أهم الأخبار والمقالات

اعتقال قيادي بالجبهة الثورية والتحالف السوداني يحمل الحكومة مسؤولية حماية وفد المقدمة

الخرطوم: عثمان الطاهر

كشف التحالف السوداني أحد مكونات الجبهة الثورية عن تعرض نائب رئيس التحالف سعيد يوسف ماهل وبرفقته ثلاثة من أعضاء التحالف لاعتقال من قوة مسلحة من قبل جهاز الاستخبارات بالجيش السوداني بمقر إقامتهم بفندق أنوار المدينة بالرياض في العاشرة مساء أمس الأول دون توضيح أسباب اعتقالهم قبل أن تطلق سراح نائب رئيس التحالف في صبيحة اليوم التالي.

وحمل التحالف في بيان تحصلت (الجريدة) الحكومة الانتقالية مسؤولية سلامة منسوبيه وعضوية وفد المقدمة للجبهة الثورية الذي وصل الى الخرطوم.

وطالب الناطق الرسمي للتحالف حذيفة البلول بإطلاق سراح بقية المعتقلين وأعتبر التحالف السوداني في بيان له أن ما حدث من سلوك تجاه قيادة التحالف السوداني انتكاسة في مسيرة السلام وخرق واضح لاتفاق جوبا الذي كفل حصانات لكل قيادات وفد المقدمة، وطالب السلطات باتخاذ إجراءات واضحة وحاسمة تجاه ما وصفه من تهديد وابتزاز لقيادة التحالف السوداني أمس الأول وشدد على أهمية إطلاق سراح بقية الرفاق الموقوفين بادارة الاستخبارات وجدد التحالف حرصه على السلام وتنفيذ الاتفاق شريطة الا يأتي على حساب قيادة وعضوية الجبهة.

‫12 تعليقات

  1. هل تريد الدولة مكافأة من شاركوا في تدمير البلد وتجويع اهله بوظائف وزارية ؟
    يجب محاسبة كل كلب من الخونة أمثال وزير الخارجية المكلف الذي ساعد الغرب على وضع السودان تحت طائلة الحصار الاقتصادي وتحت الدول الراعية للارهاب هؤلاء يجب محاسبتهم وابعادهم من أي عمل حكومي ويجب محاسبة كل من حمل السلاح ضد الوطن سواء كان من الحركات المسلحة او غيرها ويجب ابعاد كل من تحوم حوله شبهة مساعدة وحمله للسلاح ضد الوطن والمواطن .

    1. هل تريد الدولة مكافأة من شاركوا في تدمير البلد وتجويع اهله بوظائف وزارية ؟ نعم الشعب السوداني كافأت من حمل السلاح ضد المواطنين و هم الان في اعلي هرم السلطة و اكيد تعرفهم كويس، فمحاولة اتهامك للكفاح المسلح برفع السلاح ضد الوطن اما انك جاهل بما حدث و ما يحصل حتي الان و لا اظن انك تجهل ذلك اما لو اردت الفتنة اتركها فانها نتنة

    2. الحقيقة المرة انو السودان كان فيهو بن لادن الحقيقة المرة انو السودان حاول اغتيال حسني مبارك في اثيوبيا
      الحقيقة المرة انو السودان كان فيهو كارلوس
      الحقيقة المرة ان السودان كان مرتع الجماعات الارهابية المصرية والعربية
      الحقيقة المرة انوالسودان كان مرتع للاستخبارات العالمية وشافو السلاح البمر من خلال السودان لحماس المنشقة علي فتح ولي هسة وبعد المصايب دي كلها ما دايرين يتوحدوا مع بعضهم
      الحقيقة المرة انو حكومة السودان مارست الارهاب علي شعبها وابادت ناس دارفور وناس النيل الازرق
      الحقيقة المرة انو الكيزان باسم الدين نهبوا البلد وجوعوا الشعب وتدخلوا في حياته الخاصة
      تجي تقول لي الزول ده تامر ووضع السودان وشعبة في عقوبات اتق الله

    3. جماعة الهوس الدينى من كيزان امريكا قد دنا عذابها
      هم مارسوا الإرهاب ووضعوا السودان فى القائمة .
      لا لتزيف الحقائق

    4. من وضع السودان تحت الحصار الاقتصادي وادخله في قائمة امريكا للدول الراعية للارهاب هم من جعلوا من السودان وكرا للارهابيين المتطرفين دينيا من مختلف البلاد . وهم من كانوا يرددون في اناشيدهم (الجهادية) :
      امريكا قد دنا عذابها
      على ان لقيتها ضرابها

