أخبار السودان

انفجار داوي يكشف مخبأ لخلية من الارهابيين الاجانب بالخرطوم – شاهد الصور

طوّقت السلطات السودانية بناية مكونة من عدة طوابق في حي أركويت بالخرطوم، وذلك بعدما ابلغ السكان عن حدوث انفجار شديد صباح اليوم “الاحد”. وقامت قوة أمنية وشرطية بالقبض على بعض الاجانب الذين يستغلون احد الشقق بالبناية، وذلك بعدما ثبت لها وجود متفجرات تسببت في حدوث الانفجار الذي اهتزت له المساكن المجاورة.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاطلاع ان السلطات الامنية تمكنت من القبض على احد الصوماليين، بينما تضاربت الانباء عن توقيف سوريين ومصريين يستغلون ذات الشقة، بهدف تنفيذ عمليات ارهابية.

ومنعت القوة الامنية المواطنين من التجمهر حول البناية خشية ان تتوالى التفجيرات، وقامت بتحريز الموقع، وطالبت سكان المنازل المجاورة باخذ الحيطة والحذر تفاديا لحدوث انفجارات اخرى.

وقالت مصادر صحفية بالخرطوم ان البناية تقع في شارع الموية بمربع 48 اركويت جنوب مسجد عمر بن الخطاب، واشارت الى ان السلطات تمكنت من القبض على بعض قاطني المنزل من الاجانب، بعدما اقتحمت الشقة التي وُجدت ممتلئة بالاسحلة والمتفجرات.
[URL=https://goo.gl/qvnPzY]أخبار ذات صلة: المؤتمر الشعبي: 600 مليون دولار لواشنطن ضمن بند رفع العقوبات عن حكومة البشير[/URL] وتُتهم حكومة المؤتمر الوطني بانها تأوي الجماعات الارهابية والمتطرفة، وهو ما جعل الادارة الامريكية تضعها على قائمة الدول الراعية للارهاب، حتى بعدما قامت مؤخرا برفع العقوبات الاقتصادية جزئياً عن السودان.
[CENTER][/CENTER] وسبق لحكومة حزب البشير ان استضافت عدداً من المتطرفين امثال زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، وبعض قادة ما يعرفون بالافغان العرب الذين شاركوا في قتال الاتحاد السوفييتي في افغانستان. كما سبق ان استضافت حكومة حزب البشير الارهابي كارلوس قبل ان تقوم بتسلميه الى الحكومة الفرنسية.

ولم تكن هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها اكتشاف احد مخابئ المتطرفين والارهابين بالخرطوم، فقد قادت الصدفة ايضا الى اكتشاف[URL=https://goo.gl/E97hzL] خلية السلمة في العام 2007م[/URL]، وذلك عندما حدث انفجار شديد اهتزت له ضاحية السلمة جنوبي الخرطوم، قبل ان تكتشف السلطات ان المنزل الذي حدثت فيه الانفجارات ما هو الا مخبأ لخلية متطرفة قوامها بعض الشباب.

وقامت السلطات يومها بالقاء القبض على بعض الشباب، قبل ان تقوم باطلاق سراحهم لاحقا، الامر الذي جعل اثنين منهم يشاركون بعد عام من الحادثة في اغتيال الدبلوماسي الامريكي جون مايكل جرانفيل هما عبد الباسط الحسن ومحمد مكاوي. فيما [URL=https://goo.gl/ZwpuO2]تكفل الرئيس البشير بالعفو عن (قصي الجيلي) العقل المدبر لعملية تهريب قتلة الدبلوماسي الأمريكي غرانفيل بموجب عفو رئاسي.[/URL]

ومؤخرا اتهمت وسائل اعلام مصرية حكومة حزب البشير بايواء عناصر من جماعة الاخوان المسلمون المصنفة كجماعة ارهابية، وقالت انها تسعى الى زعزعة الامن المصري.
[URL=https://goo.gl/6bmQlP]أخبار ذات صلة: محكمة أمريكية تكشف تورط السودان في تفجيرات كينيا وتنزانيا وعلاقة الجبهة القومية الإسلامية بالإرهاب والقاعدة وتأمر السودان وإيران بدفع 8 مليار دولار كتعويض[/URL]

تعليق واحد

  1. هذا اكبر دليل مادى للأدارة الأميركية الجديدة بعدم رفع اسم السودان مو قائمة الدول الراعية للأرهاب بعد 6 شهور.

