أخبار السودان

المحكمة تقرر مواصلة جلساتها بعد انقضاء الدعوى ضد الراحل عبد الله البشير

الخرطوم:آيات فضل

أصدر قاضي محكمة أراضي الديم بالخرطوم جنوب اليوم قراراً بانقضاء الدعوى في مواجهة شقيق المعزول د.عبد الله البشير بوفاته على أن تستمر الدعوى في مواجهة المتهم الآخر في البلاغ المدون بحقه على ذمة مخالفات مالية تتعلق ببيع مصنع حديد شوامخ التابع للقوات المسلحة.

وقال القاضي محمد السر لدى تلاوته للقرار أن انقضاء الدعوى جاء فيما يخص الحق العام، وأضاف بأنه إذا كان هنالك شخص لديه حق خاص يجب أن يرفع به دعوى مدنية.

وترحم د. عادل عبد الغني ممثل دفاع شقيق المعزول عبد الله على روح المتوفى في بداية الجلسة، وتقدم بطلب لدى قاضى المحكمة بانقضاء الدعوى في مواجهة موكله وأنه سوف يقدم شهادة الوفاة للمحكمة متى ما طلبت منه ذلك، مشيرا الى أن خطبة الاتهام التي قدمتها النيابة حملت كثيرا من الاساءات للمرحوم، مضيفا أن النيابة العامة كان يجب أن تتعامل بإنسانية وتسمح للمرحوم بالسفر للخارج لتلقي العلاج.

وعقدت جلسة أمس بحضور بعض من أسرة المرحوم عبد الله البشير بالإضافة الى شاهد اتهام في القضية.

السوداني

‫3 تعليقات

  1. ماذا عن المال المنهوب من الشعب الدولة…؟؟، هل يرثة ابنائة ونسائه ويصبح حلالهم؟؟
    نكرة مجهول صعد من الكوشة لقمة رجال المال والاعمال فى العالم ، خلال حكم اخيه..!!
    عمولات ورشاوى وتسهيلات عن طريق اللص الكبير، يجب ان تصادر جميعها وغرامة بما تمتع به من المال العام. وان تستمر المحكمة حتى اعادة كل الاموال لخزينة الدولة.
    الى نار جهنم وبئس المصير.

  2. وترحم د. عادل عبد الغني ممثل دفاع شقيق المعزول عبد الله على روح المتوفى في بداية الجلسة، وتقدم بطلب لدى قاضى المحكمة بانقضاء الدعوى في مواجهة موكله وأنه سوف يقدم شهادة الوفاة للمحكمة متى ما طلبت منه ذلك، مشيرا الى أن خطبة الاتهام التي قدمتها النيابة حملت كثيرا من الاساءات للمرحوم، مضيفا أن النيابة العامة كان يجب أن تتعامل بإنسانية وتسمح للمرحوم بالسفر للخارج لتلقي العلاج. (وين الإنسانية في حق الضعفاء والمساكين وكل من كان لديه مستقبل في هذا البلد سحقا لآل البشير احياء او اموات فقد قتلو واماتو اليتامى والأرامل حربا وجوعا وملؤ البطون والجيوب ..

  3. و كيف يقضي القاضي بانقضاء الدعوى في مواجهة المرحوم بدون تقديم شهادة الوقاة؟ ماذا قال في قراره و عاى ماذا استند في قراره؟ على مجرد قول الدفاع بانه قد توفي؟ كان لزاما على الدفاع احضار شهادةة الوفاة قبل ان يتقدم بطلبه من المحكمة بانقضاء الدعوي في مواجه المرحوم!!
    قضاء آ×ر الزمن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..