أخبار السودان

الخارجية المصرية : “حلايب وشلاتين” مصرية ولا تفاوض مع السودان

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزيارة الخارجية، إن حلايب وشلاتين جزء من الأراضي المصرية ولا نقبل النقاش بشأنها، مشيرا إلى أن الخارجية المصرية تتواصل مع الجانب السوداني للتأكد من صحة تصريحات الوزير السوداني بشأن حلايب وشلاتين.

وتابع عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، على قناة “إم بي سي مصر”: “خط الحدود 22 هو الذي يقسم بين مصر والسودان، ولا نقبل حلول وسط مع السودان فى ملف حلايب”.
وعن تدخل دولة قطر في الشئون الداخلية الشأن الداخلي المصري، أكد متحدث الخارجية أن مصر لن تسمح لأي طرف بالتدخل فى الشأن الداخلي، وهناك طلب تم توجيهه من النائب العام للجانب القطري بشأن الهاربين في قطر ولم يصلنا أي رد حتى الآن.
ونفي عبد العاطي ما تردد حول منح قطر الهاربين من مصر حق اللجوء السياسي، موضحا أن الخارجية المصرية تواصلت مع السفير المصري بقطر ولم يصلنا شيئا بشأن منح السلطات القطرية حق اللجوء السياسي لأي مصري.
الدستور

تعليق واحد

  1. افضل لكل الشرق ان ينضم لمصر وما فرقت, حالياً مستعمرين من الشماليين نهبوا وينهبوا خيرات بلدنا واهو المصريين اقلها حا يعلمونا ويحاربوا الاوبئة التي تفتك بنا كما حدث في حلايب وشلاتين ووطن يظلمك لا تتشرف ان تكون جزء منه.

  2. خلصت اجتماع وزراء الري لدول حوض النيل لمناقشة الاثار السالبة لسد النهضة. موقف السودان حسب راى المصريين منحاز للاخوة الاثوبيين وانا في تقديري ان مصالح السودان مع الافارقة لاننا جربنا المصريين ولم نحصل منهم على بصلةوتبعا ردة الفعل دا حرك موضوع حلايب وقالو مصرية ولو سكتنا بكرة حيقولو كسلا بردو مصرية ودكتور عكاشة عندو راي تاني بيقول السودان كلو تبع مصر.

  3. دعوتنا المتجرده لمصلحة البشر والانسانية هي توحد جميع دول حوض النيل في دولة واحدة وذلك لمستقبل اجيالنا القادمة ارجو ان تتبلور هذه الفكرة لدي كل انسان في هذه المنطقة اللهم هل بلغت فاشهد

  4. وماذا عن مياه السد العالي الذي اغرقت مدينة بحالها أليس لها ثمن
    في ظل حكم الكيزان لا اعتقد ان السودان يستطيع حسم الموقف فهم اسود علينا في الحروب أجبن من نعامة

  5. We are with Ethiopia in the same line and no a single drop of water without our permission and we will build ?another millennium dam near Sinar and let us see how will ask forgevnes?

  6. ******* الجداد اللكتروني وين ؟؟؟ ********** خلي يكاكي و يبيض في حلايب ********** و ين القوات المشلحة و التائهون و الدبابين اها الجهاد الصحي جاءكم النشوف رجالتكم *********** مع اولاد بمبة ***************

  7. قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزيارة الخارجية:

    1. “إن حلايب وشلاتين جزء من الأراضي المصرية ولا نقبل النقاش بشأنها”.
    2. “ولا نقبل حلول وسط مع السودان فى ملف حلايب”.

    اها ردك شنو يا وزير السجم والرماد؟؟ هل ستسحب تصريحاتك !!!

