أخبار السودان

استقالة عميد كلية الاقتصاد وعدد من الأساتذة بالجامعة الأهلية بعد تعديل اللائحة لصالح طلاب حزب البشير

الخرطوم: محمد الفاتح همة

تقدم عميد كلية الاقتصاد و العلوم الإدارية بجامعة أم درمان الأهلية الدكتور عبد الرحمن حسن و(5) من رؤساء أقسام بالكلية باستقالاتهم، احتجاجا على تعديل اللائحة الأكاديمية لصالح طلاب المؤتمر الوطني. وقال أحد الأساتذة في الجامعة : ( إن عميد كلية الاقتصاد بجامعة أم درمان الأهلية تقدم باستقالته لإدارة الجامعة و رؤساء أقسام الكلية، احتجاجا على تعديل اللائحة الأكاديمية لصالح طلاب المؤتمر الوطني الذين تم فصلهم أكاديمياً)و أضاف أن هناك(54) من طلاب المنتمين للمؤتمر الوطني، تم فصلهم أكاديمياً بعد استنفاذ كافة الفرص، إلا أنهم رفضوا النتيجة وقاموا بتهديد عميد الكلية وتمزيق النتيجة كما منعوا الطلاب من مواصلة الدراسة، قبل أن يقوم مدير الجامعة المكلَّف بدعوة المجلس العلمي لاجتماع طارئ السبت الماضي، الذي قام بتعديل اللائحة لتسمح لطلاب المفصولين بالجلوس للامتحان مرة أخرى، الامر الذي رفضه عميد الكلية و رؤساء الأقسام، وقاموا بتقديم استقالاتهم لمدير الجامعة، وأوضح أن تعديل اللائحة ليس من اختصاص المجلس العلمي، مشيراً إلى أن الكلية تعيش فراغ إداري عقب استقالة الأساتذة وعميد الكلية.

الميدان

تعليق واحد

  1. زمان في منتصف التسعينات ابتدعوا بدعة في جامعة الخرطوم وهي امتحانات المجاهدين – حيث قبل الامتحان كان الكيزان الذين لم يذاكروا جيدا يقولون انهم خرجوا للجهاد – وتمر الامتحانات وتطلع النتائج ويكونوا بعض ممن جلسوا رسوب بل بعضهم يكون قد عمل له فصل وبعضهم اصلا لم يجلس للامتحانات – لكنه وقت الملاحق ، الادارة تقول امتحانات الملاحق والمجاهدين – اذكر أحد الطلاب الكيزان في كلية أدبية كبيرة في جامعة الخرطوم كان قد غاب فترة عن الجامعة ربما ذهب لاهله او اي مكان اثناء الامتحانات – وبعد الامتحانات حضر ولم يدخل امتحانات الملاحق بل عمل له امتحان خاص هو وبعض الاخرين من الكيزان والمتعاطفين معهم – ويقول احدهم انه احضر لهم امتحان قديم في الكلية كانوا قد اطلعوا عليه من قبل – واعلن نجاحهم ولكن لم يتم تعليق النتيجة في البورت كما هو متعود بل تم اعلانها داخليا لهم وبعدها تم توزيعهم على حسب رغبتهم الى التخصص الذي يريدونه – وياسبحان الله

  2. لعنة الله على المؤتمر الوثني الفاسد اهله ولعنة الله على كل مؤتمر وثني على وجه السودان ، على جامعة السودان فصل هؤلاء حتى طبقت الارض بالسماء نظام الجامعة لا يتغيير لاي انسان على وجه الارض ، عشان فسدة هؤلاء المنتمين للمؤتمر الوثني الفاسد على ادراة الجامعة ان لا تسمح لهم بالجلوس طالما استنفذوا كل الفرص يجب رميهم في مزبلة خارج الجامعة ولو تدخل اكبر رأس في نظام المؤتمر الوثني مع انه لا رأس لاي شخص في المؤتمر الوثني رؤسهم فارغة ومليئة مخاط لا اكثر ولا اقل ولا عقل لاي منتمي للمؤتمر الوثني الفاسد .

    فعلى ادارة الجامعة فصل هؤلاء الصعاليق المنتمين للمؤتمر الوثني الفاسدين هم ومن معهم من شفعاء لهم ارموا بهم في مزبلة التاريخ والقانون الجامعي يطبق على الجميع ولا كبير عليه لو انكم صادقين يا ادراة الجامعة ارموا بكل ساقط استنفذ كل الفرص خارج اسوار الجامعة اليوم قبل الغد .

