المنوعات

شيتي إلى الواجهة مجددا.. الهند تمنع رجل الأعمال من السفر إلى الإمارات

قال مصدر مطلع لوكالة رويترز إن مسؤولي الهجرة في الهند منعوا رجل الأعمال ب.ر. شيتي مؤسس مجموعة أن أم سي الطبية من المغادرة من مطار بنغالور في طريقه إلى الإمارات في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت.

وكان شيتي أعلن في بيان يوم أمس السبت أنه ينوي العودة إلى الإمارات ونفى تقارير عن هروبه بعد انهيار مجموعته المشغلة للمستشفيات تحت وطأة ديون ضخمة كانت طي الكتمان.

وقال المصدر إنه سمح لزوجة شيتي بالتوجه على متن الطائرة إلى أبوظبي، وأن شيتي أبلغ بأن ثمة تنبيه بمنعه من السفر في الوقت الحالي، مضيفا أنه لم يحتجز.

وأخضعت مجموعة أن أم سي للوصاية الإدارية في أبريل الماضي بعد مشاكل استمرت شهورا بسبب أوضاعها المالية واكتشاف ديون تبلغ 6.6 مليار دولار، بما يفوق التقديرات السابقة بكثير.

ويواجه شيتي كذلك دعوى قضائية في الهند أقامها بنك بارودا لتراجعه عن اتفاق يقول إنه أبرم أثناء اجتماع في مارس يقضي بحصول البنك على 16 عقارا كضمان لديون إلى جانب ضمانات إضافية.

وكان شتي قال في بيان إنه سافر إلى الهند في فبراير ليكون مع أخيه المريض الذي توفي في نهاية مارس، تزامنا مع وقف الرحلات الجوية بسبب انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم، معتبرا أن التقارير حول فراره “أبعد ما تكون عن الحقيقة”.

وتورط رجل الأعمال الهندي في ديون بمليارات الدولارات ومخالفات مالية وعمليات احتيال على شركات وبنوك في الإمارات والهند ومناطق أخرى في العالم، بحسب وسائل إعلام إماراتية.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..