أخبار السودان

والي الخرطوم يطلب ملفي شهداء سبتمبر 2013م وقضية أراضي مكتب “الخضر” الشهيرة

الخرطوم: الراكوبة

طلب والي الخرطوم أيمن خالد نمر، ملفي قضية مكتب الوالي الشهيرة، وشهداء أحداث ثورة سبتمبر ٢٠١٣ من النيابة العامة.

وحسب خطابات رسمية تحصلت عليها “الراكوبة” فإن والي الخرطوم، طلب ملف قضية مكتب الوالي المتورطة فيها قيادات نافذة في النظام المباد على رأسهم عبد الرحمن الخضرر والتي انتهت بما يعرف بـ(التحلل).

يأتي ذلك، وعلمت “الراكوبة” من مصادر عليمة ان بعض فلول النظام البائد، يشنون حملات منظمة ضد والي الخرطوم، عقب صدور القرار بالرقم ١٦١ والذي أوقف بموجبه جميع إجراءات التصاديق الخاصة بالأراضي السكنية والزراعية والتخصيص وتحويل الغرض وتصاديق الأراضي السكنية للافراد والجهات والمؤسسات غير الحكومية بالولاية للفترة من ١١ ابريل ٢٠١٩ وحتى تاريخ صدور القرار .

وكشف مصدر لـ”الراكوبة” عن تغول على الأراضي بشكل كبير في تلك الفترة من أزرع النظام القديم قبل ان يتم تفكيكه بالتعاون مع ما أسماه بلوبي الفساد والمصالح وتم تصديق عدد كبير من الأراضي السكنية وتحويل الغرض من زراعي الى سكني لمئات الافدنة عبر استخدام صلاحياتهم.

في الوقت نفسه، أشار المصدر إلى أن تلك الجهات وبعد صدور القرار تحركت في جميع الإتجاهات وعبر الاعلام مدفوع القيمة والمنصات المشبوهة لشن حملات متواصلة على والي الخرطوم.

‫16 تعليقات

  1. وليه ما طلبت ملف شهداء القياده وفك الاعتصام معاهم؟
    الكيزان فاتو وماتوا وشبعوا موت.. بالله فكونا من شماعة الكيزان بلاء يبلاكم يا حكومه مشردي حواري أوروبا وحاناتها يا سكرجيه… تفووو عليكم ضيعنا البلد زيادة يا حثاله

    1. يبدو من خطابك بأنك كوز متضرر من الثورة السودانية الباسلة ،، قفل البلف مؤلم ؛ لذلك ستصرخوووووون كثيراً ….

      الكوز كائن لا يختشي و عديم الضمير

    2. يا المسمي نفسك وي وي وي….
      منتهي الغباء الكيزاني نرصده في تعليقك متمثلاَ في التالي
      ١ – الشتائم التي تطلق جزافاً
      ٢- خلط الأمور بعضها ببعض ظناً منهم أن الشعب لا يفهم شيئاً و مثال لذلك نجدك تخلط بين قضايا قديمة قد بت فيها قضاء الكيزان و يمكن للوالي أن يطلع علي ملفاتها و بين قضايا تحت التحقيق و لم يدلي القضاء بدلوه فيها فلا يمكن للوالي أن يطالب بملفاتها لأنه ليس جهة الإختصاص .
      تماما مثل كوز الرب رب رب داير يطبع جنيهات سودانية عشان يرمي سعر الدوار !
      ٣- الذين هاجروا في بلاد الله الواسعة وخالطوا الشعوب المتطورة إكتسبوا الكثير من العلم و المعرفة التي تجعلهم أهلاً للنهوض بالسودان و تطويره لذلك تجد تجار الدين يهاجموهم بالشتائم و ليس بالنقد البناء ، فيفضحون نفسهم و يشعرونك بمدي ضعفهم .
      ٤- مثل كل تعليقات الكيزان يجعلك التعليق تتسائل كيف كان هاؤلاء يحكمون شعباً عظيماً مثل شعب السودان ؟
      التعليق
      سوف نستعيد كل ما إستوليتم عليه بإسم الدين منكم و من غيركم فلقد إستعدنا حريتنا و كرامتنا .
      و سوف ننقش أسماء شهدائنا في مسلات الحرية و أسماء الذين أجرموا في لستة العار التي سيكون أول إسم فيها إسم المقبور الترابي .

