أخبار السودان

التوم هجو والجاكومي وآخرين ينضمون لمناوي

أعلنت اربع كيانات ،يوم الخميس، انضمامها إلى الجبهة الثورية بقيادة مناوي وهي الإتحادي الديمقراطي جناح الثورية بقيادة التوم هجو وكيان الشمال بقيادة محمد سيد احمد الجاكومي وحركة تحرير السودان جناح كازسكي والجبهة الثالثة، أمس الخميس في جوبا انضمامهم إلى الجبهة الثورية بقيادة مني اركو مناوي .

وكشف مناوي في تصريحات صحفية عن تشكيل وفد مشترك من الجبهة الثورية التي يقودها بقيادة التوم هجو غادر جوبا إلى الخرطوم أمس .

وقال إن مهام الوفد تتمثل في عقد لقاءات مع الجهات الرسمية لبدء تنفيذ الإتفاق وعقد لقاءات مع قادة الجهات السياسية والمدنية والدينية والعمل مع جماهير الشعب السوداني وجماهير الجبهة الثورية. وقال ان بقية قيادات الجبهة الثورية بقيادة الامين داوود سيتضم لوفد الجبهة الثورية من داخل الخرطوم .

وحول مهام الوفد أوضح مناوي إن الوفد سيعمل مع الجهات الرسمية لمعالجة بؤر الاحتقان في جميع ارجاء السودان والعمل مع القوى السياسية لتوسيع القاعدة السياسية وفتح المشاركة في حكومة الثورة والسلام من أجل اشراك كافة القوى السياسية والمدنية أو جلها، إلى جانب العمل للإعداد لمؤتمر الجبهة الثورية خلال فترة لا تتزيد عن ثلاثة أشهر .

وقال إن من مهام الوفد تأسيس مقرات وتثبيت العمل السياسي للجبهة الثورية وتوسعتها وفتح الباب للمكونات التي ترغب الانضمام من المكونات السياسية والمدنية.

وأشار إلى وفد آخر من حركة تحرير السودان انطلق الى الخرطوم من اجل التنسيق مع الجهات الرسمية حول مسار دارفور وتنظيم جولات إلى دارفور للتبشير بالسلام.

في السياق انضمت حركة تحرير السودان قيادة احمد ابراهيم يوسف (كازسكي) أمس إلى اتفاق سلام جوبا بحضور وساطة جنوب السودان وممثل الجامعة العربية وطرفي التفاوض من الحكومة وحركات الكفاح المسلح.

ووقع عن الحركة علي محمد حامد نائب رئيسها لمغادرة رئيسها إلى فرنسا لطروف طارئة، وقال عضو وساطة جنوب السودان رمضان إن الحركة سعت للإنضمام للمفاوضات وظل قادتها في جوبا لمدة عام .

وقال علي محمد حامد في تصريحات صحفية عقب التوقيع إنهم مكثوا وقتاً طويلاً في جوبا للانضمام إلى المفاوضات .
وقال إن الحركة انضمت إلى العملية السلمية لكي تقي البلاد ويلات الحرب.

من جهة أخرى وقع انضم ممثل الجامعة العربية سفير مصر بجوبا كشاهد على اتفاق سلام جوبا، وأكد في تصريحات صحفية دعم الجامعة العربية الكامل لاتفاق السلم وتنفيذه.

دبنقا

‫3 تعليقات

  1. لا نقول الاتحادي الديمغراطي مع اركو مناوي و انما التوم هجو الارزقي و اركو مناوي…

  2. جبانه وهايصه..
    التوم هجو.. الجاكومي.. مناوي.. جبريل.. عرمان وعقار. وحامد وغيرهم ، يا بختكم.. حلت عليكم ليلة القدر مبكرا.. اسرقوا وتمتعوا باموال اليتامى والأطفال الرضع والارامل والعجزي. والمغلوبين والمحرومين..
    هنيئا لكم يا قادة (( الكفاح)) المسلح، بما غنمتم، وتذكروا دوما ان دعوة المظلوم ليس بينها ورب العباد حاجب..

  3. تحالف التعيس مع خايب الرجاء. كلهم ما عندهم وجود علي الارض.
    مناوي اداة في يد المخابرات المصرية تعيد به عملائها من ال الميرغني الي الساحة السياسية بعد ان شاركوا النظام السابق وسقطوا معه.
    هذا امتداد للقاء مناوي مع الميرغني الكبير او العميل الكبير في مصر قبل اسبوع.
    علي لجان المقاومة الا تترك لمناوي وهجو وبقية التافهين الفرصة ويجب فضحهم في كل المنابر وفاء لدماء الشهداء كشة وعباس وكوكو وهزاع وبقية الاكرمين الذين فدونا بانفسهم وهم في ريعان الشباب.
    يجب علي لجان المقاومة ان يكون لها حضور قوي وتمثيل في الحكم، وضح ان قحط انحطت الي محاصصات ومغانم.
    يجب ان يمنح كل وزير واي مسؤل اخر سيارة واحدة فقط دبل كابينة ومنزل حكومي علي ان يدفع فاتورة التلفون والموبايل والكهرباء والموية، وان يملأ اقرار الذمة قبل تولي المنصب حتي نقطع الطريق امام هجو ومناوي وبقية التافهين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..