أخبار السودان

مستشار البرهان..مجلس شركاء الحكم ليس تغول جهة على اخرى او سحب بساط

الخرطوم:النذير دفع الله

اكد المستشار الاعلامي لرئيس مجلس السيادة والقائد العام للجيش عميد/ابوهاجة أن مجلس شركاء الانتقالية و حسب نص المادة (80) المضمنة او المضافة في الوثيقة الدستورية بعد إتفاق السلام الموقع بجوبا وضحت من هم الشركاء (المكون العسكري الحرية والتغيير والجهاز التنفيذي والموقعون على اتفاق جوبا).

وأضاف ابوهاجة في تصريح خاص (للصيحة) أن المجلس السيادي ومجلس الوزراء هما من أجازاء هذه المادة موقع الجدل والنقاش فلماذا لم يطالب ويصر مجلس الوزراء على تعديل هذه المادة حتى تتضمن النقاط التي يُطالب بها اليوم ؟كتمثيل النساء وغيرها من المطالبات ثم أن هذه التنظيمات وتفاصيلها لماذا لم تسمي نساء في حصتها وهل عرضت اسماء نساء غير الدكتورة مريم الصادق ورفضت؟

وأشار إلى أن مجلس الشركاء فكرة عبقرية أستوعبت كل شركاء الفترة الانتقالية . كما أستوعبت الأطراف التي ولدت من رحم الفترة الانتقاليّة والاطراف التي جاءت بعد إتفاق جوبا التاريخي ،هذا المجلس محاولة منطقية وموضوعية للتخلص من كل عثرات ومشاكسات الفترة الماضية التي عطلت وأقعدت الفترة الانتقاليّة بل وجعلتها عاجزة ان تصل الى أهدافها ألمرجوة والمعروفة للجميع.

وشدد ابو هاجة ان المجلس املته المرحلة لاجل خلق بيئة صالحة للحوار والنقاش وتلاحق الأفكار والروئ لاجل تجنب كل ما من شأنه ان يعيق مسار الإنتقالية من الغام ونوازل ومفاجآت.

وأوضح أن هذه المرحلة ليست للتباهي والمنافسة السياسية والتباهي والصراع الايدلوجي وإظهار العضلات وإقناع الراي العام بان( المجموعة الفلانية هي الأقوى والأكثر )،سيما وان الفترة الحالية ليست فترة للتنازع المودي للفشل وذهاب الريح في بلد هي أصلا في مهب الريح.

وأقر أبو هاجة ان المجلس ليس لتغول جهة على جهة او سحب بساط سلطات جهة ما او الغاءا لصلاحيات جهة ما ؛؛مبينا انه لا يمكن للمجلس ان يهدم مؤسسات الحكم الانتقالي ان لم يدعمها وينير لها الطريق بمزيد من المشورة والديمقراطية التي يشارك فيها الجميع .ودعا ابو هاجة الجميع بالعودة الى كلمة سواء والتفرغ لإخراج البلاد من العناية المكثفة.

الصيحة

‫5 تعليقات

  1. ما رايناه من توجهات المكون العسكري بمجلس السيادة في الفترة منذ توليهم الحكم يجعلنا لا نثق في اي حديث او مرسوم يصدر منهم ٠٠٠٠ هم لم يلتزموا حتى بما جاءت به الوثيقة الدستورية بوضوح ٠٠٠٠ ان يكونوا جسما سياديا لا علاقة له بالاقتصاد او الخارجية ٠٠٠٠ الخ ٠٠٠٠ و لم يلتزموا بمحاربة التهريب بتوجيه عساكرهم بصرامة و تركوا المعابر فاكة و بدون رقابة ٠٠٠٠ حتى يدمروا الاقتصاد في الفترة الانتقالية ٠٠٠٠
    و ياتيك مستشار ليقول لك ارضى بما كتبناه و كل شئ سيكون تمام ٠٠٠
    هل يمكن أن تثق في عسكري؟

  2. ربنا يمهل ولا يهمل …ياعساكر السجم اشك بانكم ليس من ابناء هذا الوطن وانتم تعملون علي افقار وتجويع الشعب السوداني وخيانة تراب هذا الوطن..ويامستشار افندي لو اصلا البلد في مهب الريح لماذا متمسكين بحكمها ومكنكشين فيه وكل يوم طالعين لنا بخطة جديدة للالتفاف حول الثورة واخمادها وافلات المجرمين والفاسدين من العقاب….الشارع صاحي والشباب عارفين كل ماتخططون له وكلكم ان شاءالله الي مزبلة التاريخ قريبا جدا..كل خطواتكم هي عبث وارهاق لخزينة الدولة ماذا يعني شركاء وماذا يفعلون للوطن وانتم تتامرؤن كل ساعة تمر عليكم في الحكم لماذا تكرهون الخير الي هذا الشعب الستم منه …كل عساكر العالم دورهم معروف ومحدد وهو حفظ الامن وحماية الحدود وتنفيذ مقررات الاجهزة التفيذية في البلد الا عندنا العسكر شغالين كل شئ سياسة وتجارة وبيع وتصدير واستيراد وامتلاك المؤسسات والمصانع والمستشفيات والادوية وكل مايخص حياة المواطن المغلوبة علي امره…اصحو واعملو لخير الوطن والمواطن فلبلدنا غنية ولاتحتاج الي ان نزعن الي من لايريد لنا الخير ويريد تدمير وطننا….اتركو الاصلاح الي من يجيد الاصلاح وقومو بمهامكم العسكرية فقط والتي تاخذون من اجلها الرواتب والمخصصات فالتاريخ لايرحم والحق لابد ان ينتصر وان طال الزمن والشوارع لاتخون والتروس جاهزة ولن نحيد علي اكمال ثورتنا بحكمها المدني.

  3. # لا تثقوا في العسكر!!! فهم اس البلاء …واسباب كل المشاكل والبلاوي التي تحيط بالبلد منذ الاستقلال وحتي الان!!!
    # وصدق المناضل علي محمود حسنين بقوله: (لم ولن تقوم للسودان قائمة ما دام العسكر علي راس السلطة)!! فعليكم بالله انظروا لماسئ العسكر منذ الاستقلال ..فقد حكموا السودان ٥٦ سنة (٨+١٦+١+٣٠+١)!!! قاموا خلالها بكل الرزيا ومنها التالي:-
    @ إغراق مدينة حلفا القديمة…وطمس كل معالم حضارة النوبة..وتهجير اهلها (١٩٦٥م)!!
    @ إهدار موارد السودان المائية ومنحها مجانا لمصر.. بالتوقيع علي اتفاقية ١٩٥٩م!!! للعلم حصة مصر السنوية(٥٤.٥ مليار متر مكعب) ..بينما حصة السودان فقط (١٨.٥ مليار متر مكعب)!!!
    @ فصل الجنوب..وهو يمثل ثلث مساحة السودان..و٨٠% من عائدات السودان من النفط ..في عام ٢٠١١م!!!
    @ التطبيع والانبطاح المجاني لإسرائيل…بدون إرادة الشعب ومخالفة لقانون المقاطعة ١٩٥٨م!!!
    # لا تامنوا العسكر الحالين الحالمين بالسلطة…لان القادم منهم أخطر..وافظع!!! وصدق حميد في قوله: (حكم العسكر ما بنشكر..كل درادر..وكله مصائب)!!!
    # اصحي يا ترس…لم تسقط بعد!!! يسقط..يسقط حكم العسكر…الي الثكنات يا افراد!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..