أخبار السودان

المدارس الخاصة تهدد بمقاضاة وزارة التربية

الخرطوم: شذى الشيخ
تفاقمت الخلافات بين اللجنة التسييرية للمدارس الخاصة ووزارة التربية والتعليم على خلفية رفض مدير إدارة التعليم الخاص عبدالكريم حسن حضور الضباط الثلاثة من اللجنة اجتماعاً ضم مدارس التعليم الأجنبي وعدد من المدارس وممثلين لأولياء أمور الطلاب، مما دفع أصحاب مدارس التعليم الأجنبي لمغادرة مكان الاجتماع لمنع ممثليهم، وهددت باللجوء للقضاء للدفاع عن المدارس الخاصة.
واستنكرت اللجنة ذلك لجهة أن ممثليها حضروا للاجتماع بطلب من المدارس التي تم استدعائها له، وقالت اللجنة في بيان لها أمس إن ماحدث محاولة واضحة للضغط على المدارس لتمرير رغبة قلة من أولياء الأمور بشكل غير قانوني باعتبار أن لجنة التسيير هي صاحبة الحق الأصيل في الدفاع عن منسوبيها، واتهمت اللجنة مدير التعليم بانتهاج نهج وصفته بالعدائي الصارخ مع ملفات التعليم الخاص ودللت على ذلك بسحب ترخيص إحدى المدارس الخاصة وأعربت اللجنة عن قلقها ازاء تلك التصرفات، وذكر مدير التعليم حرصه بشكل دائم على عدم الجلوس مع اللجنة طوال الفترة الماضية.
وتساءل: (كيف لمدير للتعليم الخاص يعلم حجم التعليم الخاص ويعلم التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والكبير بعد كل هذه المعرفة اللصيقة يعمل على إفتعال المشكلات وإصدار قرارات؟)، ووصف تلك القرارات بأنها غير مدروسة.الجريدة

‫4 تعليقات

  1. يكون في علمكم يا ناس المدار الأجنبية لا يمكن فرض رسوم المبالغة فيها على الجميع وإدارة التعلم الخاص بالوزرة هي المعنية بهذا الأمر في المقام الأول وقرارها يمشي على الجميع والمتضرر من القرار عليه اللجوء للقضاء دون عمل ضجيج ….. فهو حق مكفول لكن المهم في الأمر يجب أن يوقف أصحاب المدارس الخاصة عند حدهم بوضع قانون واضح للرسوم وليس ترك هذا الأمر الخطير ليتحكم فيه كل من هب ودب .

  2. اي نظام يأتي السودان يجرب نظرياته ويدمر قطاع من القطاعات
    والان جاء دور اليسار لتدمير التعليم الخاص لأنه في نظرهم طفيلية وان التعليم كله يجب ان يكون حكومي. اخشى ان تدمروا التعليم الخاص وهو الملاذ لكثير من الناس الان، وبعد ذلك نكتشف انه ما عاد لدبنا لا تعليم خاص ولا عام!!!!!!!!!!!

  3. ارمي لقدام يا وزير التربية الهمام ويجب الغاء هذا المسخ او النبت الشيطاني الكيزاني المسمى بالتعليم الخاص ويجب ان يكون التعليم بيد الدولة وهو امر يخص السيادة ويجب ان تستنفر كل الهمم والمنظمات الدولية المحبة للسودان لازالة هذه العورة القبيحة ويجب ان تكون اللجان لاستيعاب معلمي الخاص في التعليم الحكومي وكفاية مسخرة كيزانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..