  2. السبب من حكومة الكيزان لعنة الله عليكم ما عارفين الخاشي البلد منو و تاريخ الجنائي شنو الحدود فاتحة و كل من هب و دب من الاجانب يدخل و يطلع من السودان عادي جدا من غير مساءلة او محاسبة او الاجانب في السودان الا من رحم الله استغلوا طيبة و حنية الشعب السوداني الذي فتح لهم بيوتهم و آواهم في ظروفهم الصعبة اقول و اكرر السوريين و المصريين وغيرهم من الجنسيات البدخلو البلد يجب ان يسجلوا و يجب علي الحكومة ان تعرف مكان سكنهم و اين يعملون لكن مش يخشوا البلد و الحكومة ما عارفة ديل بعملوا في شنو ولا الاموال التي يستلموها من اين تاتيهم فتبقي دي فوضة ما بعدها فوضي الامن القومي يا عواليق اهم شي للدولة لكن نقول شنو غير حسبنا الله و نعم الوكيل انتو ما فاضين من اللهط و النسوان و السفريات ديل الارهابين ديل اكيد بكون كتار كخلايا نائمة و يجب علي المواطنين الشرفاء تبليغ الجهات النايمة للحفاظ علي السودان من الارهابين .
    يعني لو الانفجار ال بالصدفة دا لكان الامر امر اخر . تف عليكم الله لاجاب باقيكم يا كلاب

  3. لن يتم توقيف اي من هولاء الارهابيين بل ربما تمت معاقبة افراد الشرطة المداهمين وسكان الحي “الهوالين” والموكد ان عمايل هولاء الارهابيين بعلم وموافقة المتنفذين في الحكومة وجميع افراد هذه الخلية من صوماليين وسوريين وتوانسة من حملة الجواز السوداني … وتقولو ترمب ما عارف !

  4. وديل كانو عاوين يصدرهم الي اين ياتري الي ليبيا ولاسورية ولا العراق ولا مصر ولا يتم تدريبهم لعمل الفوضة في حالة ترك المؤتمر الوطني الحكم

  5. الحكومة دي لسه ما كفاها العملتو فينا؟؟ ضيعت اقتصادنا وضيعت اخلاقنا وضيعت السودان كلوووو . وبعد دا حاربتنا في هويتنا وجلبت السوريين والمصرين واصبحو اهم مننا في بلدنا .
    لكن اغرب شئ صبرنا عليهم الفتره دي كلها !!معقول السودان يصل للمرحله دي والشعب مستسلم والمعارضه نايمه !؟!؟ ما فينا ابدا مخلص يقود الشعب وينهي مسيرة الدمار القاصدة الي الجحيم ؟؟ مافي حد ينور طريق الناس ويورينا …
    قاده سياسين ما يهمهم السودان كتير عايزين تجيهم الديمقراطيه وينفخو ريشهم علينا ..وطبقة مستنيره معدومة الضمير لا ينظرون ابعد من جيوبهم .. وشغب غلبان لا يدرك حتمية الوضع الراهن وبالضروره لا يتصور مآلات المستقبل !
    لك الله يا وطني
    لك الله يا شعبي

  6. يعني سلطات العصابة الكيزانية عامله نفسها ما عارفه…الارهابيون ديل تحت رعايتها وحمايتهاوهناك معسكرات وشقق أخرى…قبل أيام صرح السفاح البشير في اطار انتقاده للنظام المصري وهجومه على المخابرات المصرية انه يوجد أي إسلامي مصري في السودان وانه تم طردهم جميعآ…وها هو هذا الانفجار باركويت يكشف انه ما يزال هناك إسلاميون مصريون ارهابيون في السودان…وما في مصري يستطيع دخول السودان بدون معرفة السلطات السودانية التي تستقبلهم وتأويهم بعد ان يتم تهريبهم من مصر عن طريق درب الأربعين ووادي العلاقي وغير ذلك

  7. النظام لايزال يكذب وهو اكبر راعي للارهاب في افريقيا
    الاخوان المسلمين لم يدينوا داعش ولا باي كلنة
    الامن السوداني بس فالح لاعتقال الشرفاء السودانيين والفضائح تكشفهم يوم بعد يوم الخرطوم وجامعة افريقيا تهدد كل العالم

  8. الي الذين ما زالوا يشككون ان هذه الحكومة ماسونية بامتياز ولا يراودني شك في ذلك واليك الدليل القاطع
    اولا من قام بانفصال الجنوب
    ثانيا من هو الذي قام بتدمير الزراعة والصناعة والتعليم
    ثالثا من قام بمحو الشهصية السودانية وفتح باب التجنيس للسوريين وادمصريين واليمنيين وغيرهم
    من الذي ادخل المخدرات وسمح لها بالدخول بالحاويات
    من الذي ادعى انه يحمل قيم الاسلام وهو يسرق ويزني وينهب ويكذب
    من الذي اشعل نيران الحروب في النيل الازرق وكردفان وشرد اهلنا في المناصبر والحماداب في خزان مضروب
    الي الذين مازالوا يدافعون عن هذا النظام هذا النظام نظام فاسد عميل هدم الاقتصاد والانسان والصحة والتعليم والهوية السودانية الي متى السكوت يابشر

