أخبار السودان

قرارات إدارية لتنظيم العمل الاجتماعي في الخرطوم

الخرطوم: الراكوبة

كشف المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية في الخرطوم د. أبو بكر ضحية, عن جملة من القرارات الإدارية الخاصة بالمراجعة الشاملة لأداء الوزارة وذلك فيما يخص العمل الإداري للإدارات العامة والهيئات والمجالس والمؤسسات التابعة للوزارة والمراكز الإجتماعية بالمحليات والقوانين واللوائح المنظمة للعمل الإجتماعي.

وأكد ان السياسة الإجتماعية للعمل الإجتماعي هي منهجية تقود نحو الإصلاح الحقيقي للعمل الاجتماعي، ستتم مناقشتها واجازتها في ورشة الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية قريبا وهي متضمنة الميثاق الأخلاقي للباحثين الاجتماعيين.

وترأس ضحية, الإجتماع الدوري لمجلس المدير العام بمركز طيبة لرعاية وتأهيل المشردين في إطار سياسة الوزارة الرامية لعقد الإجتماعات ميدانيا في كل إدارات الوزارة بحضور اعضاء مجلس المدير العام، وتلقي أعضاء الإجتماع تنويرا من عن العمل الإداري في الفترة السابقة، كما اطلع على سير العمل.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا أهمها التنسيق والشراكات والوضع الراهن للمراكز وعلى رأسها مركز حياة للعلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي كاشفا عن وجود شراكة ثلاثية تجمع جهاز المخابرات العامة ووزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية مشيرا إلى تزايد معدلات الإدمان مما يتطلب تأهيل المركز لخدمة كافة الشرائح المستهدفة بالإضافة إلى وجود عنبر خاص بالدور الإيوائية.

كما أشاد بتاهيل مركز طيبة مؤكدا عمل دراسات استثمارية للمساحات الخالية في المركز لمشروعات لخدمة المجتمع والمواطنين والشرائح الضعيفة، وذكر ان الوزارة بدأت في إعداد رؤية وإنشاء قناة تختص بالبرامج الإجتماعية خاصة التوعية  بالإضافة إلي مجلة وصحيفة ومركز إعلامي وشراكات مع القطاع الخاص في إطار المسؤؤلية المجتمعية.

وأكد على اهمية التنسيق الافقي والراسي بين الوزارة والوحدات التابعة لها والقطاع العام والخاص، وتطوير المراكز والدور الايوائية، والهيكلة ومراجعة الوصف الوظيفي ووضع منهجية الإشراف والمتابعة والتخطيط في كل الشراكات وعقد ورشة عمل في إطار التقويم والتقييم والقياس والمؤشرات ودراسة تكوين مجلس استشاري .

تعليق واحد

  1. المسؤول السوداني أكبر همه في العمل هو بدلة + كرافتة + لاب توب + مكتب فسيح + تكييف + فطور ََغداء من أفخم المطاعم على حساب الدولة + سيارة لاندكروزر + مرتب عالي + سكن حكومي +سيارة للأسرة + نثريات ومخصصات مليارية + سفر مجاني + تعليم مجاني + بدل لبس + علاج مجاني لجميع أفراد الأسرة = والمحصلة إنتاج صفر وفساد بالجملة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..