  2. يا رواكيب الحكومه دى الظاهر فيها شويه مجانين كده ما قادر أفهم بيعملوا فى شنو.
    ايش دخل والى الخرطوم بى ملف تحقيق قضايئ بيد النائب العام و لو تم تسليمه الملفات دى يبقى النائب العام زاتو مجنون . والى الخرطوم مهمتوا الإداره وتسيير إمور المواطن بالخرطوم فقط و غير كده السلطه القضائيه منفصله عن السلطه التنفيزيه بل أعلى منها يا جماعه لو عاوزين تبنوا ديمقراطية شوفوا ليكم ناس نصاح. من الممكن تسليم النائب العام ملف التحقيق لى والى الخرطوم أن يؤدى إلى فشل القضيه المزمع رفعها ضد منسوبى النظام البائد.
    والى الخرطوم إسمو النمر والله صحى هجم النمر و أخد كل الملفات.

      1. 👍تماااام
        لكى يطلب من النائب العام اعادة فتحها…..استهبال الكيزان واستنكاحهم وتحللهم مابمشى علينا؟
        بعدين يا ابورنا انا وانت لازم نروق المنقه …علشان مرارتنا الفضلة دى ماتنفقع ..والله شنوووو…البشر كل بفهم بطريقته مع احترامى للاخ ياسر

      2. مشكور ابو رنا والله طولنا من البلد ..إحتجت وقت كتير عشان أفهم تعبير إنتهت بالتحلل. نتمنى ليكم لك جميل و مشكور مره ة ألف مره

  3. كدا خلص نفسك من ملفات قتل الثوار في مسيراتهم واحتجاجاتهم السلمية والمشروعة بعدين شوف ملفات القبلك! حاسب نفسك قبل محاسبة الآخرين

  4. اولا :- والى الخرطوم هو رئيس لجنة تفكيك النظام ومحاربة الفساد فى ولاية الخرطوم وهو ايضا الحاكم الفعلى التنفيذى للولاية وتعادل واجباته ومسؤلياته رئيس الوزراء وفى بعض الأحيان تتفوق عليه . ثانيا : اثبت هذا الوالى منذ تقلده لمنصبه هذا , اخلاصا وثورية وتضامنا مع قوى الشعب وهو خير من يمثل شعب الولاية ونطالب بعدم تغييره اذا تمت تعـيينات جديدة وهو مكسب كبير لسكان الولاية التى تمثل 75 فى المائة من سكان السودان . واخيرا نذكر سيادة الوالى بحكم منصبه كعضو فى لجنة تفكيك النظام ومحاربة الفساد ان يولى اهمية كبرى للقضاء على نفوذ الكيزان وارجاع كل الميادين والمدارس التى استولوا عليها الى سابق عهدها وايضا سرعة تغيير مسميات الشوارع والميادين والمؤسسات العامة والجمعيات الى اسماء لا تمت للعهد البائد وشكرا.

    1. تغيير مسميات الشوارع والميادين والمؤسسات العامة والجمعيات الى اسماء لا تمت للعهد البائد وشكرا…
      كدى خلى اول شئ يغير إسمو خو ذاتو و يوم يعمل كده ايه رايكم يا رواكيب نعمل خته و نضبح خروف

  5. يا خي الوالي الجديد داير الملفات عشان يتعلم من الكيزان زيك ورجغة التحلل دي وكيف يقتل المتظاهرين بالتاتشرات البدون لوحات وسايقنها الاشاوس المبلمين بالنقاب كما العاهرات اللاتي ينتقبن كي لا تعرف هوياتهن ومؤخراتهن تدعو الغاشي والماشي للرذيلة كما فعلها قتلة الشهيد احمد الخير .. الكيزان لا ماتوا لا فاتو والدليل القاطع هو انو اللي زيك لسه بزايد على باطلهم الذي زج بقاءدهم لص كافوري في كوبر والبقية تأتي طال الزمن او قصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..