أخبار السودان

مجلس السيادة الانتقالي ينعي د. حسن عبد العاطي

نعى مجلس السيادة الانتقالي المغفور له بإذن الله الدكتور حسن أحمد عبد العاطي الأمين العام للشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا “نيباد” الذي توفي إثر حادث سير على طريق بورتسودان – هيا – عطبرة، بولاية نهر النيل، مساء الثامن من أكتوبر، حيث كان والوفد المرافق له في مهمة وطنية تهدف للإسهام في نزع فتيل الأزمة التي اشتعلت في شرق البلاد.

وقال المجلس “إذ ننعيه إنما ننعي فيه دوره وإسهاماته الوطنية المقدرة في مجال العمل العام بالبلاد”، داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وأن يلهم أسرته ومعارفه وزملائه وطلابه الصبر وحسن العزاء.

وعمل الراحل أستاذاً للجغرافيا بكلية الآداب بجامعة الخرطوم وكان أحد أبرز رموز تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير وأسس تجمع القوى المدنية للدفاع عن الحقوق المدنية، كما شغل منصب الأمين العام للشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا “نيباد”.

تعليق واحد

  1. انا لله وانا اليه راجعون. يتغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء. لاسرته وطلابه وزملائه حسن العزاء. تصادفت و الدكتور حسن في مأمورية في جوبا في التسعينات لنفس المشروع وكانت الاهداف مختلفة. الا اننا عملنا مع بعض كفريق واحد. و تعلمت منه الكثير في هذه الماموريه هذا اضافة لروحه المرحة وتعامله الطيب. رحم الله الفقيد بقدر ما قدم لهذا الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..