    ومن يهن يسهل الهوان عليه وما لجرح بميت إيلام

  8. هذه مزايدات سياسيه من انظمه مهترئه سواء في السودان او مصر. فالوزير السوداني الذي ادعى انهم متواصلين مع مصر للتكامل في حلايب كاذب, وهذا المتحدث باسم الخارجيه المصري الذي ادعى انهم تواصلوا مع السودان حول صحه التصريحات ايضا كاذب (بآي صفه يتم سؤال وزير في دوله اخري عن امر متنازع عليه بينهم).
    حقيقه لقد حاولت ان اقف من الوثائق علي احقيه اي من البلدين بمثلث حلايب, وليس بمثلما تآخذنا الحميه او كراهيه بعضنا للمصريين… لكنني وجدت ان الامر شائك وليس بالسهوله البت فيه فلكل طرف حججه القويه وربما يفيدنا هنا رآي خبراء القانون الدولي في النزاعات المتشابهه ولاشك عندي اننا نملك مثل هذه الكفاءات في بلادنا ان سمح لهم الكيزان باداء دورهم,
    كما بدا لي ان لا حل لمشكله حلايب الا بعرضها علي محكمه لاهاي وللاسف لايمكن ان يتم هذا الا بموافقه الدولتين, ولن توافق الحكومه المصريه الحاليه علي هذا الحل الا بضغط اساسي من السودان حول ملف النيل والسد الاثيوبي والتكامل الزراعي مع السودان وهي اهم لها بكثير من حلايب. اعتقد بعد وصول السيسي للحكم قريبا يمكن ان يتم الضغط علي مصر حينها.

  9. حلايب سودانية وسوف نعيدها مهما طال الذمن كفاية سرقتكم لمياة النيل واغراق الاراضى السودانيةفى حلفا

  10. بعيدا عن حديث العاطفة الجوفاء وكلام اللامنطق،ولتنوير العقول بقدر المستطاع..

    خلاف النزاع على مثلث حلايب،بدأ بالتجسد عام 1958م ،وخطوط 22 الحدودي لمن لا يعلم ماهو،هو الذي رسمه المستعمر الخبيث بين مصر والسودان كانت عام 1899والتي ضمت مثلث حلايب لمصر،وبعد 3 سنوات عاد البريطانيين ليضموا المثلث للسودان.

    عام 1958م أرسل عبدالناصر القوات ثم سحبها بعد اعتراض الخرطوم،عام 1992 عاد الخلاف مجددا بعد قيام الأنقاذ بالتنقيب عن النفط وطلبت الحكومة المصرية التوقف عن التنقيب حتى فصل مسألة الخلاف ،أرسلت الأنقاذ مذكرة شكوى عام 94 للأمم المتحدة،وعام 95 رفض مبارك المشاركة في اي مفاوضات مع الأنقاذ خصوصا اثر محاولة إغتياله.
    عام 2000م سحبت الانقاذ جميع قواتها،وفرضت القوات المصرية سيطرتها.
    عام 2010 تم اعتماد حلايب في الأنتخابات السودانية!،وعام 2011 تم إعتماد حلايب في الإنتخابات المصرية!

    قرائتي التحليلية المنطقية،بسبب الحكومة الأرهابية السودانية لم تملك ولن تملك الأرادة الحقيقية لحل مسألة النزاع،ولو كانت الإرادة موجودة لذهبوا لمحكمة العدل الدولية التي لن يستطيعوا دخول بابها حتى،وبسبب تدخل الأنقاذ بالشئون الداخلية المصرية عام 95 والفشل السياسي المتتابع ،انقلبت كل الموازين على رأسه بما يخص ملف المثلث.

    وتكاد تشبه قضية مثلث حلايب بقضية جزر حوار بين قطر والبحرين،فتح الملف الآن تكتيك من الأنقاذ فاشل أعمى،لا أعلم ما غايته!هل هو اشغال الشعب بخلاف لن يحل أبدا في ظل وجوده بالحكم وذلك لعدة أسباب جوهرية تتعلق به!أم هو فقط تراشق كلام غير مسؤول سياسيا!،نتيجة تراشق مثل هذا كلام في ظل أوضاع مصر حاليا سيجعل مصر ترد بحسم وليس العكس كما يتوقع فاشلين السياسة ببلادي،هذه القضية حلها بمحكمة العدل في ظل نظام متماسك يحكم السودان،ليس في ظل نظام شمولي مشعل للحروب مطالب برأس رئيسه!من يحاور أصلا نظام مطلوب للعدالة؟!
    وان حكمت المحكمة لصالح السودان أو مصر يجب على البلدين التقبل بكل تآخي و ود.
    ولوموا أنفسكم أولا ثم لوموا الغير..

