أخبار السودان

القبض على موظفين بوزارة الطاقة يتلاعبون بالوقود المدعوم

كشف مصدر مطلع بلجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو عن إلقاء القبض علي موظفين كبار بوزارة الطاقة والتعدين يتلاعبون بالوقود المدعوم مع التجار والسماسرة ويقومون بتسريبه بصورة رسمية باسم مشاريع صناعية وزراعية.

قامت اللجنة بعمل كمين محكم قبضت من خلاله علي كميات تفوق “25” الف برميل مصدقة الي مشروع وهمي بولاية نهر النيل.وألقت اللجنة القبض علي الموظفين و السماسرة والتجار الفاسدين ودونت بلاغات في مواجهتهم بالرغم “199” كما ألقت القبض علي موظفة بالوزارة تقوم بادخال كميات كبيرة الي السستم دون تصاديق.

وأضاف المصدر اللجنة قامت بزيارة مفاجئة الي وزارة الطاقة والتعدين وجدتها تعج بالسماسرة والتصديقات الوهمية باسم الزراعة والصناعة.وقالت مصادر بوزارة الطاقة أن مدير إدارة التوزيع بالوزارة شخص ضعيف ومدعوم من الموظفين الصغار الفاسدين حتي يتمكنو من التلاعب بالوقود والغاز ؛ودونت اللجنة بلاغات في مواجهة المقبوض عليهم.

كما ضبطت اللجنة الفرعية بشرق النيل علي “25”الف لتر دون تصديق تخص مصنع للزيوت ليس لديه تصديق ويستلم كميات كبيرة ودونت بلاغ مواجهتهم بالرغم “358 “من قانون الطوارئ.

وألقت اللجنة القبض علي مدير احدي شركات البترول الذي يساعد في تسريب الوقود لجهات خاصة.الملاحظ تكدس المركبات علي طلمبات الوقود بقليل مع غياب الرقابة التي تقلل من عملية التكدس

قال عضو بالجنة فضل حجب اسمه أنهم مستمرون في القبض علي جميع الفاسدين الذين يتلاعبون بسلع الشعب مضيفاً ان سيوفنا مسلولة ومسلطة علي رقاب الفاسدين

‫5 تعليقات

  1. # هههههههه…حاميها حراميها!!! المطلوب الكشف عن أسماء هؤلاء الفاسدين…وتقديمهم إلي محاكمات طوارئ عاجلة!!!
    # إقالة حمدوك فورا!!! وتكوين حكومة ثورية من لجان المقاومة…وتطبيق قوانين الطوارئ!!!
    # تأمين إنتاج وتصدير كل المعادن…وعلي رأسها الذ هب!!! وايلولتها للدولة!!!
    # مصادرة كل الشركات الأمنية.. والعسكرية وايلولتها لوزارة المالية فورا!!
    # بيع كل الأصول التي تم استردادها من لجنة الازالة بالمزاد العلني المفتوح وبالدولار!!!
    # تكوين لجان عسكرية من شباب المقاومة للرقابة علي السلع والخدمات …مع تكوين محاكم ميدانية جزائية للفصل الفوري في قضايا التهريب!!!
    # إزالة كل المعسكرات والثكنات العسكرية من العاصمة والمدن إلي أطراف الحدود!!!
    # بيع كل مباني المقرات العسكرية في العاصمة والمدن فورا بالمزاد العلني..وبالدولار!!! خاصة القيادة العامة وسلاح المهندسين ..ومباني اجهزة الان….وكل المعسكرات المطلة علي النيل!!!
    # تكوين لجان مقاومة ثورية في كل المؤسسات الحكومية لكشف ودحر الفساد والمفسدين!!!
    # إطلاق شرارة الثورة في كل المدن..والقري تحت شعار (ثورة..ثورة حتي النصر)…ولا نامت اعين الجبناء!!!

    1. حديثك سمح ياريت يطبق وازد علية نفسى اشوف شباب الثورة الكانوا يهتفوا ولابسين فلاين حملات ويحملون القمصان فى يدهم اشوفوهم فى المخابز اشوفوهم فى محطات الوقود اشوفهم فى كل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية لمراقبة كل الفاسدين والمتلاعبين بقوت الشعب

  2. هنالك فساد يتم داخل مواعين التوزيع ( الطلمبات ) ولايحتاج الى لجان او مراقبة او تفتيش غير ثلاثة او أربعة افراد من الشرطة والجيش وفرد من لجان المقاومة ..
    فهناك كمية من السيارات غير مرخصة وطالما هى غير مرخصة يعنى هذا انها غير مؤهلة للسير فى الشارع ثم هناك عربات لاتحمل لوحات اصلا وبالتالى لا أرى أى منطق لتزويدها بالوقود هذا غير ( مدمنى ) الصفوف برغم صعوبة ( الكنترول ) عليهم لكن يجب عمل البطاقات الذكية باسرع مايمكن للقضاء على هذه الظاهره الكريهة .. !!
    وللحقيقة منظر هذه الصفوف محزن ومخجل وبأقل ترتيب يمكن الحد من هذا التواجد الكثيف ..
    لاحظت فسادا كبيرا فى عمال ( المسدس ) إذ أن العامل يوزن تزويد العربة حتى لو سال فى الأرض لكى يبقى له ( الباقى ) والغريبة أن صاحب العربة لايطالب به .. ولذلك أقترح ان تراقب هذه المبالغ وتوزع حافزا لمن يقع عليهم مراقبة هذه الطلمبات .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..