أخبار السودان

إسماعيل التاج: “نشجع” الشباب على الإنخراط في المشاركة السياسية

الخرطوم: الراكوبة

نظم المركز الإقليمي لتدريب وتنمية المجتمع المدني احتفالا بالتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام بجوبا بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 أكتوبر 2020.

وقال المدير التنفيذي للمركز الإقليمي لتدريب وتنمية المجتمع المدني إسماعيل التاج  لدى مخاطبته الاحتفال إن السلام والديمقراطية يؤسسان لشراكة يستفيد منها الجميع لذلك يجب البحث عن الطرق المختلفة للوصول إلى السلام.

وقال التاج “إن الحراك الثوري للشباب هو أكبر محفز لنا للوصول إلى السلام”، وأضاف “نشجع الشباب على الانخراط في المشاركة السياسية لتحقيق مستقبل العملية السياسية وعلى الدولة ان تقوم بتشجيع الشباب في هذا الاتجاه”.

وقالت صفاء العاقب عن ملتقى نساء دارفور إن الاحتفال باليوم العالمي يأتي في ظروف بالغة التعقيد للواقع السوداني، وأضافت أن الشعب السوداني جميعه شريك في عملية السلام، وأن شعارات التغيير المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة هي ما تقود عملية العبور وأن أي خطوة في اتجاه إسكات صوت البندقية هي خطوة لاستكمال السلام الشامل.

‫3 تعليقات

    1. سؤال خطأ، الصحيح أن تسأل عن ماهية العملية السياسية التي يريد من الشباب الانخراط فيها خلاف العملية الثورية التي يحرسها الشباب؟

  1. المفروض تدعوا الشباب للمشاركة في الانتاج مش المشاركة السياسية
    نحن ما طلع زيتنا الا السياسة
    حياتنا كلها سياسة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..