أخبار مختارة

“الراكوبة” تكشف عراقيل ومضايقات من أعضاء بالسيادي ومجلس الوزراء ضد “لجنة إزالة التمكين”

بعض المضايقات بسبب استرداد أصول شركات أمنية للمالية

الخرطوم: الراكوبة

كشفت معلومات تحصلت عليها “الراكوبة”، عن صنع ووضع عراقيل أمام لجنة ازالة التمكين، لمواصلة أعمالها في تفكيك النظام البائد واسترداد الأموال المنهوبة.

وأبلغ مصدر عليم “الراكوبة”، إن اللجنة تواجه صعوبات كبيرة جداً، ومضايقات من بعض نافذين في مجلس الوزراء، وأعضاء في مجلس السيادة، لارتباط أعمال اللجنة الاخيرة، بتضرر مقربين منهم.

في حين، قال إن أعمال اللجنة دخلت “اللحم الحي” وبدأت في استرداد أصول شركات أمنية لوزارة المالية، بالإضافة إلى شروعها في جمع معلومات عن مصادر أموال بعض من رجال أعمال كبار لهم علاقة ببعض النافذين.

في ذات الوقت، توقع المصدر، أن تعلو صوات بعض المسؤولين بالجهر، والمطالبة بحل لجنة ازالة التمكين ،والاستعاضة عنها بتكوين مفوصية لمكافحة الفساد مهمتها فقط جمع المعلومات عن الفساد، ورفع توصية للجهات العليا، أو تدوين بلاغات ضد المفسدين يستغرق الفصل فيها سنوات طويلة.

 

‫19 تعليقات

  1. مما واحد منهم _ما متاكد منو_ صرح بان لا اتجاه لحل لجنة التمكين عرفت اي خبر يتنفي في البلد دي تعرف انه صحيح

  2. اذا صح الخبر دا نكون دايرين كل يوم مليونية لمدة سنه كامله.
    الفساد هو اس البلاء اذا لم ننتهي منه لن تقوم البلاد قائمه أبدا

  3. الشيوعيين بعد ما شافوا المناظر عرفوا الفلم هندي طويل وبايخ والمخرج العسكري عايز كده واتخارجو واظن ناس لجنة التمكين حيتخارجوا قريب ويتلموا مع الشيوعيين في الشارع مع الثوار وكما يقال الشارع لايخون .

  4. وضع العراقيل ونشر الفساد والفوضى فى مفاصل الدولة وحماية وتمكين الرأسمالية الطفيلية وأولاد الحرام تقوم بها عناصر مشروع الهبوط الناعم, ودى صفقة تمت بليل كانت نتيجتها التوقيع على الأتفاق المشئوم. و الباقى والدور علي الشعب السودانى. كل يوم يمر هو تمكين زائد للرأسمالية الطفيلية, وبعد داك … #الرماد_كال_حماد. أنا ما كوز ولا أتمنى الضيم لبلادى, لكن حبل الصبر كمل.

  5. ١-
    اقتباس:
    “مضايقات من بعض نافذين في مجلس الوزراء، وأعضاء في مجلس السيادة”!!
    ٢-
    حتي بعد رحيل النظام مازال الخوف يسيطر علي غالبية الصحفيين من ذكر الاسماء…..عجبي!!

    1. الإعلام ممثلاً فى التلفزيون والصحف ساهمتا مساهمه مباشره فى إسقاط نظام الإخوان فى مصر ثم كان له دور كبير فى إستقرار الدوله المصريه بعد ان كادت تصنف دوله فاشله وكان للإخوان فى ذلك القدح المعلا بسبب إسقاط نظامهم القمئ ونفس الإعلام يساهم الأن مساهمه كبيره فى إستقرار دولتهم فبرامج التوك شو التى لا تكاد تخلو من اى قناة من قنواتهم الفضائيه الحكوميه والخاصه صار لمقدموها سلطات تعادل سلطات رئيس الوزراء وفى إمكانهم إستدعاء اى مسئول مهما كبر شآنه ويستجوبونهم كما تستجوب النيابات المتهمون!! انظر ياعزيزي الصائغ للفرق بين إعلامنا الذى لا نراه إلا إمتداداً واضح القسمات والسمات لإعلام النظام البائد والله المستعان،،

