برشلونة يضرب قرطبة بثنائية في ذهاب كأس الملك ..وميسي يعزز رصيده التاريخي

فتح قرطبة الإسباني سجلاته ليسجل فيها النجم ليونيل ميسي هدفين في المباراة التي أقيمت بين النادي الأندلسي وبرشلونة في ذهاب دور ال 16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا على ملعب نويفو أركانخيل ليرفع ميسي رصيده من الأهداف هذا العام إلى 88 هدفا محصنا رقمه الذي حققه في مباراة ريال بيتس في الدوري الإسباني بتسجيل 86 هدفا في عام واحد وكسر به رقم الأسطورة الالمانية جيرد مولر .

سجل ميسي هدفي اللقاء في الدقيقتين 11 و 74 ليزيد من مشقة مهمة قرطبة في لقاء العودة على ملعب الكامب نو معقل البلوجرانا.

بداية حماسية دخل بها قرطبة مباراته أمام برشلونة خاصة في الدقائق الأولى مما منح أنطباعا بان الفريق لا يرهب من اسم برشلونة بكل ما فيه نجوم خاصة مع اشتراك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منذ بداية المباراة والذي أظهر رغبته في تحصين رقمه القياسي كأكثر لاعب سجل في عام واحد.

الدقائق العشر الأولى منحت قرطبة الثقة ولولا بينتو حارس برشلونة لتقدم الفريق المستضيف منذ البداية لاسيما أن الفريق أضاع فرصتين في الدقائق الأولى عن طريق رينيلا ودوبرابير.

إكتفى برشلونة بالدقائق العشر الأولى بامتصاص حماس المستضيف قرطبة ليشن تياجو هجمة منظمة ويمرر الكرة ليمنح إنفرادا لميسي ويحرز النجم الأرجنتيني الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 11 عكس مجريات اللقاء.

حاول قرطبة التماسك وتعويض الهدف خاصة في ظل تراجع برشلونة إلى الخلف من أجل العودة إلى اللقاء لاسيما أن الفريق شن الكثير من الهجمات على مرمى بينتو في الدقائق الأولى من اللقاء.

وسجل قرطبة هدفا عن طريق رينيلا في الدقيقة 16 إلا أن حكم اللقاء الغاه بداعي التسلل ليقترب النادي الأندلسي خطوة من أجل التعديل.

بدأ برشلونة يستشعر خطورة قرطبة فغير من طريق لعبه ودشن الكثير من الهجمات المرتدة على مرمى ميكيل سيزار حارس قرطبة من اجل السيطرة على وسط الملعب.

تراجع قرطبة لدقائق لامتصاص إنتفاضة برشلونة وخشية إصابة مرماه بهدف ثان يصعب من مهمته في المباراة لاسيما أن هناك مباراة العودة في الكامب نو.

حاول قرطبة أن يحرز هدف التعادل لكن الوقت لم يسعفه للتعديل في الشوط الأول لينتهي الأخير بتقدم البلوجرانا بهدف نظيف على النادي الأندلسي.

لم يمهل برشلونة منافسه قرطبة كي يسيطر على وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني فبدأ في شن الهجمات المبكرة وكانت أخطرها تسديدة فيا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 56 لكن سيزار حارس قربطة صدها ببراعة وأبعدها عن منطقة الجزاء .

وفي الدقيقة 69 يضيع ميسي انفرادا تاما بمرمى ميكيل سيزار بعد أن تصدى الأخير للكرة ليضيع الهدف الثاني له ولفريقه غياب من دفاع النادي الأندلسي.

هبط أداء ديفيد فيا مهاجم برشلونة وفقد الكثير من جهده وظهر ذلك في الدقيقة 72 بعد أن مرر أكثر من كرة خاطئة وفشل في استلام كرة كانت ستجعله ينفرد بمرمى حارس قرطبة.

وتوجت الدقيقة 74 مجهود ميسي بإحرازه الهدف الثاني بعد ان مرر اليكسيس سانشيز الكرة له لينفرد بالمرمى وسجل ليضاعف النتيجة ويحرز الهدف الثاني له.

أصاب ميسي الجهاز الفني لبرشلونة وجماهير النادي الكتالوني بالرعب في الدقيقة 77 بعد أن سقط على أرض الملعب متألما إثر التحام مع لاعب قرطبة ليعيد إلى الأذهان إصابة بنفيكا في دوري الأبطال قبل أن ينهض مرة اخرى من أرض الملعب ويكمل اللقاء من جديد.

وأضاع ميسي فرصة جديدة من إنفراد في الدقيقة 83 بعد أن تصدى سيزار حارس قربطة للكرة وأبعدها عن المرمى.

وخرج ديفيد فيا من أرض الملعب بعد أداء اتسم بالتواضع خاصة في الشوط الثاني ونزل كريستيان تيو بدلا منه في الدقيقة 84.

ولم يقدم كلا الفريقين أي جديد لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدفين نظيفين ويحسم التأهل بشكل عملي إلى دور الثمانية في مسابقة كأس الملك.

كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..