كواليس إقالة كافالي من الهلال السوداني

كووورة – بدر الدين بخيت
اتخذ مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، الجمعة قرارا صادما بإقالة الفرنسي جان ميشيل كافالي والاتفاق المبدئي مع المدير الفني المصري طارق العشري.

إقالة كافالي جاءت بعد 24 ساعة فقط من فوز الفريق المهم على الأهلي شندي بهدف كاسرا به عقدة هذا الفريق في مواجهة الهلال منذ سنوات.

وقالت مصادر ل السبت إن هذه المباراة كانت بماثابة القشة التي قصمت ظهر كافالي.

أضافت المصادر: “بدأت الأحداث بعد مرور نصف ساعة من مباراة الفريق ضد الأهلي شندي، كان ظاهرا أن الهلال يعاني في منطقة الوسط المدافع بسبب غياب نصر الدين الشغيل للإصابة” وتابعت: “المدرب اعتمد على قائد الفريق سيف مساوي، قلب الدفاع، ليحل محله لكنه لم يظهر بالشكل المنتظر”.

أضافت المصادر: “التغيير الذي أحدثه كافالي حين أعاد سيف مساوي لقلب الدفاع، وجاء بالظهير الأيمن الشاب أبو عاقلة لمنطقة المحور، وحول قلب الدفاع عمار الدَّمازِين للظهير الأيمن، هو سبب الإقالة” وفسّر: “هذا التعديل بحسب وجهة نظر إدارة مجلس الهلال أوجد للفريق شخصية فنية مفقودة وأعاد التوازن في الآداء وربط بين الخطوط”.

كان كافالي تحدث خلال المؤتمر الصحفي عن هذا التعديل وقال إنه كان بحاجة إلى لاعب مقاتل مثل أبو عاقلة لتصبح بعذ ذلك قصة تحويل هذا اللاعب للمحور وتألقه بصورة أفضل من الظهير الأيمن سببا في إقالة الفرنسي إذ كان المراقبون والمحللون لآداء الهلال ومنهم مدرب المنتخب الأوليمبي محمد محي الدين الديبة يرون أن اللاعب أبو عاقلة يجيد كلاعب محور وليس في مركز الظهير الأيمن.

كان الهلال تعاقد مع اللاعب من دوري المستوى الأول كلاعب محور ليدعم به خط الوسط المدافع كما أن أبو عاقلة شارك بشكل منتظم في هذا المركز مع المنتخب الاولمبي السوداني الذي وصل نهائيات دورة الألعاب الافريقية بالكونغو العام الماضي للمرة الأولى في تاريخ الكرة السودانية.

ووفقًا للمصادر فإن التصويت على رحيل المدرب كافالي جاء بأغلبية أغضاء مجلس الإدارة حيث وافق 6 أعضاء على رحيله ورفض 3 أعضاء فقط.

إقالة كافالي جاءت بعد قضاء المدرب 66 يوما فقط من الإشراف على الفريق.

ويترك المدرب الفريق في المركز الثاني بالدوري السوداني برصيد 13 نقطة متخلفًا عن المريخ بفارق الأهداف، وفاز كافالي في 4 مباريات بالممتاز وتعادل في واحدة، واحرز الفريق 7 أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف.

وحسم النادي تعاقده مع المصري طارق العشري الذي حقق العديد من النجاحات خلال مسيرته التدريبية.

تعليق واحد

  1. السؤال هو متى اثبت المدرب انه فاشل – الرجل لم يمضي سوى شهرين – والنتائج لا باس بها -هذه القرارات المرتجلة سوف تهبط بالهلال للدرجة الاولى

  2. لا أعتقد ان هذا هو السبب. الصحف الجزائرية أوضحتن بأن ناديه السابق رفضت جماهيره كل المربين وطالبت بعودته، وبالفعل تم الاتصال به ووافق. ده نفس ما حدث مع الكوكي والتونسي الذي قبله. لكن في رأيي البسيط المطلوب ارجاع مصطفى يونس وهو من صنع هلال 2007 الذي تسلمه ريكاردو جاهز وكان هو أساس الفريق حتى 2014.

  3. اذا اصلا مجلس ادارة الهلال الكان عظيم، بتقدر تحلل و تقيًم أداء المدرب من خلال تغيًر اماكن و وظائف اللاعبين في اول نصف ساعة من المباراة، ليه أصلا جابين مدرب من بلاد برة؟ كان تدربوا براكم، لانه دي فعلا عبقرية كروية يتمتع بها فقط مجلس ادارة الهلال السوداني. تخريمة: قال قوارديولا قال.

  4. دي فاطمة الصادق قالت مدرب كيسو فاضي ودا المدرب رقم 4 تقول عليهو كيسو فاضي
    الهلال إنتهى من زمان من لحظة مسكو الموهوم الاسمو الكاردينال دا لانو بتتحكم فيهو مرة الهلال تتحكم فيهو مرة غايتو الله يعينا على السودان والهلال

