أخبار السودان

وفد أمريكي يزور مشروع الجزيرة

بدأ صباح اليوم الخبير الزراعي بالمعونة الامريكية إريك وتي والمسئول الإقتصادي بالسفارة الأمريكية في الخرطوم مايك بنيك زيارة لمشروع الجزيرة تلبية لدعوة من إدارة مشروع الجزيرة بغرض التعرف على إمكانيات المشروع وبنياته التحتيه .

وقطع والي ولاية الجزيرة عبد الله إدريس الكنين لدي لقائه برئاسة مشروع الجزيرة ببركات الوفد الأمريكي الزأئر للمشروع أن تضافر الجهود المحلية والإستفادة من الإنفتاح الخارجي الذي هيأته ثورة ديسمبر المجيدة سيسهم في نهضة مشروع الجزيرة وعودتة قاطرة للإقتصاد الوطني.

وأعلن الوالي ترحيب حكومة الولاية وقوي الثورة والمزارعين بالزيارة التاريخية التي تعد الأولى منذا أكثر من 27 عاماً، داعياً للإستفادة من الخبرات والأمكانيات الأمريكية للنهوض بالمشروع ليعود لسابق عهده ولفت للدمار الممنهج الذي تعرض له المشروع طيلة السنوات السابقة.

من جانبه أعلن رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة صديق عبد الهادي أن الزيارة تعد الأولى لوفد أمريكي لمشروع الجزيرة منذ العام 1993م وأكد أن الزيارة عبرت عن سياسة الإنفتاح التي ستنتهجها إدارة المشروع في المرحلة القادمة.

علي صعيد آخر قام الوفد الأمريكي وقيادات المشروع والمسئولين بوزارة الري والموارد المائية بزيارة للغيط بالقسم الوسط بمشروع الجزيرة وقفوا خلالها على سير نمو محصولات العروة الصيفية خاصة الذرة وفول الصويا بجانب التعرف على منظومة الري بالمشروع عند الكيلو 99، وكما تم تقديم عرض إلكتروني للوفد عن مشروع الجزيرة الماضي والحاضر والمستقبل، إضافة لتسليم الوفد الأمريكي مذكرة حول البنيات التحتيه للمشروع بغرض الإسهام في التأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..