  9. هذه مجرد فرقعة إعلامية من جهاز الأمن والحركة الإسلامية لخداع العالم بأنهم ضد الإرهاب وانهم يسعون جاهدين للإنضمام لمعسكر محاربة الإرهاب وهم الراعي الأول للإرهاب في المنطقة والعالم وهؤلاء الضحايا المقبوض عليهم ما هم إلا غرباناً يريد الكيزان ان يتقربوا بهم لسيدتهم امريكا بعد ان اصبحوا يحجون الى البيت الأبيض بدلاً من مكة المكرمة ، والسودان يعج بالإرهابيين من كافة بقاع الدنيا لأن فقه الأخوان المتأسلمين لا يؤمن بحدود الدول الحالية ويعتبرها حدود وضعها الإستعمار هم غير معنيين بها ويعتبرون ان جميع الدول الإسلامية هي دار للمؤمنين والمسلمين والسودان عبارة عن ولاية إسلامية لذلك يفتحون حدود السودان لجميع الهاربين والمطلوبين من بلدانهم ويمنحونهم الجواز السوداني لذلك قام ترمب بحظر المواطنين الذين يحملون الجواز السوداني لأنه يعلم جيداً ان دولة الأخوان المتأسلمين تمنح الجواز لجميع الإرهابيين.

  10. أنا ما عارف الكلام ده صحيح ام لأ

    لكن يبدو ان جهاز الامن فالح بس في استدعاء و تعقب المعارضين المسالمين و من يسمونهم بمناضلي الكيبورد و الطلاب و المتظاهرين السلميين و الاطباء و الصيادلة و السياسيين.

    لكن لما الموضوع يكون فيه أسلحة و متفجرات و تهديد فعلي للامن العام ما عندهم مشكلة و لا بيشتغلوا بالحاصل! يدوا اي شخص جوازات و جنسية سودانية ! نايمين في العسل و الناس بتصنع متفجرات و تجمع اسلحة في قلب الخرطوم و ما بتكتشفوهم إلا بالغلط يا متخلفين ؟؟؟
    خيابة شديدة خلاص

    و لو طالب طلع مظاهرة و لا ست شاي اتكلمت ضد اللعين في الحكم تلقى أمة محمد كلها لابسة عسكري و جاهزة ليك بره !

  11. اللهم احفظ السودان قيادتنا وشعبا اللهم امنا في اوطاننا واصلح حال حكامنا، علي الاجهزة الامنية ان تكون شديدة الحذر.

  12. يعني ننتظر لمن يحصل انفجار بالصدفة للكشف عن الخلايا الإرهابية النايمة والقايمة؟
    خمو وصرو .. فهذا نتاج غرسكم الذي غرستموه بأيديكم الآثمة.
    هل تتوقعون صك براءة من الإدارة الأمريكية بعد خمسة أشهر؟ لا أظن.

  13. عندما رفضت كل حكومات العالم ومنها حكومات عربية كبرى استضافة اللاجئين السوريين كانت على حق وألف حق. إنها حكومات محترمة لهارؤية بعيدة المدى ولا تنظر على قدر ظلها. لقد فتحت هذه الحكومة أبواب السودان لكل من هب ودب، من لاجئين وساقطين وعملاء مخابرات وتجار سلاح وإرهاببين ومغتصبين وتجار مخدرات، بأريحية يحسدها عليها أي “شيخ حلة” أو ” عمدة فريق” بالسودان،، حيث أن هذه الحكومة تدير البلاد بعقلية هؤلاء.
    تتصرف هذه الحكومة وكأن السودان ملكاً لها، إذ يكفي فقط الالتقاء برأس الدولة أو وزير الخارجية لتمرير أي أجندة خارجية.

    لقد استمعت قبل فترة أثناء تصاعد الهجمات الدينية العنصرية علىأقلية لروهنجا في ميانمار”بورما سابقاً”، إلى حديث رئيس الجالية البورمية بمكة المكرمة بعد عودته من زيارة للسودان، أفاد فيها أنه التقى عمر البشير، حيث ذكر أن فخامة الرئيس البشير أكد له استعداد السودان لاستقبال اللائجين من الروهنجا، ومعاملتهم معاملة المواطن السودان. وأضاف قائلاً أن السودان على استعداد لاستقبال أكثر من 100 ألف روهنجي. ولم نعرف حتى الآن، أن هؤلاء جاءوا بالفعل وذابوا في أزقة وشوارع الخرطوم دون أن يشعر بهم أحد تماما كما حدث أيام نقل الفلاشا، أم أنهم في الطريق إلينا؟

    بعد تصاعد الهجمات على المسلمين في أفريقا الوسطى، كانت وفود رؤسائهم تترى على السودان، وكلهم لديهم مطلب واحد، هو أن يستقبل السودان هؤلاء اللاجئين!! ربما جاءوا أيضاً وذابوا كما ذاب غيرهم من قبل، ولن نعرف عنهم شيئاً حتى يحدث ما لاتحمد عقباه.

