أخبار السودان

حميدتي يستقبل وفد دولة جنوب السودان لإحتفالات السلام بداره

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بداره بحي المطار بالخرطوم صباح اليوم ، وفد دولة جنوب السودان برئاسة حسين عبدالباقي نائب رئيس دولة جنوب السودان .ويضم الوفد المستشار توت قلواك رئيس لجنة الوساطة الجنوبية وعدد من الوزراء والمسؤولين بجمهورية جنوب السودان .

وقال المستشار توت قلواك خلال مأدبة الافطار التي أقامها النائب الأول علي شرف استقبالهم إن زيارتهم تأتي في إطار الترتيبات الجارية للإحتفال بالسلام غدا بالخرطوم , والذي قادت مفاوضاته وأستضافتها جوبا وتوجت بالتوقيع في أكتوبر الماضي .

وأشاد قلواك بجهود النائب الأول بالتأسيس للسلام بالجنوب ودعمه واهتمامه مع الحكومة وكل الاطراف الموقعة على اتفاق السلام مؤكدا ان ذلك يعتبر إنجازا كبيرا للسودان ولكل المتأثرين في معسكرات النزوح بالنيل الازرق ودارفور وجنوب كردفان وغيرها.

وقال إن دولة جنوب السودان تسعى الى علاقات متينة وأستراتيجية مع السودان, ونحن نناقش مع اخواننا في السودان القضايا الاقتصادية والحريات والتعاون في مجال الغذاء وذلك بهدف تحقيق الرفاه والتقدم للدولتين. وشكر النائب الاول على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم أمس الخرطوم .

وكان الوفد قد وصل إلى البلاد مساء أمس في إطار المساهمة في الترتيبات الجارية للإحتفال بإستقبال قادة أطراف العملية السلمية الموقعين على إتفاق جوبا لسلام السودان غدا بساحة الحرية بالخرطوم .

‫2 تعليقات

  1. طبعاالجنجويدي فرحان لان مرتزقة الجبهة الثورية سيكونون حلفاء له
    الامارات دفعت للجميع حتي الجنوبيين والقاتل توت قدواك استلم الملايين من الدولارات

  2. طيب ياسودانين بتقولو نحن جعانين ومافي رغيف بنزين؟ شوفو بيت حميدتي دا في اوربا مافي الا للقلائل؟سبحان من ادخال الي الرفاهية وهناالك اطفال ينومون تحت الانقاض؟سبحان الله؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..