غير مصنف

البرهان يعتذر للشعب عن صفوف الخبز والوقود

الخرطوم: حافظ كبير
أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان أن حال بلاد وواقعها سيتغير قريباً، وأن الشعب السوداني يجب أن لا يقف في صفوف العيش والوقود مشيراً إلى أن الشعب يستحق حياة كريمة، وقدم البرهان في كلمته أمام حفل أقامته المبادرة الشعبية لدعم السلام بساحة الحرية بالخرطوم أمس، الاحتفال الذي نظمته المبادرة الشعبية لدعم السلام بساحة الحرية بالخرطوم والذي شارك فيه الالاف من رجال الطرق الصوفية والادارات الاهلية وجماهير حركات الكفاح المسلح .
وقدم البرهان اعتذارا للشعب بسبب عجز الحكومة وتقصيرها ووقوف الناس في صفوف الخبز والوقود، وقال 🙁 نعتذر عن وقوف الناس في صفوف البنزين والخبز، نحن مقصرين في حقكم “. مؤكدا أن هذا الحال سيتغير قريباً.
وقال نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو: إنهم يحتفلون بوضع نقطة في آخر سطر المعاناة التي استمرت لاكثر من ستين عاماً وأضاف بدأنا صفحة بيضاء كتب فيها أرضاً سلاح، وأكد أن الانتصارات الحقيقية والدائمة هي انتصارات السلام وليس انتصارات الحرب.
وقطع دقلو بأنو السلام ليس لصالح حزب ضد آخر أو مجموعات قبلية ضد أخرى، لكنه مشروع وطني تأخر كثيراً بفعل أخطاء متعمدة لحرمان الشعب من الامن والاستقرار.
من جهته قال رئيس الوزراء الانتقالي الدكتور عبدالله حمدوك نحن حريصون على أن يحقق السلام تطلعات من أكتووا بنيران الحرب وأنا يمضوا نحو تنفيذ الاتفاق الذي صنعوه في عهد جديد وجدد دعوته لحركات الكفاح التي لم تنخرط في اتفاق السلام بقيادة الحلو وعبد الواحد محمد نور بأنهم في انتظارهم اليوم وليس غداً، وأردف أن الحرب ما عادت في عهد التحول الديموقراطي الوسيلة الوحيدة لتحقيق الاهداف، وجدد حمدوك رسالته لمن هم خارج السلام بأنهم في انتظارهم للمضي معاً في درب السلام.
وأكد رئيس وفد الجبهة الثورية ياسر عرمان بأن السلام يجمع السودانيين كلهم، العسكر والمدنيين، وقال عرمان في كلمته في الاحتفال أن أي دولة مدنية بها عساكر وأنهم قبل السلام لا يوجد ما يجمعهم مع القوات المسلحة ولا الدعم السريع، لكن السلام جمعهم اليوم.
وأردف هذه البلاد غنية جدا وسكانها فقراء ولابد من تغيير ذلك وأقر بحق العسكر في البلاد وقاطعته هتافات داوية مدنياوو وا وردا على تلك الهتافات قال عرمان اي دولة مدنية لازم يكونوا فيها عساكروالبلد دي مامكتوبة لي زول.
وكشف عرمان عن أن قادة الحركات المسلحة سيصلون الى الخرطوم ، في الثالث من نوفمبر المقبل وحيا شهداء النضال وكل شهداء ثورة ديسمبر ورحب بلقاء نائب رئيس مجلس السيادة الفريق ركن محمد حمدان دقلو حميدتي ورئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو.
وأعرب عرمان عن تفاؤله بامكانية انضمام الحلو ورئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور وزاد حاتشوفوا الحلو وعبد الواحد وكل الناس حاتجي..الجريدة

‫2 تعليقات

  1. البرهان يعتذر ههههههههه الحكومة دي ما نكرتوها حطب واخيرا اعترفتوتو انكم جزء من الحكومة بل انتم بقايا الكيزان سارقي كل الدولة يا عسكر يا حرامية

  2. راجيكم اعتذار كبير قدام الخلقكم البشر الانضبحت قدام القيادة. ما جايب خبر المسكين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..