أهم الأخبار والمقالات

تفريغ باخرة حاليا.. خفض سعر لتر البنزين التجاري إلى 106 جنيهاً والجازولين إلى 99

الخرطوم: الراكوبة

خفضت وزارة الطاقة التعدين اسعار الوقود التجاري، تماشيا مع إنخفاض سعره عالميا بجانب اختفاء الغرامات علي البواخر. وقال الوزير المكلف بالوزارة خيري عبدالرحمن أنهم مطالبين بتنفيذ سياسة الدولة بشأن الوقود.

وأكد على حرص الوزارة لتوفير الوقود وتنفيذ الأسعار المحددة بجانب الحرص علي استمرار الإمدادات للوقود.

وأشار إلى خفض سعر اللتر من البنزين الي 106 جنيه بدلا من 120 جنيه، بينما تراجع لتر الجازولين ل99 جنيه بدلا من 106جنيه،كما انخفض السعر الحكومي للتر البنزين ل54 جنيه بدلا من 56 جنيه.

وبرر خيري بمنبر وكالة سونا للأنباء إعلان الوزارة للأسعار بدلا من وزارة المالية بأنهم يعملون جميعا في حكومة الثورة كفريق واحد وإرادة واحدة يتم تبادل الأدوار.

ولفت أن وزير المالية وقتها كانت غير خارج البلاد.

وقال أن مراجعة السعر الحر للوقود في ظل سياسة الترشيد التي أعلنتها الدولة كان هدفها تحقيق وفرة في السلعة،بجانب أن كل ما إرتفع سعرها قل الطلب عليها، ونبه إلى مراجعة الأسعار ترتبط بالتكلفة الحقيقة للوقود عقب دخول باخرة جديدة بالسعر العالمي.

وأبان أن زيادة الطلب علي البنزين بصورة كبيرة حيث كانت الصفوف لا تقف مما ادي لنفاذ الباخرة الأولي في ١٨ يوميا خلافا للتوقعات التي بنيت أن عرض البنزين من مصفاة الجيلي يغطي ٧٥٪‏ من الإستهلاك ويتم تغطية العجز من السوق العالمي والتي كانت تستمر في السابق لشهر بالسعر المدعوم لذلك تمت حسابات الوزارة ان تستمر امداد الباخرة لاكثر من شهر. وكشف عن استيراد باخرة اضافية ،وعزا تاخير وصول الحازولين الإجراءات التي اتخذت بين محفظة السلع والقطاع الخاص.

وأكد تفريغ باخرة حاليا، بجانب وجود بواخر اخري تم دفع تكلفتها تنتظر في صف التفريغ فب ميناء بورتسودان،وتوقع حدوث وفرة في الجازولين وفقا لخطط الوزارة خاصة أن الجازولين مرتبط بالدعم الذي استهدف بان يذهب لمناطق الإنتاج.

‫7 تعليقات

  1. انتم حكومة سفلة وشيوعيين وبعثيين منحطين /////////////////////// وزير طاقة فاشل وحكومة افشل مكانكم قعر بيوتكم جميعا …

    انتم لا تصلحون لقيادة بلد كالسودان لانكم لا تحملون خبرات عملية في إدارة بيوتكم نهايك عن إدارة بلد كالسودان …

    يا وزير الطاقة الفاشل البترول أسعاره عالميا في الأرض إلا عندكم في السودان الاسعاره في السماء هل انتم خارج الكون هذا ؟؟؟؟

    من اين اتيتم يا وزير الطاقة كل يوم لكم قول عن الامس ما تقمون به دليل على عدم معرفتكم بإدارة أي شيء عليكم مغادرة كراسيكم جميعا لانكم حكومة فاشلة ودت البلد وأهله في الف داهية ولسع القدام ما معروف ؟؟؟ والله الكيزان افضل منكم رغم سوءهم المعروف لكن افضل من الشيوعيين والبعثيين الحاكمين اليوم لانه شفع ما لا يعرفون إدارة انفسهم ؟؟؟؟

    1. يا ابن العم …..ياود الخالة….يا للخوووو….. سلام واحترام…… الحيطه القصيرة الشيوعيين…الحكومة المسيطر عليها المجرمين البرهاااان وحميرررتى الجنجويدى نفضوا طرفهم منها…..
      الخبر ده ماوصلك لسمعك؟؟!

      رجاء تحرى الدقة ولا تعمم

  2. انتم حكومة فاشلةيا وزير الطاقة حكومة مهزوزة جدا ولن تقدموا البلد بل ستدمروه اكثر مما هو مدمر .

    البلد البترول عالميا نازل إلا في حكومتكم المنحطة السفالة لماذا؟

    لقد ضيتعم البلد اكثر من ضايعه وياريت الكيزان موجودين رغم سوئهم المعروف ؟؟؟؟

  3. صه ياكوز…..
    أنتم يا زبالة كنتم ستقودوننا للأسوء..
    الجميع يعلم أنكم ما زلتم تديرون البلد وتسوقونها نحو الهاوية..

  4. (وأشار إلى خفض سعر اللتر من البنزين الي 106 جنيه بدلا من 120 جنيه، بينما تراجع لتر الجازولين ل99 جنيه بدلا من 106جنيه،كما انخفض السعر الحكومي للتر البنزين ل54 جنيه بدلا من 56 جنيه.)

    ولكن بعد الزيادات الخرافيه، هل سيتم التحكم في اسعار السوق والسلع ام لا؟ يمكن عمل اسواق موازيه حتي تنخفض الاسعار؟ وماذا عن اسعار المواصلات؟ نتمني ان لانسمع الردود البلهاء المتمثلة في دوامة الكيزان.

  5. وزير الطاقة الشافع الجاهل دا من وين جاء لنا دا ما عارف كعه من بوعه؟

    بلد هامله اصبح نعق فيها الغرا أمثال وزير الطاقة الحالي دا ،،،،، معظم الوزراء أمثال هذا الوزير الجاهل الذي لا يعرف شيء عن أداة نفسه جاي ادير وزارة وعمره ما بعرف إدارة ،،، تخبطه الذي نراه في هذا الوزارة سيؤدي لتدميرها اكثر مما هي مدمرة لمتى يظل البلد حقل تجارب لوزراء صعاليق وعدم الخبرة يوتى بهم لادارة السودان وح ادمروا السودان ويجوعوا شعبه اكثر مما هو ضائع .

    قاتل الله الشيوعيين والبعثيين أمثال وزراء الحكومة الحالية ضعيعوا البلد السفلة المنحطين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..