إجتمع مع نائبة سفير جنوب افريقيا ..وزير الشباب والرياضة السوداني يستعين بخبرات جنوب افريقيا «المونديالية»

عقد حاج ماجد سوار وزير الشباب والرياضة السوداني اجتماعاً ناجحاً مع نائبة سفير جنوب افريقيا بالخرطوم رشيدة آدم، حيث نقلت من خلال الاجتماع تجربة بلادها في تنظيم بطولة كأس العالم التي اختتمت مساء أول أمس بفوز المنتخب الاسباني باللقب، والدور الناجح الذي قامت به جنوب افريقيا في عمليتي الإعداد والتنظيم لإخراج البطولة بالشكل الذي أقيمت به، وأشادت به كل الدول المشاركة في البطولة والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتناول الطرفان خلال الاجتماع كيفية استفادة السودان من هذه التجربة أثناء تنظيم بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين مطلع العام المقبل، وتم الاتفاق على محاولة نقل التجربة الجنوب افريقية والاستفادة من الخبرات التي حصلت عليها من خلال تنظيمها لكأس العالم. واتفق الطرفان على ضرورة بحث سبل التعاون المشترك، مع إمكانية توقيع بروتوكول تعاون رياضي في المستقبل القريب.

وقدمت رشيدة آدم الدعوة للوزير سوار لزيارة جنوب افريقيا خلال الفترة المقبلة، وعقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين هناك للحصول على كل المعلومات المطلوبة حول كيفية تنظيم كأس العالم وأسباب وأسرار نجاح البطولة من الناحية التنظيمية.

وحضر سوار الأول من أمس الاحتفال الكبير الذي أقامته شركة MTN G لراعي الرسمي لبطولة كأس العالم بالخرطوم احتفاء بنهاية فعاليات البطولة، وشارك في الاحتفال عدد من المسؤولين بالدولة، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من أعضاء السلك الدبلوماسي بالخرطوم، وجاء الاحتفال بهيجا واختتم بحضور فعاليات المباراة النهائية للبطولة عبر شاشات عرض ضخمة تم تجهيزها خصيصا لهذه المناسبة.

الخرطوم ـ فراس طنون
البيان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..