    لم يصبح السودان قبلة لللائجين الذين يرفضهم كل العالم فقط، بل أصبح مكباً للنفيات الكيميائية والذرية والإلكترونية، وما حالات تزايد السرطان إلا خير دليل على ذلك.

    لقد زادت نسبة الجريمة وارتفعت وتيرتها، وزادت نسبة الإصابة بالسرطان، وكل ذلك ناتج بلا شك من استقبال اللاجئين والمجرمين ومن استقبال النفايات وهما ملفان يرفضهما كل العالم الحر.

    يجب أن تعلم هذه الحكومة أن السودان ليس ضيعة ورثوها من أجدادهم وأبائهم وإنما هو أرض لها سيادة ملك لجميع السودانيين.

    الآن لو أردات هذه الحكومة التخلص من هؤلاء اللاجئين لما استطاعت، لأن بعضهم حصل بالفعل على الجنسية السودانية التي أصبحت تمنح لأي أحد وكل أحد دون حسيب أو رقيب.

    لذا فإننا نقترح التالي على هذه الحكومة رغم اختلافنا البين معها، إلا أننا نسدى لها النصح خوفاً على السودان وعلى أرضنا وعرضنا.

    1- حصر لعدد الأجانب واللاجئين بصفة خاصة من كل الجنسيات.
    2- عمل بصمة وملف جنائي لكل واحد منهم.
    3- يجب على المشبته فيهم المثول أمام مركز الشرطة في الحي الذي يسكنون فيه مرتين صباحاً ومساء،
    4- يجب على أصحاب العقارات والمساكن الشعبية عدم إيجار عقاراتهم ومساكنهم لأي أجنبي مالم يحصل على شهادة خلو من السوابق الجنائية من إدارة المباحب الجنائية والجهات ذات الصلة، كما يجب أن يثبت دخوله للبلاد بطرق شرعية.

    5- يجب على الأهالي الذي يسكنون بالقرب من هؤلاء الأجانب تبليغ الجهات الأمنية عند شعورهم بأي شيء مثير للشكوك والاشتباه.

    6- يجب خروج الشباب في مسيرات هادرة احتجاجاً على تصرفات الحكومة في استقبال كل من هب ودب دون الرجوع للبرمان ولا للشعب السوداني.

    لقد تلقيت رسالة عبر الواتساب عن هذا الحدث، لذا فقد نهضت كالمجنون على جهاز الكمبيوتر لكي أسطر هذه الرسالة الغاضبة. حسبي الله ونعم الوكيل.

  14. يااخوانا المعلقين الذين يتكلمون عن الارهاب ويتهموا الحكومة بالارهاب والله صدقوني انتو ما شفتوا الارهاب والتفجيرات الجد جد. مصر القريبة دي كل يوم يومين بيحصل فيها انفجار وقبل اسابيع الارهابيين فجروا كنيسة كاملة في القاهرة والقتلي بالعشرات وقبل شهور وقعوا طيارة روسية من السماء والقتلي بالمئات.. دايرة أقول نحن في السودان بخير ومفروض نحمد ربنا أنو ما قاعدين نشوف تفجيرات والحادثة دي والله لا بتشبهنا ولا من عمائلنا بل من عمائل الاجانب الملو لينا البلد لكن حكومة البشير مفتحة عيونها كويس جداً ومافي قرد بيقدر يعمل تفجيرات ولا اعمال ارهابية في بلدنا دي وأجهزة الامن والمخابرات صاحين 24 ساعة وما بيعرفوا النوم يعني نحن كمواطنين لما نمشي ننوم بالليل هم صاحين وحارسيننا.. جهاز الامن بتاعنا ده السنة الفاتت قبض ليهو شوية أطفال أجانب مارسوا الغش في إمتحانات الشهادة بالتكنولوجيا والبلوتوث والاجهزة الحديثة تقولي تفجيرات؟؟؟ يعني الاجنبي في الخرطوم لو عمل بخرة إمتحان ساااااي يقبضوهو هههههههه. وصدقوني هسه الاجانب قاعدين في الخرطوم دي بأدبهم وما بيقدرو يعملوا مشاكل لأنهم عارفين العيون مراقباهم وعارفين السودانيين أذكياء وعندي جارتي سورية قالت لي أنتو السودانيين طيبيين بس دمهم حامي.

  15. اللهم احفظ السودان قيادتنا وشعبا اللهم امنا في اوطاننا واصلح حال حكامنا، علي الاجهزة الامنية ان تكون شديدة الحذر.

