أهم الأخبار والمقالات

البرهان يلتقي وزير من النظام البائد وآخرين.. (صور)

الخرطوم: الراكوبة

التقى رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان يوم الثلاثاء، وزير الصحة السابق في النظام البائد بحر إدريس أبو قردة وآخرين منهم فرح العقار.

وذكر إعلام مجلس السيادة في تصريح صحفي، على لسان العقار، أن اللقاء تطرق إلى هموم وقضايا البلاد في المرحلة الانتقالية والجهود المبذولة لتحقيق الوفاق الوطني والمصالحة الوطنية الشاملة.

وأشار العقار، إلى أهمية الإتصال مع القوى السياسية والمجتمعية ودعم المبادرات الرامية إلى المصالحة الوطنية مثل مبادرة تسامح ومبادرة الشيخ الياقوت ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع نداء الوطن والجبهة الثورية والتواصل مع الحركات المسلحة من الحركة الشعبية تحرير السودان شمال بقيادة مالك عقار وحركة العدل والمساواة.

وقال العقار- بحسب التصريح الصحفي، أن التحالف بالتنسيق مع شركاء الوطن يسعى لتوسيع قاعدة مساعي الوفاق والمصالحة الوطنية التي تسهم في إستقرار الفترة الانتقالية وتؤسس لمرحلة جديدة تمكن من تنفيذ إتفاقية السلام وتشجيع الآخرين للإنضمام إليها.

وأضاف: ” نسعي مع كل مكونات المجتمع السوداني للوصول إلى حوار يسهم في توسيع دائرة العملية السلمية وتحقيق الأمن والإستقرار”.

 

‫30 تعليقات

  1. بالله ديل زي الذئاب ما بيشبعو اصلاً، عطالى ما بيعرفو يشتغلو الا نهب وسرقة وفساد، جايين قاعدين زي الشحادين وراجين يدوهم قطعة لحم من جسد الشعب المُنهك بواسطتهم، أمثال جميع هؤلاء يتوجب ضربهم رصاص ورميهم جيف في الشوارع.

    1. ابوقرده واصحابه ديل زي القراد، عند موت البهيمه التي كانوا يمتصون دماءها يتفرقون ويبحثون عن فريسة أخرى يلتصقون عليها ليمتصون دماءها!!! نطالب نحن الشعب المنهوب من سعادة البرهان الا يضيع وقته ووقتنا بأن يركز في حلول مشاكلنا المعيشيه والصحيه والتعليمية وما أكثرها ، ويسفه أمثال هؤلاء المكنوسين وخائبي الرجاء…!!!!!

  2. غزل ولعب اولاد الکیزان فی السیادی وفلول الکیزان صار علی المکشوف نکایة فی ثورة دیسمبر المجیدة

    1. علي قوي الثوره ولجان المقاومه الاستعداد ، انها الانقاذ تو ٢ ، هذه خطة الكيزان بتولي عسكريوهم السلطه، برهان يتصرف كرئيس دوله وكباشي يتحدي رئيس وزراء الثوره وحميتي يبشر بفشل الثوره ونشطاء الثوره في السجون ومسيرات لجان المقاومه تقمع بالرصاص، لابد من الاسراع. في تعديل مسار الثوره وفاءا للسودان وشهدائه، اللجنه الامنيه كلها كيزان، الحريه والتغيير سلمت السلطه لعسكر الانقاذ ورئيس وزراء ضعيف لم يكن بقدر الثوره السودانيه، علي شباب الثوره ان يعي انه حانت ساعة المزاجهه، البلاد تسيرها مخابرات الامارات والسعوديه ومصر.

  3. اجتماع مع الفلول و الفاسدين لماذا ؟ للأسف و كما هو واضح المجلس العسكري امتداد للإنقاذ و هؤلاء لا نريد مصالحة معهم الا بعد ان يعتذروا للشعب عما اقترفوه في حقه من جرائم و إعادة كل ما سرقوه و نهبوه بغير حق

  4. أنقل لكم أبيات قائلها هو الراحل محمد أحمد المحجوب. وتجسد واقعنا الآن .

