أهم الأخبار والمقالات

احتجاجاً على إقالة والي الخرطوم لمدير الاراضي … إغلاق تام لكبري الفتيحاب

الخرطوم: وليد الزهراوي

قام موطنو منطقة الفتيحاب وأبوسعد والجموعية بالإغلاق التام لكبري الفتيحاب، وكان أعيان منطقة الفتيحاب وأبوسعد قد عقدوا إجتماعا بدار لجان الخدمات والتغييربمنطقة الفتيحاب.

وقال إبراهيم حبيب الله مدير الخطة الإسكانية لأهالي أبوسعد أن احمد يحي هو المسؤول الوحيد الذي يمثل المنطقة، وتمت إقالته بشكل مهين، وقام الوالي بإيقاف الخطة الإسكانية، وهذا الأمر يستوجب الرد من أهالي المنطقة.

ويأتي التصعيد على خلفية إقالة مدير مصلحة الاراضي ولاية الخرطوم احمد يحى.

ومن جانبه قال العمدة سليمان يحى عمد الفتيحاب أن الخطة الإسكانية كانت ستعيد لهم جزء من مظالمهم التاريخية، وإيقافها هو عملية إنتاج للنظام البائد.

وفي ذات السياق أكد مدير الحقوق التاريخية لمنطقة أبوسعد أيمن سليمان، على عزمهم على إنتزاع حقوقهم وهم أصحاب ثورة حقيقية، قال سنغلق الكبري ونعتصم به حتى تعود لنا حقوقنا، وتلبى مطالبنا.

المواكب

‫11 تعليقات

  1. الفتيحاب فيها اكبر حرامية ولصوص ارضي وكيزان وارزقية كيزان في السودان

  2. عجبي الناس ديل ما بمثلوا الفتيحاب ديل سماسرة اراضي وضعف الحكومة هو الاغراهم بقفل الكبري …بلو الكيزان والمنتفعين يا والينا

    1. يا زول ديل جموعية انت بتلعب ولا شنو؟ ديل السكان الاصليين لولاية الخرطوم خاصة منطقة امدرمان من غرب القطينة وغرب الخزان الى الجزيرة اسلانج قبل المهدية. الجموعية في امدرمان والبطاحين في شرق النيل ما بلعبوا في أرضهم ياحبيبي لو قاموا سوف ينقلوا العاصمة دي الى الفاشر، احسن تسكتوا ساكت وما تهبشوهم.

      1. طظ! لو كنت عنصري لقلت فيهم ما لم يقله مالك في الخمر! لا احد يستطيع أن يفعل شيئا، لا السماسرة ولا الكيزان ولا شلة الحرامية و لا الجموعية، اقعدوا في علبكم!

  3. الجميع ديل من الجموعيه تجار الأراضي ويقول ليك اراضي جدودنا هل جدودكم ديل خارج نطاق القانون وكم عددهم هل كل واحد يملك عشرين ألف فدان والله الحكومه اذا قبضة على الناس ديل تجدهم كلهم من الجموعيه السودان ده فوضى الله يكون في عون القانون لا يحل ولا يربط

  4. سماسره اراضي وحراميه. مشتري استحقاقات الفقراء. مثلهممثل سماسره اراضي الجريف شرق… يتنقلون بين الكباري.. شبكات من الحراميه.

    هذه فوضى وارث النظام البائد ترضيات لمن لا يستحق….. يجب وضع شرط الا ينتفع من التعويض للأراضي لمده ٣٠ عام من منح التعويض تي يقفل باب سماسره الأراضي والبيع… بحجه انه محتاج سكن وتذهب الي الأرض لغير مستحقها وتظل المشكله قائمه… حدث ذلك في شرق النيل والفتيحاب وتعويضات دار السلام وبرى والريف الشمالي بحري.

    قالت وزارة التخطيط العمراني في ولاية الخرطوم يوم الأحد, إن ليس هنالك أي قرار بإلغاء الخطط السكنية التي تباشرها الوزارة في جميع محليات الولاية.
    وأضافت في بيان أطلعت عليه “الراكوبة” أنه سوف تتم مراجعة كل الإجراءات وأعمال اللجان للخطط السكنية التي تمت خلال العهد البائد لتنقيتها من كل ما شابها من فساد وتجاوزات توطئة لتكملة الإجراءات وفقا للقانون والعدالة وإعطاء الحقوق لأهلها ورد المظالم وإنصاف المستحقين.

  5. على الوالي فرض النظام و هم عارفين شنو يعني فرض النظام. شنو كل خمستاشر سمسار ما عجبم قرار قاموا قفلوا طريق!
    الدولة تسيرها حكومة و انظمة و ليس اطارات قديمة و اكوام طوب.

  6. مافي حاجة اسمها جموعية واراضي اجدادنا دة اراضي الدولة
    شئتم ام ابيتم يا متخلفين القانون يسري علي الكل يماسرة متحكنين في اراضي الدولة يا الفساد الذي زرعة الكيزان لعنة الله عليهم

  7. لا اعرف المشكلة التى تم فيها اقالة مدير اراضي الخرطوم احمد يحى لكن الحق يقال ان احمد يحي كفاءة و شخص حقاني وصارم ولا يجامل احد و نزيه ولا يمرر شي فيه ضرر لمواطن ومتدين وصوفي وله مسجد وهو الامام وعمل في الاراضي منذ زمن بعيد الى ان وصل الى هذا الموقع .

  8. المشكله الكبري كم مرة حا تطردوا المدراء ؟ الوالي عين م حسن عيسي في 3 وظائف وزير ومدير في جهتين. كيف تمشي الوزارة وهي اصلا أكثرها من الفاسدين أو ساكتين علي الفساد وظلم العباد إلا من رحم ربي. لا أعرف أحمد يحي يجب ان يرجع لكنه علي الأقل عارف كيف يمشي الأمور أضع مراقبه دقيقه علي الكل حتي يتأهل أناس جدد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..