  11. أنتم من بدأ سياسة اللؤم والتحقير للسودان أرضا وشعبا
    السودان الآن يحكمه نظام تافه لايهمّه ما يحدث للوطن
    وأنتم من سوف يخسر الكثير جدّا ممّا كنّا نغض الطرف عنه
    شعبنا صابر علي وقاحاتكم حتى يزول هؤلاء الكيزان قريبا
    وبعدها سوف يكون الحساب عسيرا بلا رحمة، وسوفنرى لمن الغلبة

  12. حلايب وشلاتين سودانية غصبا عنك .اين وزير خارجيتنا من الرد على مثل هؤلاء الله يكون فى عون البلد .هم مشقولين بعائد نفط الجنوب فالمال اولا واخيرا فمثل فرطوا فى الجنوب العزيز فحلايب لاتمثل لهم اولوية فى هذا العهد.اللهم عليكم بهم يارب.

  13. وقت المسألة لم يحن بعد
    ولكن ترسيم الحدود الان صار ملحا
    وبعدها لكل حدث حديث
    و حلايب تمشى المحكمة الدولية

  14. شوفوا يا مصريين نظام البشير الغبي لم يتجرأ على الحديث عن سودانية حلايب اعتقاداً منه ان تنظيم الاخوان قد بسط سيطرته على مصر والسودان وكان في نيتهما جعل البلدين بلدا واحدا وتعلمون انتم ايها اللصوص ان حلايب سودانية وتعلمون متى احتلها حسنى مبارك (في 1995) وتعلمون سبب احتلالها وهو محاولة اغتياله الفاشلة في اديس ابابا والتي تورط فيها نظام البشير ومدبرها علي عثمان تعلمون ذلك جيدا وتعلمون لماذا لم يتجرأ البشير على استردادها رغم ادائه اليمين بحماية حدود البلاد وهذا القسم اعتاد البشير على الحنث به وباليمين المغلظة عدة مرات ومرات ، وتعلمون ان البشير زائل لا محالة ولن يخلد في هذه الدنيا ، لذلك انتم انتهازيون وجزم وحقراء مثله تماما واستغيلتم ضعف وتورط نظام الاخوان المسلمين في محاولة اغتيال حسني وسكوت البشير عن احتلال حلايب اعتراف ضمني بمحاولة الاغتيال الفاشلة ، لذلك فالافضل لكم بالحسنى ارجاع الحق لاهله والا فالمحاكم الدولية بيننا وان لم تذهبوا للمحكمة الدولية فلا سبيل غير الحرب وتعرفوننا جيدا في الحروب وساعة الحرب سنتعاون مع الشيطان لاسترداد ارضنا … يكفي اننا غرقنا مدينة كاملة وغمرنا اكثر من 500 كلم من اراضينا لاجل عيونكم لكنكم لا تستحقون ذلك واثبتتم عنجهيتكم ولئمكم ولم تقدروا ذلك ولم توفوا ببنود اتفاقية السد العالي التي من شروطها تزويد السودان بالكهرباء من السد ولم تفعلوا وتريدوا تصديرها للخليج انتم لئام وناكري جميل وفعلا تفرقكم العصاويجمعكم الطبل
    ولن تنفع معكم الا العصا فابشروا بها حتى يعرف كل واحد قدره ومقامه وحقه
    انتهى …

  15. ماذا تنتظرون ممن ………… يبيد الاف من اجل كرسي حكم…. ماذا تنتظرون ممن يقتل من اجل ميراث……….

    برطعوا ….. واسمعونا…. الشين…. لحد ما تجي حكومة وطنية تعرف قيمة الارض والوطن… عندها يقطع …. كل لسان…… ما اصلا السودان بالنسبة ليكم…. عبارة عن حديقة… خلفية….وضمان لمياه النيل……… الذي لا تعرف الحكومات كيف تستغله…. حتى يركع اولاد فوزية……. ويقفل هذا الباب…….. باب الابتزاز….. باب الانتماء للجامعة…العربية….

  16. اخرستم جماعات مصطفي عثمان للابد اصحاب التكامل والحريات الاربع والعلاقات الازلية والتاريخ المشترك ووداي النيل والسودان عمق لمصر ومصر عمق للسودان ارقصوا ي جدعان وسيف الجنائية مشرع

  17. يعني أول مرة نعرفهم نصابين, بس عاوزين العين الحمرا, قبل كده نصبوا على حلايب لكن الثقل الدولي كان معنا… وأمرتهم تلك الدول بالانسحاب فورا فانسحبوا فورا… ولما انقلب الثقل الدولي عادوا…المصريين عندهم الانتهازية… ونحتاج إلى الثقل الدولي… ده نصب بالقهر…

