أهم الأخبار والمقالات

نبيل أديب للراكوبة: الحديث عن أنني فشلت في الوصول الى شيء محض هراء

الراكوبة: عبدالوهاب همت

حول الاحاديث المتناقلة في بعض وسائط التواصل الاجتماعي عن ان لجنة تقصي الحقائق حول مجزرة فض الاعتصام سألت الراكوبة الاستاذ نبيل أديب رئيس اللجنة فقال: هناك خفافيش الظلام والدجاج الالكتروني والذين يعملون ليل نهار لإستهداف عمل اللجنة، ونحن لم نصرح لأي جهة في اننا عجزنا في الوصول الى شئ، وهذه مجرد أضغاث أحلام يختلقها البعض ويصدقها ، بل ويحاولون إقناع الإخرين بها.

بالنسبة لنا وحسب التفويض كان رئيس الوزراء قد قال بأنه يحق للجنة أن تستعين بالاتحاد الافريقي في المسائل الفنية، ومن جانبنا كنا نود الإستعانة بفحص مشاهد من الڤيديو التي تم العثور عليها، لان المحكمة لابد لها ان تقوم بفحص فني يبين أين تم تصوير المقطع المعين ومسافة التصوير الخ.. من أشياء فنية.
لذلك طلبنا من الاتحاد الافريقي أن يقوم بهذا الفحص الفني للمقاطع، لكن بكل أسف إعتذر لنا الإتحاد الافريقي بحجة عدم توفر الامكانيات.

من جانبي قمت برفع الامر لرئيس الوزراء لانه من قام بتكوين اللجنة، وطلبنا منه ان يتصل بجهات أخرى خلافاً للاتحاد الافريقي أو يعطينا الاذن لنتصرف، لاننا مثلاً لو عرضنا هذه الاشرطة في معامل الشرطة للأدلة الجنائية سينصب الهجوم علينا من كل الجهات تحت دعاوى ان الشرطة متهمة.
هذه هي حقيقة الامر.

‫9 تعليقات

  1. دا رد علي احد ضباط الشرطة المعاشيين ، حيث قال لا حوجة لخبرة فنية اجنبية فجهاز الشرطة لديه من الامكانيات والكوادر المؤهلة خارجيا لما يبحث عنه اديب واستعرض في مقال عدد من الرتب اخذت كورسات بالمانيا بدفعات مختلفة …..

  2. عشان اكون مؤدب معاك يا اديب … وربنا عملت شنو .. عشان لم الفيديوهات عايز سنة .. وهل الخواجات يعرفوا وجوه المجرمين في الفيديو اكثر منك

  3. معقول يانبيل بعد اكثر من سنة لم تستجوب من اعترف بلسانه صورة وصوت وحدس ماحدس

  4. قال(لاننا مثلا لو عرضنا هذه الاشرطه في معامل الشرطه للادله الجنائيه سينصب الهجوم علينا من كل الجهات تحت دعاوي ان الشرطه متهمه هذه حقيقه الامر )
    ماذا يقصد هل خايف يقول انه مثلا توصل الي ان الشرطه متهمه و تخاف ان تعرض الاشرطه التي تدينها بمعاملها و تخاف من مواجهتها ام انك حسب الادله الشرطه بريئه و خايف من تقول معامل الشرطه ذلك و لايصدقك الناس و لماذا بدأت كلامك بعباره لاننا مثلا هل هي تغطيه قانونيه لماتقول لتحمل العبارات اكثر من معني مطلوب الوضوح الامر لايحتمل يا بتقدر تقول الحقيقه يا تقول ما بقدر و اعتذر

  5. الذي يدخل الشك والريبة خرجت متحركات من جامعة السودان كلية التربية الرياضية وهنالك شهود أدلوا بشادتهم حول دخول هذه المتحركات الي داخل الجامعة وآخرين أفادوا بخروج هذه المتحركات من البوابة القابلة لشارع ال61 بالاضافة الي افادة الحرس الجامعي هذه السيارات عبارة عن بكاسي بقبين واحد مما يعني أنهم من الأمن الشعبي وتجمعوا من مناطق مختلفة من ولاية الخرطوم صباح ذاك اليوم وجد العاملين في الكلية كراتين كانوا يضعون الزي العسكري حيث دخلوا مدنيين وخرجوا نظاميين من الذي سمح لهم بالدخول الي حرم الجامعة ؟
    اذا كان المدير لماذا لم يعتقل المدير وهو حرا طليقا الآن لماذا لم يعتقل قيادات الأمن الشعبي الضالعين في خضم هذه الجريمة النكراء؟
    السودانيين ليس بهذه السذاجة ؟ هذا ضحك علي الدقون؟؟؟؟؟؟؟

  6. انت كباشي الاعترف بلسانو وقال دي قواتوا جات تفض منطقة كولومبيا لكنها انحرفت ولضت اعتصام القيادة وحدس ما حدس فده اول واحد مفروض تناذيه واصلا مفروض ذوالي اتهام مباشر من النائب العام لكباشي بفض الاعتصام

  7. أعتقد أن من الغباء الشديد المستحكم طلب كشف فض الاعتصام حيث أن الامر لايحتاج لاي جهد أو اثبات ، ولكن يجب فهم مهمة نبيل اديب الاساسية والتي تتمثل في القيام بدور المحلل للمجلس العسكري بكل مكوناته وبالمقابل يملأ فمه ذهبا ولكنه يتعري تماما من الشرف والاخلاق ولذلك نقول له كما قال عثمان دقنة للخائن الذي وشي به لدي الانجليز ….اتمني الا تكون قد بعتني رخيصا….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..