أخبار مختارة

الصحة: اتجاه لإغلاق البلاد بسبب زيادة حالات (كورونا)

الخرطوم: حفيظة جمعة

كشف وكيل وزارة الصحة الاتحادية منتصرمحمد عثمان، عن اتجاه لإغلاق البلاد بسبب زيادة أعداد حالات الإصاية بفيروس (كورونا) بصورة مخيفة.

وحذر الوكيل خلال مخاطبته ورشة (إجازة مخرجات اللجنة القومية الفنية العليا لرصد ومكافحة حمى الوادي المتصدع) بقاعة وزارة الثروة الحيوانية، أمس (الثلاثاء)، من انتشار المرض في حال عدم الالترام بالاشتراطات الصحية، متمثلة في التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الصحية،‏ وتجنب المصافحة، لتقليل نسبة الإصالات المتزايدة.

وأضاف “منتصر” سنضطر لإغلاق البلاد تجنباً للانتشار، منوِّهاً إلى أنهم بحاجة إلى حملة توعوية كبيرة للمواطنين بخصوص المرض.

وذكر وكيل الصحة أن (65%) من أمراض الحيوان تصيب الإنسان. ولافتاً إلى أن السودان يعاني من مشاكل مرض الحيوان ومن بينها حمى الوادي المتصدع بالبلاد.

وقال نحتاج لتعاون وتنسيق وبذل مجهود مع منظمات المجتمع المدني، حتى نستطيع أن نسيطر على مرض واحد وذلك بتطوير البحوث والكادر العامل ووضع الخطط والاستراتيجيات.
التيار

‫2 تعليقات

  1. “. . زيادة أعداد حالات الإصاية بفيروس (كورونا) بصورة مخيفة…”
    كيف لا والتجمع الذي تم بميدان الحريه غير بعيد
    هذا الخبل تم , وبعلم من الحكومه ووزارة الصحه فمن ياتري يحتاج الي حملة توعوية
    المواطن ام الحكومه!!!

  2. انت البلد دى حقت منو ما عرفناها ، بعدين الناس البتجى بالمطار دى اصح من اي زول جوه السودان ، لانهم اصلا فحوصاتهم سليمة مية المية وما زى فحصكم البقروش دا ،، يعني مافي سبب بخليكم تقفلو البلد ، بعدين ادو الناس فرصه انهم يسافروا او يرجعوا . ما تغلطوا تاني زي المره الفاتت وتكرروا الفلم .. جبانه هايصه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..