أخبار السودان

المؤتمر السوداني: جهات تسعى للصيد بالبحر الأحمر عبر الجرافات المدمرة

الخرطوم – إدريس عبد الله

رفض حزب المؤتمر السوداني ببورتسودان التصديق بعمل سفن الجرافات للصيد في ساحل الولاية، قائلاً إن هنالك جهات تسعى جاهدة للحصول على تصديق لعمل الجرافات في سواحل الولاية.

وأكد الحزب في بيان أن عمل الجرافات في البحر يؤثر على ثورة السودان السمكية، مضيفاً “الفترة الماضية شهدت محاولات حثيثة من بعض الجهات للتصديق بعمل سفن الجرافات للصيد في ساحل الولاية”، وتابع “نعلم الأثار البيئية المترتبة على عمل هذه السفن من تدمير للبيئة البحرية، الأمر الذي جعل الصيد عن طريق الجرف ممنوع قانوناً في معظم الدول التي تسعى للحفاظ على ثرواتها البحرية من الزوال”.

وأضاف “نؤكد رفضنا التام أي إهدار لثروات الوطن واضعين في الاعتبار الآثار الكارثية التي ستحيق بالثروة السمكية والحياة البحرية بصورة عامة التي تعتبر من أهم موارد البلاد ويعول عليها كثيراً مستقبلا في أن تستوعب الكثير من الطاقات لتدفع بعجلة التنمية، بل ندعوا لإصدار القوانين التي تجرم الصيد بهذه الوسيلة وكل ما من شأنه العبث بثروات البلاد” .

وكان صيادو الأسماك في ولاية البحر الأحمر احتجوا في وقت سابق على عمل الجرافات المصرية لصيد الأسماك في سواحل الولاية ليلاً، التي اتهموا جهات نظامية بالتواطؤ مع أصحاب الجرافات واقتسام عوائدها معهم.

الديمقراطي

‫2 تعليقات

  1. الموضوع بسيط تبيلغ دولي وجمع ادلة ومقاضاة قلنا ذلك منذ البداية والما عندو كبير يشتري كبير يعني اذا وافق السودان يعمل قاعدة لدولة كبري بنوله من الأجر ثواب والناس بتخاف من التعدي عليه عليكم الله انتو بتقروا شنو في الاقتصاد والسياسة دولة منذ الأربعينات ما عندها كبير الا السماسرة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..