  16. الحقيقة تأتي من جيران المنزل عما اذا كان هذا المنزل مؤجر بالفعل لأجانب ام لا حيث ربما تكون هذه الحادثة مفبركة من قبل الامن بهدف القيام بحملة مبررة ضد الاجانب وضد الاخوان المسلمين بالذات حتى تتفادي الدخول مع الاخوان المسلمين السودانيين في حرج من جراء طرد الاجانب والمصريين على وجه الخصوص..

    على كل يجب التعامل مع الاجنبي الذي لجأ الى البلاد بالحسنى اما ان يعطى الاقامة بالحسنى او يعتذر له بالحسنى .. فليس معنى ان الشخص اجنبي انه لا حقوق له.. ولا يجب ان يؤخذ شخص بجريرة اخر ان كنا نريد العدل …

    فقد شردت الحركة الاسلامية السودانيين وجعلتهم يلجأون الى بلاد العالم قاطبية حتى جوبتي واثيوبيا وارتريا وموزمبيق وانجلوا وكل دول العالم.. فكمايتم التعامل معنا بالحسنى على الحكومة التي لقطت الارهابيين والحركات المتطرفة والمتزمة من كل بقاع العالم ان لاتقدمهم قربان لحكومة ترامت وتظن انها بذلك تساعد الامريكان في مكافحة الارهاب ..

    مكافحة الارهاب الحقيقية هي مكافحتها للاخوان المسلمين والعناصر المتزمة المتطرفة في الحكومة نفسها وليس الاجانب..

  17. يسكن في هذا المبنى ستة سوريين و ثمانية مصريين لقد شك فيهم ابن عمي قبل أسبوعين و أخبر جهاز الأمن بشكوكة و كان رد ضابط الأمن بأن عيون الأمن مفتوحة و هؤلاء مجرد ناس عادية . اتمنى ان يكون مخططهم تصفية البشير و اكيد بأن هناك مجموعات موجودة في مكان ما.

  18. رعاية الارهاب والارهابيين وادخالهم للبلاد لاستخدامهم كورقة ضغط دولية واستخدامهم في الحرب في سوريا وهذي مشكلة وقعت فيها حكومة تركيا بعد ان انقلبوا عليها وحتى اصبحت تركيا اقل الدول اماناً في العالم والآن تركيا تعاني وتواجيه تحديا كبيرا ، وهذا ما سيحدث مع حكومة السودان والفرق بينها وبين تركيا ان حكومة السودان عكس حكومة تركيا تحتفظ بهم لارهاب الداخل ولكي لايفكر الشعب في تغيير عصابة الانقاذ وسوف ينقلبون عليها من الداخل في يوم من الايام والحكومة ستدفع الثمن والشعب في كلا الحالتين هو الضائع

  19. نضمتو وكتبتو يا ناس ما خليتو حرف.. وشتمتو ولعنتو.. وصدّقتو الحبيب الرمزاللى قال ليكم قبل مده “العاوز يسقط النظام الباب قدّامو يفوّت جمل” وزول مرق مد راسو مافى..اها بعد غياب 30 شهر بعدما جاكم راجع قال لزوارو الاتحاديين “الحكومه فى ورطه وهو داير يشوفلو طريقه يخارج بيها الحكومه من ورطتا!” اذا ربنا هداها ..واملو فيكم با ناس تختو ايدينكم معاه (ايد على ايد تجدع بعيد) ! وخليكم من حكاية السودان البديل > هل فيها فرق من “النظام الخالف” اللى قال عليهو المرحوم والى اليوم الناس ما عارفين المقصود بيهو شنوو !!
    الاتحادى الاصل اللى من اصلو مشارك فى الحكومه قالو عملولم لجنه لمفاوضة المؤتمر الوطنى ( يفاوضوه فىىى شنووو) بس قالو مستنظرين المؤتمر الوطنى يكوّن لجنتو! امّال الحوار الوطنى اللى شاركتو فيهو وبمخرجاتو ما كانتش فرصه كافيه للتفاوض والتفاهم والاندغام يا كاتم السر.. ايه اللى عندك للمؤتمر الوطنى من جديد!

  20. هذا اكبر دليل مادى للأدارة الأميركية الجديدة بعدم رفع اسم السودان مو قائمة الدول الراعية للأرهاب بعد 6 شهور.