    يا ضيعة الوطن الذى انصاره قوم يرون النصر في الخذلان

    قوم يرون حياتهم في ذلهم ويرون كل الخير في الاذعان

    يتفاخرون بقربهم من حاكم وبدسهم للفرد والاوطان

    هذا زمانك يا مهازل فامرحى قد عد كلب الصيد فى الفرسان

  5. أنظر إلى الصوره ،
    فى هذا الكرسي الضخم الكبير ،
    وتحت هذا الشعار الضخم البذيئ ،
    يجلس البرهان مثل الفأر ،
    بين صندوقين من الكلينيكس . !
    يَتَصَنَّع الفخفخة الفارغه .
    كأنها تعطيه وزناً أو قيمه !
    هل هذا رئيس دوله ؟

    1. أحييك يا River Nile على هذا الوعي وفراسة من لا يرضى الاستحمار وفهلوة الحمير والمنحطين لرفعة مقاماتهم الوضيعة!!!!

  6. عندما طالب البرهان قيادات الجبهة الثورية العودة فوراً للخرطوم للمشاركة في الحكم كتبنا التعليق آدناه .
    منقول
    أجمل ما في هذا الإتفاق هو هذه الدعوة لمليشيات الترابي الكيزانية المنشأ للإنضمام للحكومة الإنتقالية و بسرعة لتغطية ظهر البرهان الذي بات مكشوفاً !!!
    السلام الحقيقي لا يتمثل في الإنضمام للحكومة يا البرهان بل في إعطاء إنسان الهامش حقوقه و هذا لا يتم بالإستيلاء علي ٨٢ في المائة من الدخل القومي !! لكن مخك الكيزاني القاصر لا يستطيع رؤية هذه الحقيقة .
    التعليق
    يبدوا أن البرهان قد إكتشف أنه لا شعبية لمليشيات الكيزان يمكن أن تسنده عندما ينقض علي السلطة فقرر أن يستعين بلصوص الكيزان لعل و عسي أن يكون عندهم شعبية !!!
    دايرين زول بالو سلبه يفهم البرهان و الكباشي أنه لا مجال لعسكور لكي يحكم السودان فما بالك بعسكور هبنقه ؟

  7. لاتسامح ولازفت حتي ان تحاكمو من مخلوعكم حتي خفيكركم؟ علواليك قذرة لصوص قتلة؟ اي تسامح ؟ مقابر شهدائنا لم تجف ترابه جايين تسامح؟ ابو قردة ولاابو حمار ليه تاركنو خارج كAوبر؟ هذا مجرم نهب كل ماتم التصديق له من اموال دارفور؟ تسامح قال قلة ادب؟ والله نحن السودانين طيبين والله لو في ثورة ليبي لجرو من ارجلهم وشنقوهم خناذير؟؟؟

  8. ان الاقصاء الكامل لن يأتي بنتيجة لأستقرار البلاد .. المطلوب هو استقرار البلاد وقطع الطريق امام الحركة الاسلامية الرجعية للعودة من النافذة ..

    الثورة هي انتهاء الحركة الاسلامية واعادة السودان الى مربع الديمقراطية.. فالحركة الاسلامية خدعة العديد من الناس .. ومن عفاء واصلح اجره على الله… فهؤلاء كانوا مخدوعين وعلينا ان نتقبلهم ونقبل منهم الا القوى الرجعية امثال على كرتي وغندور وانس عمر وكبار جلاوزة الحركة الهلامية التي تدعي الاسلام

  9. فصل من فصول مسرحية الهبوط الناعم…..
    الثورة قتلت يوم هتف الشعب عديم الذاكرة ب” شعب واحد جيش واحد ” يومها استجاب الجيش للشعب السازج و الاحمق بان جلس على كرسي الحكم و قريبا سوف يتم ابعاد المدنيين من الحكم و عسكرة الدولة ليتم استكمال المشهد المصري في السودان..خموا يا اغبياء!!!!

  10. من أقوال الوزير “المأثورة” :

    “مرضي السرطان بنتعب في علاجهم، وبنخسر قروش، وفي الآخر يموتوا” !!!!!!!!!

    معقول دا يكون عاقل، ناهيك عن أن تأتي منه أي فائدة ؟؟؟؟؟!!!!!!

    الغلط مننا نحنا، وعلينا تصحيحه، الآن !!!!!!