  5. مجلس هلال فاشل وجاهل بابسط الاسس السليمة التى يقوم عليها تقييم مستوى اى مدرب . كافالى مدرب ناجح وكل التجارب التى خاضها مع الفريق تؤكد على ذلك . منذ ان تولى كافالى مهمة تدريب الهلال اصبح الفريق فى مستوى تصاعدى رقم ان الفترة قصيرة ولم تكن كافية للمدرب لكى تظهر كل بصماته . مباراة الهلال الاخيرة مع هلال شندى العنيد اكدت على شطارة كافالى وكل المدربين الذين تناولوا تحليل المباراة اكدوا على نجاح هذا الرجل فى اجراء التبديلات وتغيير المهام لللاعبين فى الميدان مثل تغيير مهام ابوعاقلة من الطرف اليمين الى المحور وقد اكد الديبة على رؤية المدرب الثاقبة وذكائه بتغيير مهام ابوعاقلة لان الديبة سبق وان درب ابوعاقلة فى فريق الناشئين وقال ان ابوعاقلة كان دائما يلعب فى المحور عندما كان فى الناشئين وانه يجيد اللعب فى هذه الخانة وان اكتشاف كافالى لموهبة ابوعاقلة وقدرته على اجادة اللعب فى المحور يؤكد ذلك على شطارة المدرب . الهلال سيخرج مبكرا من الابطال بسبب التخبط الادارى والتاريخ يعيد نفسه عندما اقال الكاردنال كامبوس وعين بدلا عنه مبارك سليمان فى وقت سابق لسد الفراغ مما ضاعف ذلك فى الجراح وعجل بخروج الهلال من الابطال .كافالى مدرب شاطر وقد اضاع الهلال فرصة النجاح ولكن اتمنى ان اكون مخطئا فى تقييمى ليحدث العكس .

  6. طيب علاقة صورة لاعبي باريس سانجرمان بالخبر شنو اللهم إلا إذا كنتم تعتقدون
    أن هناك وجه شبه بين الهلال والنادي الباريسي وشتان مابين هذا وذاك

  7. ده تخبط ما بعده تخبط وده شغل هواة وده دافوري ساي ! 66 يوم بس يا مفترين ده اسمه جهل وسوء اداره وتبديد اموال ولعب عيال امشوا العبوا بعيد عن الهلال يا اصحاب المخ الفاضي يا اصحاب المال؛
    وكمان البديل مصري طارق( الحشري) بتاع اخطف واجري بكره حيهريكم هري لما تخسروا الكاس والدوري

  8. قرار خاطىء ومتسرع
    هل يعقل فريق لم يخسر ولم يلج مرماه هدف يتم إقالة المدرب؟؟؟!!!
    القرار ليس قرار فني ولذلك أرجو من أصحاب المال الزككتفاء بالوجاهات والفلاشات وترك الكرة والأمور الفنية لأبنآد النادي من قدامى اللاعبين والمدربين

  9. دي فاطمة الصادق قالت مدرب كيسو فاضي ودا المدرب رقم 4 تقول عليهو كيسو فاضي
    الهلال إنتهى من زمان من لحظة مسكو الموهوم الاسمو الكاردينال دا لانو بتتحكم فيهو مرة الهلال تتحكم فيهو مرة غايتو الله يعينا على السودان والهلال

  10. مجلس هلال فاشل وجاهل بابسط الاسس السليمة التى يقوم عليها تقييم مستوى اى مدرب . كافالى مدرب ناجح وكل التجارب التى خاضها مع الفريق تؤكد على ذلك . منذ ان تولى كافالى مهمة تدريب الهلال اصبح الفريق فى مستوى تصاعدى رقم ان الفترة قصيرة ولم تكن كافية للمدرب لكى تظهر كل بصماته . مباراة الهلال الاخيرة مع هلال شندى العنيد اكدت على شطارة كافالى وكل المدربين الذين تناولوا تحليل المباراة اكدوا على نجاح هذا الرجل فى اجراء التبديلات وتغيير المهام لللاعبين فى الميدان مثل تغيير مهام ابوعاقلة من الطرف اليمين الى المحور وقد اكد الديبة على رؤية المدرب الثاقبة وذكائه بتغيير مهام ابوعاقلة لان الديبة سبق وان درب ابوعاقلة فى فريق الناشئين وقال ان ابوعاقلة كان دائما يلعب فى المحور عندما كان فى الناشئين وانه يجيد اللعب فى هذه الخانة وان اكتشاف كافالى لموهبة ابوعاقلة وقدرته على اجادة اللعب فى المحور يؤكد ذلك على شطارة المدرب . الهلال سيخرج مبكرا من الابطال بسبب التخبط الادارى والتاريخ يعيد نفسه عندما اقال الكاردنال كامبوس وعين بدلا عنه مبارك سليمان فى وقت سابق لسد الفراغ مما ضاعف ذلك فى الجراح وعجل بخروج الهلال من الابطال .كافالى مدرب شاطر وقد اضاع الهلال فرصة النجاح ولكن اتمنى ان اكون مخطئا فى تقييمى ليحدث العكس .

  11. طيب علاقة صورة لاعبي باريس سانجرمان بالخبر شنو اللهم إلا إذا كنتم تعتقدون
    أن هناك وجه شبه بين الهلال والنادي الباريسي وشتان مابين هذا وذاك

  12. ده تخبط ما بعده تخبط وده شغل هواة وده دافوري ساي ! 66 يوم بس يا مفترين ده اسمه جهل وسوء اداره وتبديد اموال ولعب عيال امشوا العبوا بعيد عن الهلال يا اصحاب المخ الفاضي يا اصحاب المال؛
    وكمان البديل مصري طارق( الحشري) بتاع اخطف واجري بكره حيهريكم هري لما تخسروا الكاس والدوري

  13. قرار خاطىء ومتسرع
    هل يعقل فريق لم يخسر ولم يلج مرماه هدف يتم إقالة المدرب؟؟؟!!!
    القرار ليس قرار فني ولذلك أرجو من أصحاب المال الزككتفاء بالوجاهات والفلاشات وترك الكرة والأمور الفنية لأبنآد النادي من قدامى اللاعبين والمدربين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..