  21. السبب من حكومة الكيزان لعنة الله عليكم ما عارفين الخاشي البلد منو و تاريخ الجنائي شنو الحدود فاتحة و كل من هب و دب من الاجانب يدخل و يطلع من السودان عادي جدا من غير مساءلة او محاسبة او الاجانب في السودان الا من رحم الله استغلوا طيبة و حنية الشعب السوداني الذي فتح لهم بيوتهم و آواهم في ظروفهم الصعبة اقول و اكرر السوريين و المصريين وغيرهم من الجنسيات البدخلو البلد يجب ان يسجلوا و يجب علي الحكومة ان تعرف مكان سكنهم و اين يعملون لكن مش يخشوا البلد و الحكومة ما عارفة ديل بعملوا في شنو ولا الاموال التي يستلموها من اين تاتيهم فتبقي دي فوضة ما بعدها فوضي الامن القومي يا عواليق اهم شي للدولة لكن نقول شنو غير حسبنا الله و نعم الوكيل انتو ما فاضين من اللهط و النسوان و السفريات ديل الارهابين ديل اكيد بكون كتار كخلايا نائمة و يجب علي المواطنين الشرفاء تبليغ الجهات النايمة للحفاظ علي السودان من الارهابين .
    يعني لو الانفجار ال بالصدفة دا لكان الامر امر اخر . تف عليكم الله لاجاب باقيكم يا كلاب

  22. لن يتم توقيف اي من هولاء الارهابيين بل ربما تمت معاقبة افراد الشرطة المداهمين وسكان الحي “الهوالين” والموكد ان عمايل هولاء الارهابيين بعلم وموافقة المتنفذين في الحكومة وجميع افراد هذه الخلية من صوماليين وسوريين وتوانسة من حملة الجواز السوداني … وتقولو ترمب ما عارف !

  23. وديل كانو عاوين يصدرهم الي اين ياتري الي ليبيا ولاسورية ولا العراق ولا مصر ولا يتم تدريبهم لعمل الفوضة في حالة ترك المؤتمر الوطني الحكم

  24. الحكومة دي لسه ما كفاها العملتو فينا؟؟ ضيعت اقتصادنا وضيعت اخلاقنا وضيعت السودان كلوووو . وبعد دا حاربتنا في هويتنا وجلبت السوريين والمصرين واصبحو اهم مننا في بلدنا .
    لكن اغرب شئ صبرنا عليهم الفتره دي كلها !!معقول السودان يصل للمرحله دي والشعب مستسلم والمعارضه نايمه !؟!؟ ما فينا ابدا مخلص يقود الشعب وينهي مسيرة الدمار القاصدة الي الجحيم ؟؟ مافي حد ينور طريق الناس ويورينا …
    قاده سياسين ما يهمهم السودان كتير عايزين تجيهم الديمقراطيه وينفخو ريشهم علينا ..وطبقة مستنيره معدومة الضمير لا ينظرون ابعد من جيوبهم .. وشغب غلبان لا يدرك حتمية الوضع الراهن وبالضروره لا يتصور مآلات المستقبل !
    لك الله يا وطني
    لك الله يا شعبي

  25. يعني سلطات العصابة الكيزانية عامله نفسها ما عارفه…الارهابيون ديل تحت رعايتها وحمايتهاوهناك معسكرات وشقق أخرى…قبل أيام صرح السفاح البشير في اطار انتقاده للنظام المصري وهجومه على المخابرات المصرية انه يوجد أي إسلامي مصري في السودان وانه تم طردهم جميعآ…وها هو هذا الانفجار باركويت يكشف انه ما يزال هناك إسلاميون مصريون ارهابيون في السودان…وما في مصري يستطيع دخول السودان بدون معرفة السلطات السودانية التي تستقبلهم وتأويهم بعد ان يتم تهريبهم من مصر عن طريق درب الأربعين ووادي العلاقي وغير ذلك

  26. النظام لايزال يكذب وهو اكبر راعي للارهاب في افريقيا
    الاخوان المسلمين لم يدينوا داعش ولا باي كلنة
    الامن السوداني بس فالح لاعتقال الشرفاء السودانيين والفضائح تكشفهم يوم بعد يوم الخرطوم وجامعة افريقيا تهدد كل العالم

  27. الي الذين ما زالوا يشككون ان هذه الحكومة ماسونية بامتياز ولا يراودني شك في ذلك واليك الدليل القاطع
    اولا من قام بانفصال الجنوب
    ثانيا من هو الذي قام بتدمير الزراعة والصناعة والتعليم
    ثالثا من قام بمحو الشهصية السودانية وفتح باب التجنيس للسوريين وادمصريين واليمنيين وغيرهم
    من الذي ادخل المخدرات وسمح لها بالدخول بالحاويات
    من الذي ادعى انه يحمل قيم الاسلام وهو يسرق ويزني وينهب ويكذب
    من الذي اشعل نيران الحروب في النيل الازرق وكردفان وشرد اهلنا في المناصبر والحماداب في خزان مضروب
    الي الذين مازالوا يدافعون عن هذا النظام هذا النظام نظام فاسد عميل هدم الاقتصاد والانسان والصحة والتعليم والهوية السودانية الي متى السكوت يابشر

