البشير يتعهد بتشجيع الـ «فيس بوك»

الدبة ـ طلال إسماعيل

قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أمس (الأحد) بمنطقة الدبة بالولاية الشمالية إن الحكومة تلتزم بالحريات للذين يقفون معها وضدها لأنها الطاقة المحركة للأمة، مبديا عدم تخوفه من تعبير الشعب السوداني عن رغباته.
وأضاف البشير خلال مخاطبته حفل افتتاح جسر الدبة أرقي الذي نفذته وحدة تنفيذ السدود بوزارة الكهرباء :«الحرية هي الأساس، ومن حق الشعب أن يعبر عنها، ونحن لا نخاف لأن الإرادة الشعبية منحت التفويض الكامل للمؤتمر الوطني في الانتخابات، لذلك نريد أن نسمع صوت الناس، ونحن معكم لنبني السودان في مرحلته القادمة.» وزاد الرئيس: «نحن نعلم أن أعداء السودان يكيدون لنا ولن يتوقفوا عن ذلك، وهم يريدوننا أن نتبع ملتهم، لن نتبعها وما حنمشي وراهم.»
ورحب البشير بالانتفاضة الشعبية في مصر وتونس وبارك مجهودات الشباب في البلدين في التغيير، واستعرض دور القاهرة التاريخي فى تحرير القدس على يد القائد صلاح الدين الأيوبي ووجود الأزهر الشريف كمركز إشعاع إسلامي لكافة المنطقة العربية والإسلامية، مضيفا أن غياب مصر هو غياب للأمة بأكملها. وأشار الرئيس إلى التزام الحكومة بتحسين دخل المواطن عبر التوسع في المشروعات الخدمية وتوفير خدمات التقنية والاتصالات والإنترنت بما في ذلك تشجيع الفيس بوك – على حد تعبيره – في إشارة لدور الموقع الإلكتروني الذي لعبه في تغيير الواقع بمصر وتونس.
وتعهد بإدخال الكهرباء في كافة المشاريع الزراعية وتقليل تكلفة الإنتاج وتحسين إنتاج الفاكهة والخضر بغرض التصدير. ووجه الرئيس والي الولاية الشمالية ووزير الزراعة الاتحادي بالتوسع في مشاريع البستنة، مؤكدًا توفير الشتول لهذه المشاريع بنصف القيمة والاتجاه للتصنيع الزراعي.
من جانبه قال والي الولاية الشمالية فتحي خليل إن جماهير السودان تلتف حول البشير في الوقت الذي يُنتفض فيه على الأنظمة من حولنا بسبب عدم إتاحة الحريات وتوفير الخدمات الأساسية وأكد التزام حكومة الولاية بتوفير الخدمات لمواطني الريف والقرى البعيدة.
وكان الرئيس البشير قد افتتح مستشفى الشهيد الزبير بالقدار وجسر الدبة -أرقي وأكد تمسك الحكومة بالشريعة والمبادئ التي استشهد من أجلها الزبير محمد صالح النائب الأول السابق لرئيس الجمهورية.

الاهرام اليوم

تعليق واحد

  1. الفقري كملت لليابس قبلت للأخضر
    فيسبوك قال: ياأخي انت أمي تقنيا وما بتعرف تمسك الماوس علاقتك شنو بالتقنية والله لو شفتها طالعة من شلاليفك الكبار ديل كان قفلت خشمك دا ليوم الدين.. يا هادم بنيان الله.. يا قاتل الانسان.. أعظم بنيان هدمته لذلك أنت ملعون ملعون ملعون

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..