  11. ما زمان العقلاء مننا قالوا البرهان عدو وهة من يحمي الكيزان وجزء لا يتجزأ من النظام السابق هو موجود من أجل أن يحمي جرائمه

  12. ما زمان العقلاء مننا قالوا البرهان عدو وهو من يحمي الكيزان وجزء لا يتجزأ من النظام السابق هو موجود من أجل أن يحمي جرائمه وهذا منحي خطير علي مسار الثورة

  13. الثورة فى خبر كان وشباب الحركة الاسلامية عادوا وبقوة حول مبادة كلنا عطاء فقد اكتسحوا الحضر والبوادى
    ولا بواكى لقطيع قحط التى مهدت لهم الطريق
    فالعاصمة الان اصبحت مملوكة تماما لهم فى العلاج والغذاء والدواء والمواصلات
    لم يتعلم اليسار وفشلوك ان الشعارات الجوفاء انها لن تطعم جائن او تعالج مريض فهنئيا لشباب الحركة الاسلامية بالميدان الممهد وحسرة على اسر الشهداء
    والسجون لوزراء قحط وقد بدأت باكرم كرونا وقريبا المقدم النسونجى عبدالله سليمان وثم صلاح مناع وقد سبقهم شوتايم والقائمة ستطول

    1. هذه مجرد احلام .. والكيزان الزواحف عايزين يعودوا الى الناس من خلال حملة كلنا عطاء وهي حملة من المال المغصوب اصلا من الشعب وعاد الى الشعب
      ولكن لن يغير ذلك من رأينا في الكيزان لزواحف

      حتى لو فشلت هذه الحكومة في تحقيق تطلعات الجماهير والناس فإن ذلك لن يكون جواز مرور لكم الى قلوب السودانيين

      انا ما فعله الزواحف في السودان جرحا لن يندمل

      نحن لسنا مع قحت الا بمقدار فعلها ضد الكيزان وانا جاءت حكومة اخرى بعد قحت فنحن ضد الزواحف

      وان فشل هذه الحكومة لن يجعلنا نحب الزواحف او نتمنى عودة موقف شندي والتجنيب والتمكين والتشريد والتعذيب والعربات بدون لوحات

      لا احد يريد العودة الى الوراء حتى لو فشلت حكومة حمدوك البرهان

  14. ابو قرده والعقار، والسيسي، ومسار ونهار شافوا النعيم الذي يرفل فيه رفاق الأمس مرتزقة الثوريه بعد أن تمت مكافئتهم في اتفاق جوبا الدارفوري، دارفوري، ولن يتركوا هذا المولد يعدي دون يخمشوا من كعكعة المحاصصات والهبات والعطايا الاماراتيه..
    مرتزقة الجبهة الثوريه يقومون بجولة استرزاق، سافروا من محطة جوبا الي أوروبا و القاهرة والإمارات ليعبوا كروشهم بما لذ وطاب ويتم كسوتهم مجددا بفخيم الملبس وإقامة في فنادق الخمسه نجوم في تلك الدول وبعدها يتم منحهم المعلوم في شنط معبيه ومشحونه بالدولارات..

    وعند عودتهم للخرطوم سيمتطون الفارهات عربات المرسيدس واللكزسس وسيتم تجهيز الفلل والفنادق لسكنهم ولما لا؟؟ فهولاء المرتزقة تعودوا على حياة الدعة ورغد العيش في منتجعاتهم اقصد َمنافيهم!!! في أوروبا ودول الخليج..
    ويظل الحل الامثل لمعضلة دارفور هو إجراء استفتاء حق تقرير مصير دارفور وفصل الإقليم عن بقية السودان..

  15. عندما يكون الحديث عن الوطن يجب ان نستمع بصمت والتجارب توضح ان العجرفة والانفة والانفراد بالراي والسلطة لا ينجح مهما طال الزمن والحل ليس في البل الوهمي وانما في التوافق الوطني بين كل اطياف المجتمع السوداني وتفعيل مبدأ قبول الراي والراي الاخر لنضع حدا للتحارب والانقسامات التي ضيعتنا طيلة السنين مما بعد الاستقلال والي الان. لاتتباغضوا تاخوا انسوا جراحكم وخلافاتكم وليكن الوطن هو الغاية واراءنا هي فقط وسيلة قد تنجح وقد لا دون مضاضاة او شيطنة