  28. هذه مجرد فرقعة إعلامية من جهاز الأمن والحركة الإسلامية لخداع العالم بأنهم ضد الإرهاب وانهم يسعون جاهدين للإنضمام لمعسكر محاربة الإرهاب وهم الراعي الأول للإرهاب في المنطقة والعالم وهؤلاء الضحايا المقبوض عليهم ما هم إلا غرباناً يريد الكيزان ان يتقربوا بهم لسيدتهم امريكا بعد ان اصبحوا يحجون الى البيت الأبيض بدلاً من مكة المكرمة ، والسودان يعج بالإرهابيين من كافة بقاع الدنيا لأن فقه الأخوان المتأسلمين لا يؤمن بحدود الدول الحالية ويعتبرها حدود وضعها الإستعمار هم غير معنيين بها ويعتبرون ان جميع الدول الإسلامية هي دار للمؤمنين والمسلمين والسودان عبارة عن ولاية إسلامية لذلك يفتحون حدود السودان لجميع الهاربين والمطلوبين من بلدانهم ويمنحونهم الجواز السوداني لذلك قام ترمب بحظر المواطنين الذين يحملون الجواز السوداني لأنه يعلم جيداً ان دولة الأخوان المتأسلمين تمنح الجواز لجميع الإرهابيين.

  29. أنا ما عارف الكلام ده صحيح ام لأ

    لكن يبدو ان جهاز الامن فالح بس في استدعاء و تعقب المعارضين المسالمين و من يسمونهم بمناضلي الكيبورد و الطلاب و المتظاهرين السلميين و الاطباء و الصيادلة و السياسيين.

    لكن لما الموضوع يكون فيه أسلحة و متفجرات و تهديد فعلي للامن العام ما عندهم مشكلة و لا بيشتغلوا بالحاصل! يدوا اي شخص جوازات و جنسية سودانية ! نايمين في العسل و الناس بتصنع متفجرات و تجمع اسلحة في قلب الخرطوم و ما بتكتشفوهم إلا بالغلط يا متخلفين ؟؟؟
    خيابة شديدة خلاص

    و لو طالب طلع مظاهرة و لا ست شاي اتكلمت ضد اللعين في الحكم تلقى أمة محمد كلها لابسة عسكري و جاهزة ليك بره !

  30. اللهم احفظ السودان قيادتنا وشعبا اللهم امنا في اوطاننا واصلح حال حكامنا، علي الاجهزة الامنية ان تكون شديدة الحذر.

  31. يعني ننتظر لمن يحصل انفجار بالصدفة للكشف عن الخلايا الإرهابية النايمة والقايمة؟
    خمو وصرو .. فهذا نتاج غرسكم الذي غرستموه بأيديكم الآثمة.
    هل تتوقعون صك براءة من الإدارة الأمريكية بعد خمسة أشهر؟ لا أظن.

  32. عندما رفضت كل حكومات العالم ومنها حكومات عربية كبرى استضافة اللاجئين السوريين كانت على حق وألف حق. إنها حكومات محترمة لهارؤية بعيدة المدى ولا تنظر على قدر ظلها. لقد فتحت هذه الحكومة أبواب السودان لكل من هب ودب، من لاجئين وساقطين وعملاء مخابرات وتجار سلاح وإرهاببين ومغتصبين وتجار مخدرات، بأريحية يحسدها عليها أي “شيخ حلة” أو ” عمدة فريق” بالسودان،، حيث أن هذه الحكومة تدير البلاد بعقلية هؤلاء.
    تتصرف هذه الحكومة وكأن السودان ملكاً لها، إذ يكفي فقط الالتقاء برأس الدولة أو وزير الخارجية لتمرير أي أجندة خارجية.

    لقد استمعت قبل فترة أثناء تصاعد الهجمات الدينية العنصرية علىأقلية لروهنجا في ميانمار”بورما سابقاً”، إلى حديث رئيس الجالية البورمية بمكة المكرمة بعد عودته من زيارة للسودان، أفاد فيها أنه التقى عمر البشير، حيث ذكر أن فخامة الرئيس البشير أكد له استعداد السودان لاستقبال اللائجين من الروهنجا، ومعاملتهم معاملة المواطن السودان. وأضاف قائلاً أن السودان على استعداد لاستقبال أكثر من 100 ألف روهنجي. ولم نعرف حتى الآن، أن هؤلاء جاءوا بالفعل وذابوا في أزقة وشوارع الخرطوم دون أن يشعر بهم أحد تماما كما حدث أيام نقل الفلاشا، أم أنهم في الطريق إلينا؟

    بعد تصاعد الهجمات على المسلمين في أفريقا الوسطى، كانت وفود رؤسائهم تترى على السودان، وكلهم لديهم مطلب واحد، هو أن يستقبل السودان هؤلاء اللاجئين!! ربما جاءوا أيضاً وذابوا كما ذاب غيرهم من قبل، ولن نعرف عنهم شيئاً حتى يحدث ما لاتحمد عقباه.