  18. يا حرامية … تعلمون ان كل الواثق التأريخيةتثبت ان حلايب وشلاتين سودانية وليست حلايب وشلاتين فقط بل اغلب جنوب مصر هو منطقة نوبية وتتبع لنوبة شمال السودان وارجعوا للتاريخ ياحرامية لو نحن نعلم بأن القتال سيعيد المنطقتين الى حضن البلاد لقاتلنا لآخر سودانى ولكن نعلم ان الخسائر ستكون لدى الطرفين ستكون اكبر من قيمة المنطقة بألف مرة ولكن يكفى ان العرب ودول العالم عرفوا انكم حرامية

  19. شباب الحق كله والعار على وزراء العار وزراء السجم وبرلمان الاغبياء الساكتون على احتلا مصر لحلايب
    حان الوقت للتحرك او اقتلاع الخونة من الحكم

  20. يا مصر لن يضيع حق وراءه مطالب انكم تعلمون ان حلايب وشلاتين سودانية – ارجعوا للتاريخ وامشوا لدار الوثائق بتاعتكم والتي بدار الوثائق في بريطانيا سيدتكم وستجدون الحقيقة واضحة ذي وضوح الشمس – من قبل قام السد العالي على اراضي سودانية من اذا استفاد السودان من قيامه يا كلاب مصر المزعورة . ارجعو للتاريخ انكم من الصادقين .

    الحق حق والفضل فضل ماضاع حق وراءه مطالب يا مصر …………….. يا صفية .

  21. هؤلاء أبناء فرعون لا تنفع معهم غير العين الحمراء ، السودان كان من الدول في المقدمة للدفاع عن أرض مصر منذ الإحتلال الإسرائيلي ، تذهب كتيبة و تحضر الأخرى قد مات كثيرا من الجنود السودانيين في قناة السويس حتى التحرير ، و السودان يحب الشعب المصري ، و لكن على العكس ما يكنه الشعب المصري من كراهية على السودانيين ، و قد ضحينا ببلد كبير في وادي حلفا و قد غرقت اراضي كبيرة مدينه كبيره تحت مياه السد و ذلك من أجل بناء سدكم العالي و أنتم ترون هذه أنكم إستطعتم الضحك على هذا الشعب الذي في نظركم أننا لا نفهم فالظروف و الزمن هو الجدير و المحن لم تقف ، و ما يجري الآن في مصر لا يعجب العدو قبل الحبيب وهو لا يعجبنا و نتمنى للشعب المصري و أقول أن الأيام دول و هذه شلاتين و حلايب ليس بشئ ، فإنها ارض الله و ليست ملكا إلا لله ، فأهنأوا بها يا أهل مصر و لكن الأيام دول ، يا شعب مصر

    إنكم تذجون موضوع قطر و علاقاتكم بها في موضوع ليس من أصل العنوان و لا أدري لماذا

    و أخيرا اقول لكم يا أهل مصر هنيئا لكم و التهنأوا بهذه الأرض التي نعتبرها مغطصبة

  22. عشان كدا نحنا مع بناء مزيد من السدود
    الناس ديل ال password البتجيبم في الخط هي المياه
    النهضه هو اسم فعلا مناسب في هذه المرحله ليهب السودانيين مع الأثيوبيين ليسدوا المياه من هؤلاء الحلب لترجع حلائب

  23. نحن نطالب بعودة ارض السد العالي ﻻهلها التي انتزعوها منهم من اجل مصر … ولكن اتقي شر من احسنت اليه .. والحسنة في هؤﻻء القوم ﻻ تنفع . فالصبر الصبر يا رقاصين ويا أهل الفجور والفساد .. حتي يأتي رجال يعرفون كيف يستعيدون حقوق شعبهم … فأول ما نبدأ به بعد زوال هذا النظام هو ضرب السد العالي وهدمه وعودته لخارطة السودان .. واغراق مصر بأكملها … ثم بعد ذلك نتجه الي حﻻبب وشﻻتين واذا استدعي اﻻمر سوف نواصل الي اﻻسكندرية وبورسعيد .. ارجعوا واقرأوا تاريخ المهدية والسودان .. قبل ان تنهبوا او تسرقوا ارض من احسن لكم … يا كﻻب وعمﻻء اليهود يا بتوع شارع الهرم انتم ،…. رإسني يا قدع … الله ينتقم من السيسي والبشير مع بعض في ليلة واحدة … آأآأمين ..

  24. انتبهوا يا كﻻب اليهود …… حﻻيب وشﻻتين ليستا كرابعة والنهضة ؟………. انتظروا زوال البشير وسوف ترون ماذا سيحدث لكم … ونحن معكم من المنتظرين ..