  16. ربي ….أنت تري وتسمع مايفعله هذا البرهان في بيع هذا الوطن لأعداءك اليهود وحثالة الخليجيين والخونة من السودانيين الذين تاجروا بدين رسولك الكريم الذي بعثته …وتري ربي وتسمع مايعانيه هذا الشعب الذي يحب رسولك الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام …مايعانيه من جوع وزلة ومهانة من هذا البرهان ….اللهم ألطف بنا …وعليك بهذا البرهان.. وأرينا فيه عجائب قدرتك واذله في هذه الدنيا قبل الآخرة وخلص هذا الشعب الطيب منه ومن يعاونه ….اللهم آمين…

  17. البرهان كوز نتن وكل أعضاء المجلس الكيزاني مجرمين ولصوص ومحاولة عمل مصالحات يعني أن ينفدوا بجلدهم مما سرقون ونهبوه والبرهان وشرزمته في مجلس السياده المزعوم شركاء لهم في كل ما سرقوه ونهبوه وكون البرهان الداعشي يستقبل ممن لظهم الشعب تعتبر خيانة كبرى للثورة أصحى ي ترس حكومة حمدوك نائمة والنائم العام نائم ورئيسة القضاء مختفية والعدالة منقوصة ولجنة غزالة التمكين مكبلة اليدين بسبب العسكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  18. ما قلناها من زمان تسقط تالت
    البرهان: ثعلب
    كباشى: مرفعين
    حمدوك: نمس
    والتلاتة يلتقون فى انهم خرفان مشك

  19. و الله منتهي الاستفزاز من العسكر و الما عاجبو يضرب راسه بالحيطه … ما قلنا من زمان عسكر و مدنيين ما بنفعو مع بعض … طول ما العسكر بفكرو انو بفهمو اكثر من المدنيين البلد دي ما بتمشي لي قدام … “لا تحلموا بعالم سعيدفخلف كل قيصر يموت : قيصر جديد !وخلف كل ثائر يموت : أحزان بلا جدوى ..ودمعة سدى !”

  20. الاسبوع القادم سيسشهد مزيدا من لقاءات البرهان لاعضاء التنظيم المحور المؤتمر الوطنى وعملاءه والطفيلييين الذين يسعون جاهدين لوضع ارجلهم على سقالة الحكومه الانتقاليه وبامكانهم عمل ذلك ما دام على راس السلطه الانتقاليه البرهان ابن البشير المدلل والكباشى تربية الكيزان القذر ومن خلفهم فى الخفاء كل دوائر الخبث الكيزانى ومن لف لفهم يتبحلقون للفرصه المناسبه لينقضو على ثورة الشعب ايها الثوار الابطال صحو الترس ولابد من ازاحة البرهان والكباشى والعملاء من على راس هذه الثوره المجيده الممهوره بدماء ابناء هذا الشعب الكريم لابد من التحرك العاجل لوااد احلام هؤلاء السدنه ووضعهعم فى مكانهم المناسب وهو مزبلة التاريخ كغيرهم من الكيزان السفله

  21. على لجنة تفكيك النظام ومحاربة الفساد فتح ملف هذا الدنئ الذى ظل يتكسب من وراء ماسأة شعبه فى دارفور . سوف تجدون ابشع صور الفساد . هذا الأنتهازى استمرأ الوظائف الوزارية والحياة الرغدة فى الخرطوم واهمل نهائيا قضايا اهله فى دارفور . والآن بعد ان سدت ماسورة الأنقاذ التى كان ينهب منها ويعيش حياة الرفاهية فى الخرطوم , جاء ليتكسب من وراء الثورة لعلها ترمى له فتات من المذلة والأهانة . حـقا الأختشوا ماتو . وامثال هذا القرد كثيرين للأسف فى قيادات ابناء دارفور . كلهم للأسف الا من رحم ربى . اصبحوا يجرون وراء المناصب والحياة الرغدة فى الخرطوم . انظروا كم تشكيل وحزب وحركة موجودين الآن يفاوضون لنيل المناصب لتعرفوا انهم باعوا قضية مناطقهم جريا وراء المال الحرام فى الخرطوم ؟ ؟

  22. ابوقرده ده القال الدوله بتصرف على مرضى السرطان وفي النهاية بيموتو واذكركم ابوقرده ده جاي من الحركات المسلحه المتمرده زيو زي عبدالواحد وعقار وعرمان جبريل والحلو كلهم زي بعض

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..