  6. يجب ان يحال النافذين في مجلسي الوزراء والسيادة_ الذين يعرقلون عمل اللجنة والتحري في الاسباب _الي لجنة إزالة التمكين.. ومافي حاجة بيقولو ليها متضرر من اللجنة .. ديل ناس متورطين في عمليات فساد .. ويقعون تحت طائلة القانون ..ولا بد من إزالة الفساد والتمكين وإسترجاع ممتلكات الشعب والتأسيس لدولة السيادة والقانون وفرض هيبة الدولة وإنهاء حالة الفوضى والتوهان ووضع عهد لعصر الإقطاعيات .. وإلا التقسيم هو الأمثل لمعالجة قضايا الهامش .. ونحن في وضع الترقُب ..

    1. نحن مع تقسيم البلد لأن ما فى فائدة من الحكومة الموجودة كلهم حرامية حتى اذا ما سرق بقيف مع الحرامية. ناس الغرب ينفصل وناس جبال النوبة مع النيل الأزرق يكون حكومتهم العلمانية وناس الشرق يكون حكومتهم وناس الجزيرة والنيل الأبيض يكون حكومتهم وناس الشمالية يكون حكومتهم وترتاح من الحكومات الفاشلة من الاستقلال واى جنس يرجع لمنطقتة

      1. معليش و لكن حلك ده حل غبي, يا انت ( يا هذا)
        لان نفس المفسدين حيمشوا يسيطروا على الدول الوليدة و حيكون الفساد اكبر

  7. الفساد انتشر في السودان كالسرطان في زمن قحط زكريا للظلم والفقر المدقع وطريقة عمل لجنة التفكيك أصبحت عقيمة وتفقد الاكط. الدستورية فلابد من تكوين سن فهال

  8. نحن مع تقسيم البلد لأن ما فى فائدة من الحكومة الموجودة كلهم حرامية حتى اذا ما سرق بقيف مع الحرامية. ناس الغرب ينفصل وناس جبال النوبة مع النيل الأزرق يكون حكومتهم العلمانية وناس الشرق يكون حكومتهم وناس الجزيرة والنيل الأبيض يكون حكومتهم وناس الشمالية يكون حكومتهم وترتاح من الحكومات الفاشلة من الاستقلال واى جنس يرجع لمنطقتة.دا هو الحل الأمثل للسودان وبلاش ضحك على الشعب انشر المقال يا بتاع الراكوبة

    1. نعم للتقسيم .. لأنه الحل الأمثل لقضايا الشعوب المقهورة ومن أجل القضاء على العقول ذات التفكير الفاسد الذي يقوم على حماية الفساد واللعب على الشعوب ..

  9. حقا تحرسو ولابيجى….حقك تقاوى وتقلعو….الـشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارع بس والشوارع لاتخووووووووووووووووووووووون.

  10. خبر صحيح جدا جدا ومش بس أعضاء في المجلس السيادي ولا مجلس الوزراء كمان روساء الأحزاب ومكونات
    الحرية والتغيير مثالا عمر الدقير لماذا توسط لدي لجنة ازالة التمكين والفساد لزوج شقيقته عبدالله الجراري
    والذي يخفي ويغطي أموال علي عثمان وتركت لجنة التمكين الجراري حرا طليقا
    وهنالك أمثلة اخري وكثيرة

  11. ماذا تـقـول يا صلاح مـناع ؟ عـايـزين رد واضح وفى مؤتمـر صحفى يحضره الصحفيين .

  12. نقول لا حول ولا قوة الا بالله يا يا سر العاز لانك -بكل اسف – قد لا تعلم ان كل هذه البلاوي النحن فيها نتاج ثورة مايو

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..