أهم الأخبار والمقالات

الشيوعي والبعث يدعمان مليونية 21 أكتوبر

الخرطوم- إبراهيم عبد الرازق

أكد الحزب الشيوعي السوداني وحزب البعث العربي الإشتراكي مشاركتهما في مليونية الحادي العشرين من أكتوبر الجاري، وقال الشيوعي إن منسوبيه سيكونون في مقدمة الصفوف، بينما وصف البعث الخروج في أكتوبر والأهمية للمطالبة بحل وطني الأزمة الإقتصادية.

وقال المتحدث بإسم الشيوعي آمال الزين، لـ (الديمقراطي) أمس إن الحراك يجب أن يستمر حتى تحقيق المطالب العادلة والمشروعة، مطالبة قوى اعلان الحرية والتغيير وحكومة الفترة الانتقالية تحمل مسئولياتهم تجاه مطالب الجماهير، خاصة العمل على تحسين الأحوال المعيشية ودعم وتوفير السلع الضرورية وتحقيق أهداف الثورة.

وأضافت الزين أن أكتوبر مناسبة عزيزة درج الحزب على الاحتفاء بها سنويا حتى في ظروف الحكم الشمولي للديكتاتوريات المتعاقبة على بلادنا، وتابعت “يجئ إحياء ذكرى أكتوبر هذا العام في ظل ظروف سياسية واقتصادية بالغة التعقيد دعت العديد من القوى السياسية والاجتماعية والمهنية للتعبير عن شعارات الثورة”.

وأوضحت أن ذكرى ثورة أكتوبر العظيمة والاعلان عن إعادة تنظيم الصفوف وتسيير المواكب من أجل تحقيق المطالب المعلقة والتي تتلخص في “العدالة واستكمال هياكل السلطة المدنية بتكوين المجلس التشريعي والمفوضيات وإعادة المفصولين من القوات المسلحة بعد سقوط النظام”. مضيفة “هذه باختصار مطالب معظم القوى المشاركة في الموكب”.

وشددت أن الشيوعي سيكون في مقدمة الصفوف وبين حراك الجماهير دوما داعما لهذه المطالب دون ان يسقط قراءته للمستجد في الواقع والتي تفرض إعادة النظر في ترتيب الأولويات والتي يقف على رأسها واجب حماية الفترة الانتقالية والدفاع عن التحول الديمقراطي.

الديمقراطي

‫9 تعليقات

  1. الحزب الشيوعي وحزب البعث انتم تتولون السلطه مع فهمكم لادارة الدوله،هل انتم خصم وحكم في ان واحد؟…

  2. شغل الاستهبال دا ما بنفع معانا يا حكومة يا معارضة …نفس حركات الكيزان اذهب للسجن حبيسا وتذهب للقصر رئيسا.. مؤتمر شعبي ومؤتمر وطني ..رجل جوه ورجل بره..

  3. دا شنو الاستهبال دا، انتو جزء من قحت و تتحملون جزء من المسؤولية و اساسا المفروض المظاهرة ضدكم مع اخرين. و مشاركتكم لا تعفيكم عن مسؤوليتكم . بامكانكم الانسحاب من التكتل و التبروء من الحكومة و بعدين ابقوا شاركوا في مظاهرة كل يوم. اما هذا مجرد استهبال و نفاق و خداع للشعب .

  4. الحزب الشيوعي وحزب البعث طالعين في مسيرة اكتوبر،!! رجل مع الحكومه ورجل مع المعارضه ناقص حمدوك لينضم َمع المسيره ضد الحكومه الانتقالي.
    ليت الثوار اصدروا بيانا يعلنوا انسحابهم من المسيره لنرى الحجم الحقيقي للحزب الشيوعي والبعثي والنصارى والكيزان
    وحزب الغازي العتباني ومبارك الفاضل ومسار ونهار والسيسي. أحزاب لا جماهير لها يصدرون أصوات مثل البراميل الخاويه..

  5. الحزب الشيوعي من زمان بتاع مشاكل وعراقيل لأي حكومة مع العلم بأن ليس لديه شعبية ولا يمكن أن يقتنع بأي قرار من أي حكومة والي امتي هذا ؟ عاوزين واحد ذي عبود يرجعهم لكتابة الحائط والكتابة علي شوارع الزلط ليلا خوفا من النهار .

  6. اعملو مسيرة مليونية لتنظيف مدن السودان من الوسخ و الزبالة المرمية في الشوارع علي الاقل تحمي الناس من امراض الجهل و الفقر كالملاريا و الاسهالات و بقية الامراض التي تسببها عدم وجود نظافة عامة.

  7. كانت للحزب الشيوعي فرصة العمر إذا ما كان وقف وقفة شجاعة من اول لحظة باعت قحت الثورة، ولكنه فاقد المقدرة على المواكبة ولم يقرأ المستقبل بصورة دقيقة، شارك في صفقة بيع الثورة، ولكن أيضاً له نقطة إيجابية في الاعتراف والوقوف في صف المعارضة، ليس عيب الخطأ ولكن الاستمرار فيه، المطلوب من الحزب الشيوعي أن ينفض عنه غبار الماضي ويرتدي ثوب التجديد وان يعمل على تنظيم صفوفه والنزول إلى أقصى قاع المجتمع للتواصل مع الجماهير ناشراً الوعي بنا يجري في دهاليز القصر الجمهوري ومجلس الوزراء ويكشف ما يتم عقده من صفقات بيت قحت والعسكر، والا نار الثورة ستكبر وتحرق كل العملاء.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..