أخبار السودان

سلفاكير يعتذر عن زيارة الخرطوم غدا

الخرطوم : بحردار :مها التلب
أعتذر رئيس جمهورية دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت لنظيره السوداني المشير عمر البشير عبر برقية رسمية بعث بها الي سفارة السودان بجوبا ، لعدم تمكنه من زيارة الخرطوم غدا السبت ، لانشغاله بالترتب للمشاركة في قمة رؤساء الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا “أيقاد” بشأن حسم بعض القضايا بين اطراف الصراع ، و في ذات السياق يجري رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي مريام ديسالين مشارورات مع رؤساء دول الايقاد لتحديد موعد لعقد قمة رئاسية من أجل السلام بدولة الجنوب .
و قال سفير جمهورية دولة جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت أن سلفاكير ميارديت بعث ببرقية أعتذار الي سفارة الخرطوم بجوبا للاعتذار عن زيارة الخرطوم غدا السبت لانشغاله بالترتيب لحضور قمة رؤساء الايقاد بمدينة بحردار الاثيوبية بشأن السلام بدولة الجنوب .
وأضاف ميان أن قمة رؤساء الايقاد ستبحث تفاصيل المفاوضات و سوف تحسم بعض القضايا محل الخلاف بين أطراف الصراع للوصول الي نتائج أيجابية و ملموسة بشأن السلام العادل .
و من جانبه قال نائب وزير الخارجية بجمهورية دولة الجنوب بشير بندي من بحر دار لـ(الجريدة ) أن رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي مريام ديسالين يجري مشاروات مع قادة رؤساء دول الايقاد من أجل تحديد موعد لعقد قمة علي مستوي الرؤساء من أجل السلام في الجنوب . و أشار بندي الي أن جولة المحادثات المباشرة بين أطراف الصراع ستبدا عقب أنعقاد تلك القمة و أضاف أن المشاورات مستمرة بين أطراف الصراع من أجل التباحث حول أجندة جولة محادثات السلام السابعة بين الاطراف .

الجريدة

تعليق واحد

  1. طبعا خايف من مصير جون قرنق ، لانه كان جزء من اللعبة و عارف ناس الانقاذ ماهرين في تفجير الطيارات.
    كلهم اعضاء نفس العصابة.
    على الشباب تكوين خلايا المقاومة بالاحياء.
    على المغتربين تكوين لجان دعم ابطال الداخل.
    على الحركات المسلحة تسريب عناصرهم لداخل العاصمة.
    على الجميع تفعيل حرب عصابات المدن في العاصمة.
    المهمة الاولى حرق بيوت الكيزان و كلاب الامن.

  2. قرار سليم في وقت سليم, لا يمكن للبشير ان يمارس الخداع طول الوقت..ففي الوقت الذي يدعم فيه متمردي الجنوب وتتحرك قواته على طول الحدود لخلق فوضى عارمة في الاقليم يحاول ذر الرماد في العيون بمبادرات سياسية فطيرة..رسالة قوية من سلفاكير وان تبعتها رسائل اخرى حتما سيعرف البشير انه باستطاعته غش بعض الناس لبعض الوقت ولكنه لم ولن يخدع كل الناس باستمرار

  3. Expected! things are getting worse and probably war will start again. If you do no believe me then wait and see. Every body knows who supports the rebels and this step will lead to counteraction from Salva Kiir. something we never want to happen again but politicians do not understand.

  4. يا ترا بماذا يفكر البشير التقاء السيسى فى مصر و ريئس الوزراء الليبى ف الخرطوم و قعدة يحوم حول كمرد سلفاكير

  5. هو ممكن كان ياخد خفسة ويجى لكن ريس بلدنا هاجم الجنوب واتهمها بالاعتداء وده بعد ما اعلنوا الزيارة ده كلام ده ؟؟ كيف نتفق على الزيارة وقبل ما اصلك تتهمنى ؟؟؟ اتناقش معاك كيف ؟؟؟ غايتوا قسمتنا حكومة بلادة وغباء حكومة هبنقية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..