أهم الأخبار والمقالات

مصادر تكشف التغيرات في التشكيل الوزاري الجديد واستبدال مدنيي السيادي

قالت مصادر مطلعة إن هناك اتجاهاً لاستبدال عضوين من أعضاء مجلس السيادة الانتقالي من المدنيين، وقال مصدر بالمجلس المركزي لـ”قوى الحرية والتغيير” إنه وفق التعديلات الأخيرة في الوثيقة الدستورية يمكن لقوى الحرية إجراء تعديل في عضوية المدنيين بمجلس السيادة، وأوضح أنه لم يتم بعد إقرار وإجازة إجراء التعديلات.

ووفقاً للمصدر كونت قوى الحرية والتغيير لجنة لبحث الوزارات التي ستذهب للجبهة الثورية، بجانب طريقة استبدال مدنيي مجلس السيادة.
وقال المصدر إن قوى الحرية والتغيير طلبت إجراء تغيير، ومن المتوقع ترشيح خالد عمر يوسف “سلك” كعضو لمجلس السيادة.

وحول الوزارات التي ستكون من نصيب الجبهة الثورية طبقاً للمصدر فهي الخارجية، السلام، التجارة، النفط.

من جانبه، قال عضو بالمجلس المركزي بحسب صحيفة المواكب، إن النقاش لا زال مستمراً وهناك مقترح بزيادة عدد الوزارات إلى (26) وزارة، وأضاف: هذا مقترح مبدئي لم تتم إجازته بشكل نهائي.

وفي وقت سابق قالت مصادر بـ”قوى الحرية والتغيير” إن هناك اتجاهاً لاستحداث وزارات جديدة وإجراء هيكلة وتفكيك ثلاث وزارات على الأقل، التجارة والصناعة، الطاقة والتعدين، التنمية الاجتماعية والعمل، واستحداث وزارة جديدة هي وزارة السلام.

‫9 تعليقات

  1. ابشر ايها الشعب السوداني بتشكيل حكومة ترضيات وحكومة مترهلة وبعد كل هذا ياتي احد يقول لك مصلحة الوطن فوق الكل نفهم من المقال ان كل من اتي للسلام يحتاج الى وزارة طيب من ويين نجيب ليكم وزارات عملنا لكم وزارة تجارة و وزارة صناعة و وزارة تعدين و وزارة صناعة و وزارة سلام وسوف نعمل وزارة زراعة و وزارة مياه و وزارة سياحة و وزارة فندقة و وزارة البهجة و وزارة الماتم و وزارة الافراح و دقي يا مزيكا

  2. علشان كدا مافي سوداني عندو غيرة علي الوطن؟ بعضهم يجي من امريكيا وقبلهم سرق وهرب؟ بدلا من تخفيض الوزارات وتخفيض المنصرفات زيادتها؟ وكل ذاك علي حساب المواطن اليعاني وسيموت؟ لك درك ياوطن؟ قالو صناع السلام؟المفروض الوزارات دي كلها تمشي لرجال المقاومة فقط؟؟؟

  3. هههه دائما وزرات الثروة الحيوانية والعمل من نصيب جماعة الثورية
    وين المالية والصحة والداخلية وراسة الوزراء

  4. القضية ما الترهل واستنزاف موارد البلاد فيما لا يفيد !
    القضية إرضاء وإشباع المتعطشين للسلطة من هذه القصعة المسمومة ؟!
    سم الله أبدانهم.

  5. انت فاكر يا مهدواي ابراهبم دي اول حكومه تعمل الكلام ده في عهد الصادق المهدي الثاني1986-1989 شكلت قرابه الخمس وزارات اما في عهد البشكير فحدث ولا حرج شكلت حكومات وحكومات كلها فاسده وفاشله ولم تقدم للوطن غير الدمار والتخلف والرجعيه،اذن السودان معروف فبه بعدم المؤسسبه السياسيه منذ الاستقلال…

  6. واضح ان خالد سلك سياتي بديلا عن عن تاور طالما الشغلانه بقت محاصصات جهوية. وخالد سلك فعلا رجل سياسي مخضرم ومن قادة الثورة الكبار الذين يجب ان يكونوا بالسيادي مع رفاقه التعايشي ومحمد الفكي وبكده تكون عندنا شخصيات قوية بالسيادي. ما اتمناه فعلا ان يكون ابن دارفور د. نصرالدين عبدالباري وزير العدل محل حمدوك رئيسا للوزراء علشان بالجد تنتصر ثورتنا لانه اكثر من اظهر نجاح منقطع النظير في الحكومة الحالية فهو من اتي بقانون ازالة التمكين وهو من كان وراء المفاوضات والاتفاق مع امريكا من اجل رفع العقوبات وضمان الحصانة للسودان. فهو فعلا رجل فاعل وعملي وخطيرا جدا انا واثق انه يمكن ان يقود السودان الي انتقال حقيقي فهو الان يعمل من اجل كتابة دستور محكم ودائم للسودان وهو مؤهل كيف لا وهو خريج هارفارد افضل جامعة في العالم وبالذت في القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..