أهم الأخبار والمقالات

“صاعقة” تحرير الوقود.. انعدام المواصلات وفوضى التعريفة بالخرطوم

الخرطوم: مهجة أشرف أبو القاسم

أصابت “صاعقة” الأسعار الجديدة للوقود بعد تمرير الحكومة لها رسمياً مساء الثلاثاء, رأس المواطنين مباشرة وانعكست تلقائياً على انعدام وسائل النقل وزيادة تعريفة المواصلات بنسبة مئة بالمئة وأكثر.

يوم الأربعاء, جالت “الراكوبة” في بعض مواقف المواصلات في الخرطوم, ورصدت غياب وانعدام الوسائل العاملة في المواصلات بشكل ملحوظ في جميع الخطوط من بحري المحطي الوسطي وغيرها بعد إعلان الأسعار الجديدة.

في المقابل, تكدست السيارات أمام محطات الوقود وسط بطء يطغى على عملية تلقيها للحصص.

في مواقف المواصلات العامة, كان المشهد الفعلي, شجار بين المواطنين وسائقي المركبات العامة حول التعريفة التي بدأت من50  جنيهاً كحد أدنى إلى 100 -15- جنيهاً في الرحلات الطويلة.

في ذلك الوقت, رفض بعض السائقين التحرك, دون الاتفاق مبدئياً على التعريفة ودفعها مقدماً.

ورأى أحد السائقين العاملين بخط بحري- الخرطوم في المحطة الوسطى ببحري لـ”الراكوبة”: ” هذا السعر العاجبوا يركب.. نحنا مضغوطين والحكومة طالما ما عايز تعمل تعريفة للمواصلات نحنا بنشيل ما يغطي التكاليف”.

من جانبه, ذكر سائق “حافلة” محمد فضل: “نشتري الوقود من السوق الأسود أو ننوم في الطرمبة, وأمس قرار رفع الوقود جاط الحكاية, نحن نعمل شنو يعني نشيل علي كم مثلا)؟”.

وتحدثت أريج يوسف لـ”الراكوبة” باعثة برسالة عاجلة للحكومة: “يا حكومة ارفعوا أسعار الوقود لكن نظموا للناس المواصلات وتعريفة النقل”.

أيضا قال حيدر عثمان لـ”الراكوبة” نريد أن نعرف بالتحديد من المسؤول عن المواصلات هل هو الوالي.. هذا الوالي ” قاعد ساي ولا شنو”.. ونريده أن يجيب هل انت والي الخرطوم أم لا”.

وكانت كاميرا “الراكوبة” حضور في مختلف المناطق.

‫7 تعليقات

  1. بالدعم وبدون الدعم فالوقود بسعر السوق الاسود والمواطن المغلوب على امره لن يستفيد شيئ من الدعم. طالما سعره هكذا افضل رفع الدعم حتى تنحسر التجاره الطفيلية

  2. الان في المينا البري مافي مواصلات نهائي والحافلات تسعر على كيفها، اتوقع الناس تحرق اي حاجة قدامها، الوضع كارثة

  3. أصحاب المواصلات ديل مستهبلين ما لا قين زول يوقفهم في حدهم والحكاية بقت فوضي!! هم عندما رفعوا المواصلات بنسبة 500% بعد رفع حظر الكرونة عندما سألناهم لماذا رفعتم أسعار المواصلات من 10 -20 جنيه إلي 50-100 قالو لنا نحن نشتري جالون الوقود من السوق الأسود بألف جنيه. والآن إنخفض الوقود إلي نسبة ما يقارب 50% عن السوق الأسود أين السبب في رفع التعرفة؟؟

  4. لمعرفة حقيقة رفع الدعم عن المحروقات ولماذا سعرين للبنزين …فعليكم السماع للتحليل الاقتصادى المظبوط لدكتور هشام مختار(ايا كانت توجهاته ورأى البعض عنه موافقة أو عدم الموافقه عنها) فأنه قد بين بالحسابات الدقيقه كيفية المتاجره والتربح من جيوبنا الخاوية اساسا !!! استمعوا لتسجيله المعنون (الرفع الرباعى مساء الخميس 29/10/2020 وستجدوا الاجابه العلميه والتحليل المظبوط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..