المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ترتب لتنظيم ملتقى دولي للاستثمار في التكنولوجيا بالسودان

الخرطوم ( سونا ) – كشف الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار مدير المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا سعي المؤسسة لتنظيم ملتقى دولي للاستثمار في التكنولوجيا بالسودان بهدف الجمع بين منتجي المعرفة وأصحاب رؤوس الأموال من المستثمرين للاستفادة من التقانات الناضجة ، مشيرا الى أن المنظمة سبق وأن نظمت تسعة ملتقيات نظيرة بعدد من الدول العربية.
وأشاد النجار بجهود وتجربة المرأة السودانية التي اكد تميزها ووصفها بالفريدة ، معلنا لدى مخاطبته الجلسة الختامية للمؤتمر الثاني للمرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من اجل التنمية المستدامة مساء اليوم ببرج الاتصالات بحضور وزيرة العلوم والاتصالات الدكتورة تهاني عبد الله سعي المؤسسة الجاد بالعمل على عكس تجربة نساء السودان للاستفادة منها إقليميا ودوليا، مثمنا في هذا الصدد جهود العالمات السودانيات ، مؤكدا على مقدرتهن على الاضطلاع بدور كبير في انتقال السودان نحو اقتصاد المعرفة ، واكد النجار على ضرورة تنفيذ البحوث العلمية عبر الفرق حتى تخلص الى منتجات تتكامل فيها كل المعطيات ، واشار لأهمية شبكة المرأة السودانية للبحث للابتكار والتطوير التي تم الاعلان عن تكوينها في ختام المؤتمر في تحقيق روح العمل الجماعي في تنفيذ واجراء البحوث .
واعرب النجار عن رغبة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في التعاون مع اتحاد المرأة السودانية خاصة على مستوى التدريب في مجال تنمية المرأة الريفية .

تعليق واحد

  1. مرة أخرى، ما زلت أردد مع أبو عركي: “في عينيك دنيا غريبة، دنيا ملانة محنة وطيبة …”

    يا راكوبة، رجاء خاص:

    أحجبوا عنا أو (عني وحدي) الصورة دي بالذات من أخبار الدكتورة الوزيرة، فالسيدة لها -ما شاء الله- عينان جميلتان مشعتان وتشعلان في النفس المشاعل. شوفوا ليكم اي (تكنلوجيا) للموضوع دا.

    غير كده، انت زولة واعية ومهتمة بشغلك ونصيبك النجاح وبقرا أي خبر أصادفه لوزارتك.

    (العترة) دي مشوها لي يا جماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..