوضات جادة لم نُغادر هذه المحطة بسبب تعنت ومراوغة الحكومة ووفدها الذى لا يملك التفويض.

تعليق واحد

  1. ياخى تمثيل دستورى شنو!! البشير قال ليكم امين ده شايل معاه ال model answers بتاعت إتفاقية الدوحة عشان يصحح منها و بس. إنتوا الوداكم الدوحة شنو أساسا كان إنتوا ذاتكم وللا جزء منكم؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. والله الحركتين والجبهة الثورية تستاهلوا لو انا رئيس حركة وعرفتي ان الذي سيأتي ويتفاوض معكم هو النخناخ لا تقبولا اصلا بالتفاوض … ما اعرف كيف تفهمون كل هذه النخنخة واللولوة في الحديث فهو عندما يتكلم يكون صورة طبق الاصل من لولوة شيخه في الحديث وفي النظرات وفي الاستهزاء بالاخرين عند الحديث .. وبالتالي هو اسوأ من يمثل المؤتمر الوطني وهو لا يمثل السودانيين في شئ .. هو من بقايا الترابي في حزب المؤتمر الوطني..

  3. انشرو التعليق الذي ارسلته واستمعو لراي الاغلبية الصامتة على ماسي البلد المعروض في سوق النخاسة تتساوم عليه الحكومة الفاسدة والحركات الارزقية والعميلة !!!!!!!!!

  4. يا جماعة الحل الوحيد هو الانخراط فى الانقاذ عشان ننتهى من موضوع السودان ده وبعد داك نتجه لتحرير القدس واحتلال امريكا وروسيا كمان اما الصين فهم اصدقاء ومع شرع الله هسع لو انخرطتنا فى الانقاذ مما جات وما عارضناها كان هسع نكون عايشين فى القدس وكاليفورنيا وفلوريدا ومنتجعات البحر الاسود الروسية!!!!!!!!!!!
    ولا كيف يا ناس المؤتمر الواطى؟؟؟؟

  5. وفد الكيزان “نجخ” من نجخنجخة بادغام النون والجيم حسب نطق اهل جبرونا والعشش وضواحيها

  6. اذا كان ما عندو موقع رسمى لماذا تجلسوا معه
    جون قرنق قبلكم رفض الجلوس مع غير السودانيين
    واجبرهم على الذهاب بكلام واضح مافيهو لولوة

  7. اضان العجوز طرشة.ما قلنا ليكم،الوداكم شنو؟هسع الفرق شنو بينكم وبين ناس الحكومة،كلكم جاريين وراء اللغف واكل مال البلد،ودى ما شطارة والله.
    بالساحق والماحق،حق المساكين،يمهل ولا يهمل.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..