الشيخ السديس رئيساً لشؤون الحرمين الشريفين

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين الشيخ عبدالرحمن السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الأمر الملكي تضمن الموافقة على طلب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين إعفاءه من منصبه لدواع صحية.

يُذكر أن الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أول من أم ّ المصلين في المسجد الحرام كان وعمره 22 سنة، وهو من مواليد محافظة البكيرية بمنطقة القصيم (وسط السعودية) ومن أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم.

وتمكّن السديس من حفظ القرآن ولم يكن يبلغ من العمر 12 سنة، ويحمل شهادة في الشريعة، وحاصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز، ونال الدكتوراه في الشريعة الإسلامية سنة 1995 من جامعة أم القرى.

وسبق للسديس أن نال جائزة الشخصية الإسلامية للسُّنة في الدورة التاسعة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، كما حصل على درجة الأستاذية في تخصص أصول الفقه من جامعة أم القرى.

ومن أعماله الإشراف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني الخيري بمكة المكرمة، وإدارة جامعة المعرفة العالمية (التعليم عن بُعد).

العربية

‫6 تعليقات

  1. وهذا التعيين صادف أهله
    حفظك الله أيها الشيخ الكريم

    ملعيش نبوظ التعليق بتخريمه:
    تعال شوف التعينات عندنا عشان تتنور

    النجار طيار
    الجزار مستشار
    المكوجى أمنجى
    الجزمجى سفرجى

  2. والله يا جماعة عندي قريبي كان في السعودية من السبعينات وصديق لي الشيخ الحصين جا السعودية اول امس راجع بعد الوضع ما ساء وقال عايز يمشي للحصين يشوف ليهو شغلانة … المهم انو قريبي ده كج شديد وحظو نحس ههههههه الزول ده جا السوان سنة 2005 عندو مليون ريال حرم قبل شرين كان عندو جهاز دهب بس وباع حتى بيتو باع جهاز الدهب واشترى بيهو اقامة عامل بعد كان زمان صراف في بنك الراجحي 22 سنة ههههههههههههههههه وجا امس زيارة قال لي انا ماشي للشيخ الحصين بي قلبي قلتة ليه والله الزول ده يا كتلتو يا عزلوهو … مشى وجاني المغرب مكشر والليلة لقيت الخبر….. انا قريبي عايز طريقة تلمو ي البشير هههههههههه
    اسف على الاطالة

  3. اطال الله فى عمرك ياشيخنا لخدمة بيت الله الحرام يا صاحب الصوت الجميل اللهم احشرنا جميعا مع النبيين والصديقين والشهداء

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا. معالي الشيخ السديس. انا اب ل ٥ ابنا؛. متقاعد بمنحة جد هزيلة 450 اورو /شهريا فيها مصاريف الكرا ؛. مصاريف القوت اليومي. والله شاهد عل ما اقول. لدي ادلة على هادا. اطلب منكم مد يد المساعدة لي في هاذا الشهر المبارك. او شغل. ابقاكم الله ذخرا لنا و عونا للمحتاج الهادي 21237308625

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..