غندور : إتفاق باريس محاولة خاطئة لصرف النظر عن الحوار الوطني

SMC الخرطوم

وصف بروفسير إبراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب إتفاق باريس الموقع بين الصادق المهدى والجبهة الثورية بأنه محاولة جاءت في الزمن الخطأ لصرف النظر عن الحوار الوطني الداخلى الذى بدأ قوياً وسيستمر لتحقيق غاياته المنشودة.
وأوضح غندور أنه من الممكن أن يكون المقصود من الإتفاق “إخراج الجبهة الثورية من ما تعانيه من إنقسامات وضغط عسكري”، و”أما إذا كان غير ذلك لا أعتقد أنه سينجح” مضيفاً على ما يبدو”أن الذين صمموا الإتفاق لايجيدون قراءة الساحة السياسية جيداً” مؤكداً “ان الطريق الوحيد لوفاق وطني شامل هو مناقشة كل قضايا البلاد هو الحوار الوطني فقط”.
الى ذلك كشف البروفيسور غندور عن أن “آلية (7+7) ستعلن تفاصيل إتفاقها حول “خارطة الطريق” للمرحلة القادمة السبت المقبل، وأشار غندور إلى أن “الحوار المجتمعى أعطى دفعة قوية للحوار، الذى يجرى مع الأحزاب والقوى السياسية” مؤكداً “أن الحوار المجتمعى سيتواصل مع جميع مكونات المجتمع المدنى في الأسابيع القادمة”.

تعليق واحد

  1. بالعكس يا عم غردون.. الحوار المجتمعي أو (الوثبة الأخيرة) محاولة خاطئة لصرف النظر عن إتفاق باريس.

  2. البلد الهاملة دي وصلت الدرجة التي ينظروا فيها ناس غندور.. وفرفور.. وخضور.. ليها حق تغرق في شبر مية كل سنة.

  3. ورايك شنو في مبادرة نافع/ عقار2011 ومنبر اديس ابابا والقرار 2046؟ يا غندور
    المؤتمر االوطني بتاعك ده ليس سوى شح مطاع وهوا متبع

  4. الاتفاق اذا ثبت عليه الصادق المهدي ولم يلين يصب في مصلحة كل السودانيين الاحرار محبي العدالة والديمقراطية وهو نهايتكم يا غندور ،، الحركة الاسلامية التي بدأت من المساجد والصيام والقيام انتهت في أيدي سياسيين زي غندور وفنانين زي فرفور وشركات Offshore ,

  5. خليك منهم يا غندور اتفاق باريس ده كله صناعة اسرائيلية عشان حكومة الاسلامويين تخفف الحصار والضغط واالعذاب الذى تكيله لاسرائيل لا تلتفتوا ايها البواسل وواصلوا فى حصاركم للقدس حتى تحرروها بعد ما حررتوا السودان من اعداء شرع الله ووحدتوا البلد وخليتوها فاقت العالم اجمع وفى كل المجالات !!!!!
    كسرة:هو ناس الانقاذ ديل خلو فينا عقل؟؟؟؟

  6. خليك مع ناس جمال فرفور والممثلين الفناننين يحلوا مشاكل السودان بس الماء جاء من اسفلكم وانتم لا تشعرون حذارى؟؟؟؟؟؟

  7. غندور ومندور وفرفور وطرطور من بلاوي الكيزان علي الشعب المقهور
    ياطرطور ياتو حوار البتتكلم عنه ده ؟ حوار الكيزان واشواقهم؟
    قوم لف ياطرطور

  8. مضيفاً على مايبدو ( أن الذين صمموا الاتفاق لا يجيدون قراءة الساحة السياسية جيدا ً )!!؟؟
    عاجبانى قرايتكم انت ومؤتمرك اللاوطنى للساحة السياسية ، ونتائج قرايتكم الصحيحة واضحة للعيان .

  9. أي حوار وطني تتحدث عنه أيها المأفون؟!!!

    لا يصدقكم أحد البتة، فأنت أشر الناس، ربنا يزيكم ويأتيكم من حيث لم تحتسبوا

    حتى اسمك واصلك مصري 100% وكذلك شلك.

    ونفس الشيء ينبطق على مدير عام الشرطة

    هانت البلد بتربع هؤلاء المخنثين الخصيان على الحكم

  10. حسي ياجماعة العجل القدامكم دا فيه مجرد شكل رجل يستحق ان يتحدث باسم دولة السودان غايتو البلد طلعو منها اهلها الرجال وقدل فيها الورل فعلا. اعلان باريس يامتخلف اذا قبلتم به يكون حقق ليكم اكبر امنية فى حياتكم . وهي ايقاف الحرب القضت على الاخضر واليابس فى السودان وقضت على رجال الجيش والدفاع الشعبي والدبابين حتى جريتوا جري السواد وجمعتو المرتزقة من غرب افريقيا وتشاد و غابات كينيا والملايو وسلحتوهم وسويتو ليهم قائد متخلف اسمه حميدتي عشان يحاربو ليكم وانتم قاعدين فى عاصمة الفساد تكذبوا ليلا ونهارا . اعلان باريس الشوكة الوحيدة الوافقة ليكم فى حلوقكم هي ( الحكومة الانتقالية ) لانها يامجرمين انتم عارفين نفسكم تمام اذا فارقتو الكرسي المغصوب داء فالعودة ليه ماحتكون الى قيام الساعة ولذلك عايزين تشغلوا المغلفين ناس احزاب الفكة وتجيبوهم زي الخرفان وتملؤا الدنيا كذب بالحوار الوطني وفى النهاية يحين زمن الانتخابات وياتي مختار الاصم يعلن للعالم ان المؤتمر الوطني فاز بنسبة تسعة وتسعين فى المائة وتسعة من عشرة بالاصوات . هذا كل قصدكم .
    وبعيدن ياخرفان مش عيب عليكم اعتقال الدكتورة مريم الصادق المهدي . وهي مهما كانت امرأة والمرأة اوصى بها الرسول الكريم وهو ينادي باكرامها فى آخر ساعات حياته فى هذه الدنيا / استوصوا بالنساء خيرا والله ماأكرههن الا كريم وما أهانهن الا لئيم ..
    ويكفي الشاعر العربي رجولة وفخرا وكرامة وهو يعبر عن انهم يكرمون المرأة حتى فى اثناء الحروب والغزوات …
    ( وحي رددت الخيل حتى ملكته هزيما وردتني البراقع والخمر
    وصاحبة الازيال نحوي وهبتها ماحازه الجيش كله ولم يهتك لاثوابها ستر .
    ————————————————————-
    لكن انتم يارجرجة السودان وهيشات اسواقه من اين لكم معرفة القيم الاسلامية العربية الافريقية انتم مجرد سقط متاع بالي جاءت بكم الصدفة وحدها لحكم هذا البلد الاسير . فك الله اسره منكم يايشوخ اللؤم والخور والجبن .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..