    حتى لو تدخل رئيس الحكومة الفاشلد وزمرته التي دمرت السودان وجوعت شعبه وامرضته .

  3. والله في زمنا ماكنتوا تقدروا تفتحوا خشمكم ناهيك تهددوا عميد الكلية , الله يرحم امدرمان الأهلية معقل الصمود .. أوغاد

  4. د.عبد الرحمن حسن رجل عصامى ودغرى ما بحب اللفو والدوران وصريح وعادل جدا …الله يوفقك يادكتور

  5. آه يازمن آه يازمن تغيرت فيك كل المفاهيم وبفعل فاعل لاحولة ولاقوة إلا بالله .( إنما تقضى هذه الحياة الدنيا ) مثلما قال سحرة فرعون لفرعون بعد ان آمنوا افعل فينا ماشئت انما تقضى هذه الحياة الدنيا .

  6. وتستغربون عندما تهدد بعض الجهات الأكاديمية العالمية بعدم الاعتراف بالشهادات التي تمنحها الجامعات السودانية؟؟؟ إحدى هذه الجهات ذكرت بالحرف الواحد أن بعض الجامعات في السودان ليست أكثر من مؤسسات تابعة للحزب الحاكم!! أين استقلالية الجامعات؟ أين التقاليد الأكاديمية التي تقوم عليها الجامعات والتي كان السودان مشهود له بها؟؟ ومنذ متى يتدخل الطلاب في نتائج الامتحانات واللوائح التي تنظمها؟ وما هي فائدة الامتحانات إذا ترك أمرها للطلاب؟ وإذا كان الحزب الحاكم هو الجهة التي تقرر في الامتحانات ومن يرسب ومن يتخرج، أي سياسة تمكين أكاديمي، فلماذا تفتح جامعات وتصرف عليها أموال من عرق الشعب الممكون؟؟ تساؤولات نابعة من الغبن بسبب ما آل إليه التعليم، وقد كان هو ثروتنا الأولى!!!

  7. اعضد ما ذكرته الاخت ام البنات ان الشهادات الجامعية السودانية ترفضها جهات عالمية عدة مؤخرا ،والسبب هذه السياسات الخرقاء وتدخل النافذين حزبيا في الامور الاكاديمية البحتة ؛وكذلك منح الدرجات العلمية الرفيعة حسب الانتماء الحزبي وليس التاهيل والمثابرة. سؤال لادارة الجامعة لماذا ترضون هذن الاسقاطات والمهازل واين اللوائح والقوانين الاكاديمية وباي وجه تقابلون الطلاب المجتهدون حقا ، وكيف تسمحوا للساقطين اكاديميا بالتخرج والتوظيف وقيادة امور البلد والناس؟ والله عار وسبة وذلة لكم يا فاقدي الضمير والانسانية!.

  8. لو كان د عبدالرحمن وباقي الاساتذة ما عملو كدا كنت ح أندم انهم علموني جد موقف شجاع منهم وخصوصا العميد

  9. في عهد د. سعاد أبوكشوة.. بنت الكار..وزيرة المؤتمر الوطني للتعليم العالي..مدد يا كيذان..خصماً على كل القيم العلمية والأكاديمية…

  10. ما إسم مدير الجامعة المكلَّف الذي سمح لنفسه بدعوة الأساتذة لتعديل اللائحة لمصلحة الطلبة الكيزان الساقطين أكاديميآ وأخلاقيآ بتهديدهم لعميد الكلية وتمزيق النتيجة !!

    أفيدونا بإسم هذا المدير المكلف حتى نضيفه لقائمة المفسدين ونحاكمه على ما فعل حين ينبلج صباح العدل والرحمة على بلدنا المنكوب

  11. أسئلة امتحان المجاهدين لعام :2014
    .
    س:1 كفر مايلي..
    .
    س:2 انسف العبارة التالية..
    .
    س:3 ضع عبوة ناسفة حول اﻹجابة
    الصحيحة..
    .
    س:4 انكح ما تحته خط..
    .
    س:5 فخخ العبارة المغلوطة..
    .
    المسألة:
    استشهد اخونا الشيخ منتصر ادروب فصعد الى
    السماء و بعث الله له بـ 70 حورية..
    فنكح منها 20 حورية فكم بقي على
    ذمته …….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..