أخبار السودان

قحت :زيارة الوفد الاسرائيلي للمنظومات الدفاعية تفريط في الأمن القومي

الخرطوم :أحمد جبارة

انتقد القيادي بقوى الحرية والتغيير التجاني حسين سماح القوات المسلحة لوفد إسرائيلي بزيارة منظومة الصناعات الدفاعية بالخرطوم ، وشدد على أنه يعد تفريطاً غير متوقعاً في الأمن القومي السوداني والعربي، لجهة أن إسرائيل تسعى لتجميع المعلومات عن القدرات العسكرية للأقطار العربية، بجانب أنها تقوم بضرب أي صناعات عسكرية متطورة في أي قطر عربي واستدل على ذلك بضرب إسرائيل للمفاعل النووي العراقي ومنشآت عسكرية سورية ومجمع اليرموك للصناعات العسكرية بالخرطوم عام ٢٠١٢ وسيارة جنوب بورتسودان عام ٢٠١١ وقافلة شمال بورتسودان عام ٢٠٠٩ .

وقال التيجاني لـ(الجريدة) إسرائيل ليست بالسذاجة التي تعتقد أن مجرد قبول رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان دون سائر الشعب السوداني للصلح معها يعني أن الحرب العربية (الإسرائيلية) قد انتهت ، لأنها لم تنظر للتطبيع مع مصر والأردن سوى أنها هدنة مؤقتة للاستعداد للحروب القادمة.

الجريدة

‫4 تعليقات

  1. يا التيجاني جهز حالك لقتال عدوك الإسرائيلي وخذ معاك عيالك، التصريحات العنتريه لن تجدي،،ونحن المطبعون ملتزمون بتوفير زاد المجاهد لكم، ،. وإقامة عرس الشهيد لكل من يتلحس منكم..

  2. اسكت يالتيجاني ضعفكم وخضوعكم للعسكر اضاع الثورة وطبعا في المقدمة المنبطح الكبير ابراهيم الشيخ. وتأتي وتتكلم عن السيادة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..