      هل عرفتهم ؟

  2. لم اتعاطف في اية لحظة مع الجبهة الثورية أو الثوار المزعومين الاخرين لإيمانى أن كل قضايا الوطن تحل بالحوار ولا شئ غيره والغريب أن الحرب ذاتها لا تنتهى إلا على طاولة التفاوض والحوار برغم الهزيمة التى يمنى بها أحد الطرفين. بيد أننى ضد اى خرق لاى إتفاق مهما كانت سوءاته لأن ذلك ضرره كبير جدا فالدولة التى لا تحترم مواثيقها وتعهداتها ليست جديرة بلإحترام خاصة ونحن في السودان نسعى لحل خلافات موروثة بأى ثمن للإبقاء على البلد موحدا في هذه الظروف المعقدة. وشئ اخر استعصى على فهمه ألا وهو كيف تسنى للإستخبارات العسكرية إعتقال مواطن مهما كانت جريمته فالأوجب سلك السبل القانونية لأننا هكذا لازلنا في حقبة المخلوع كل يعتقل ويحتجز كيفما شاء له حيث تلاشت الدولة وغاب القانون من خول الإتخبارات العسكرية ذلك الفعل خاصة وا,لئك قد حضروا للسودان على ضوء وثيقة تم التوقيع عليها وبحضور عدد مقدر من الشهود الجار منهم والصديق وفاعل الخير محب الخير للسودان كيف نفسر لهم هذا السلوك بعد تشريفهم لنا بالحضور وماهى الرسالة المراد ارسالها للمنتظرين طويلا ليروا رايات السلام خفاقة في ربوع الوطن. أن سلوكا كهذا ربما يكون صادرا من فرد لا يقدر مالات سلوكه هذا ولكن يضع الوطن في كف عفريت فمن الذى يعتد بتعهدات السودان بعدئذ.

  3. والله يا الحقيقة المرة اوايدك بشدة هؤلاء مرتزقة اتبلبنا بهم اللهم شتت شملهم يا رب ونائب التحالف ساكن في فندق في الرياض علي حساب المواطن الغلبان تبا لكم من مرتزقة الله لاكسبكم قال مناضلين قال علي بالذي خلق السماوات بلا عمد لو جات انتخابات الا تشيلوا سلاحكم تاني لان مافي سوداني عاقل ممكن اعطي صوتي لمرتزق همه فقط المناصب عليكم اللعنة.

    1. والله العظيم ياود الباشا مما قرأت الخبر …وان هذا المتمرد المجرم ساكن فى الفنادق على حساب محمد احمد الفقير المريض الجائع المقطع المكورن الما لاقى موية الفول بطنى طمت وكرهت نفسى وندمت على كل احساس بسودانيتى؟؟؟؟!!! ورب الكعبة

      ملعوووون ابوكى بلللللد

  4. مؤشر سياسي لاندماج القوات المسلحة مع الحركات المسلحة وربما سيحتاج الامر سنوات طويلة
    وما حدث سيحدث مجددا خصوصا بعدما تبدا هذه الحركات في تكوين مكاتبها السياسية داخل العاصمة والاقاليم

  5. الحقيقة الأمر يا جنقول وزير الخارجية قالها بعضمة لسانه وعلى الملأ صورة وصوت انهم شاركوا في صياغة مذكرة وضع السودان في قائمة الارهاب ومحاصرة السودان واضاف انه لا يعتذر عن ذلك. هذا الحصار كلف السودان ترليونات الدولارات ودمر البلد.
    هو البني ادم دا منو القال ليه تعال اتبجح بهذه الخيانة العظمى.
    اخس عليه وعلى من شايعه الى يوم الدين.

  6. من الحرية والعدالة يا من أتيت بالسلاح ان ترشح غيرك ليقوم بما تعتقده ومن تثق به
    الخطأ الكبير. كل من شارك فى اى عمل حكومى او ثورى يجب أن لا يقلد وظيفة لمده عشر سنوات على الأقل
    ثانيا كل من أذنب من كل الطرفين يجب أن يراجع ويقدم للعدالة ماديه او معنويه (مش هروب وتغطى بالثورة والفترة الانتقاليه)
    ثالثا لابد للشعب او جزء من الشعب ان يسجل ما حدث من اهوال وما يحدث (لمحاكمتهم شعبيا واجتماعيا بعدم قبولهم او التصويت لهم)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..