  25. السلام عليكم
    بعد ذهاب. الإنقاذ سوف. يكون السودان أقوى بلد فى العالم اقتصادين لماذا
    أولا سوف نبيع لتر الماء للمصريون بأغلى. من سعر. لتر البترول . لأننا سوف. نفكك السد العالى بالقانون. الدولى . لان مصر لم توفى بتعهداتها مع السودان بل ارتكبت جريمه ضد الإنسانية. تدينها كل. القوانين. ذلك بانها دمرت حلفا القديمة غرغا حتى ماذنت مسجد حلفا العتيق وحقول. ومزارع العباد . ثم تهجيرهم من أراضيهم هذه جريمه مكتملة الأركان . يجب ان يزال الخزان. وبأسرع ما يمكن. وأبى قوه. ردع. متاحه حتى لو اضطررنا لتفجير الخزان لان هذا حق مشروع. وعدوان على. دوله مستقله . والنتجه سوف يقتلهم الجوع والعطش . بعدها سوف نبيع الماء. بلكوز وبالسعر البعجبنا . كفايه دنانه . كفايه أزلال. كفايه مجاملات. وكرم. غير مبرر . كفايه عقده البواب . قطعا حلايب وشلاتين ليست موضوع. مساومه . والله الذى الإله إلا هو سوف نقاتلهم حتى الشهادة وهذا الأمر مفروق. منه . أما دماء اللاجئين السودانيون فلن تضيع أبدا . انظروا قواتهم التى يتباهون بها تهجم المئات منهم مدججه بالسلاح على النساء العزل. وعلى القاصرين . هذا جيش تخيفه أشاره. خصومه قطعا لا يستطيع ان يقف حتى أمام نساء السودان . دعك عن رجاله الأحرار . فقط اعلموا قيمتكم. أيها الاخوه السودانيون . مصر لم تعد جاره. إلا جغرافيا لا تربطنا بهؤلاء. القوم اى قيم ولا وجدان. ولا عاطفه . مالديهم من شئ يقولون سوى ترحيل المقيمين عندهم فقط لا غير .
    الله اكبر ولا نامت أعين الجبناء

    [ابو مسلم. الصادق قسم السيد]

  26. هو المضحك في الموضوع انهم قالوا وبوقاحه الوزير السوداني القال الكلام دا منو ؟؟ والوزير زاغ والحكومه زاغت وناس الدفاع الشعبي زاغو والكيزان زاغو ومصطفى الطيب خال الرئيس زاغ وناس الانتباه العاملين نفسهم عرب زاغوا، يعني حكومه لا تستطيع حتى القول ان حلايب سودانيه بس فلاحتم في المواطن السوداني ، نحن نرد عليك يا وزير شعب شارع الهرم ، حلايب ناخذها منك غصبا وقوه ومياه النيل لن تطوع ان تشرب منها كباية مويه والايام بيننا يا وزير شعب الهشك بشك

  27. بس نفسي اعرف مين الوزير الخطير ال نسج كلام من خيالو وقال انو فى مفاوضات جارية بخصوص حلايب وفكاهو فى الهواء

  28. دائما رأي مصر وااااضح وصريح بخصوص حلايب .. وتعال شوف ناسنا ( منطقة تكامل ، لا حدود بين الاشقاء ، مصر والسودان علاقات ازلية ، الاسلام حرم الحدود بين الدول المسلمة ، الرئيس مرسي وعدنا ) … كل الكلام لف ودوران ولا يوجد اي اتصال رسمي او تفاوض جاد ..
    الله يقرفكم ..

  29. الجاهل عدو نفسه
    وحتماً حلايب وشلاتين أراضي سودانية معروفة وما عاوزة ليها إثبات مهما إحتلها المحتلون ومهما تفرعن الفراعنة فلماذا البشير لا يغلق الحدود مع هؤلاء وإعلان الحرب (حرب المياه)

  30. الله ارحم عبدالله خليل بيك عندما ارسل عبدالناصر مندوبه لبحث قضية حلايب طلع مسدسة واطلق رصاصة في الهواء وقال ليه اذهب لعبد الناصر وقول ليه دي اول طلقة اطلقت في حلايب ولم يتجراءة المصريين ويقولوا حلايب مصرية إلا في عهد السفاح الهطلة وعصابته المجرمة لعنه الله عليهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..