    لم يصبح السودان قبلة لللائجين الذين يرفضهم كل العالم فقط، بل أصبح مكباً للنفيات الكيميائية والذرية والإلكترونية، وما حالات تزايد السرطان إلا خير دليل على ذلك.

    لقد زادت نسبة الجريمة وارتفعت وتيرتها، وزادت نسبة الإصابة بالسرطان، وكل ذلك ناتج بلا شك من استقبال اللاجئين والمجرمين ومن استقبال النفايات وهما ملفان يرفضهما كل العالم الحر.

    يجب أن تعلم هذه الحكومة أن السودان ليس ضيعة ورثوها من أجدادهم وأبائهم وإنما هو أرض لها سيادة ملك لجميع السودانيين.

    الآن لو أردات هذه الحكومة التخلص من هؤلاء اللاجئين لما استطاعت، لأن بعضهم حصل بالفعل على الجنسية السودانية التي أصبحت تمنح لأي أحد وكل أحد دون حسيب أو رقيب.

    لذا فإننا نقترح التالي على هذه الحكومة رغم اختلافنا البين معها، إلا أننا نسدى لها النصح خوفاً على السودان وعلى أرضنا وعرضنا.

    1- حصر لعدد الأجانب واللاجئين بصفة خاصة من كل الجنسيات.
    2- عمل بصمة وملف جنائي لكل واحد منهم.
    3- يجب على المشبته فيهم المثول أمام مركز الشرطة في الحي الذي يسكنون فيه مرتين صباحاً ومساء،
    4- يجب على أصحاب العقارات والمساكن الشعبية عدم إيجار عقاراتهم ومساكنهم لأي أجنبي مالم يحصل على شهادة خلو من السوابق الجنائية من إدارة المباحب الجنائية والجهات ذات الصلة، كما يجب أن يثبت دخوله للبلاد بطرق شرعية.

    5- يجب على الأهالي الذي يسكنون بالقرب من هؤلاء الأجانب تبليغ الجهات الأمنية عند شعورهم بأي شيء مثير للشكوك والاشتباه.

    6- يجب خروج الشباب في مسيرات هادرة احتجاجاً على تصرفات الحكومة في استقبال كل من هب ودب دون الرجوع للبرمان ولا للشعب السوداني.

    لقد تلقيت رسالة عبر الواتساب عن هذا الحدث، لذا فقد نهضت كالمجنون على جهاز الكمبيوتر لكي أسطر هذه الرسالة الغاضبة. حسبي الله ونعم الوكيل.

  33. يااخوانا المعلقين الذين يتكلمون عن الارهاب ويتهموا الحكومة بالارهاب والله صدقوني انتو ما شفتوا الارهاب والتفجيرات الجد جد. مصر القريبة دي كل يوم يومين بيحصل فيها انفجار وقبل اسابيع الارهابيين فجروا كنيسة كاملة في القاهرة والقتلي بالعشرات وقبل شهور وقعوا طيارة روسية من السماء والقتلي بالمئات.. دايرة أقول نحن في السودان بخير ومفروض نحمد ربنا أنو ما قاعدين نشوف تفجيرات والحادثة دي والله لا بتشبهنا ولا من عمائلنا بل من عمائل الاجانب الملو لينا البلد لكن حكومة البشير مفتحة عيونها كويس جداً ومافي قرد بيقدر يعمل تفجيرات ولا اعمال ارهابية في بلدنا دي وأجهزة الامن والمخابرات صاحين 24 ساعة وما بيعرفوا النوم يعني نحن كمواطنين لما نمشي ننوم بالليل هم صاحين وحارسيننا.. جهاز الامن بتاعنا ده السنة الفاتت قبض ليهو شوية أطفال أجانب مارسوا الغش في إمتحانات الشهادة بالتكنولوجيا والبلوتوث والاجهزة الحديثة تقولي تفجيرات؟؟؟ يعني الاجنبي في الخرطوم لو عمل بخرة إمتحان ساااااي يقبضوهو هههههههه. وصدقوني هسه الاجانب قاعدين في الخرطوم دي بأدبهم وما بيقدرو يعملوا مشاكل لأنهم عارفين العيون مراقباهم وعارفين السودانيين أذكياء وعندي جارتي سورية قالت لي أنتو السودانيين طيبيين بس دمهم حامي.

  34. اللهم احفظ السودان قيادتنا وشعبا اللهم امنا في اوطاننا واصلح حال حكامنا، علي الاجهزة الامنية ان تكون شديدة الحذر.

  35. الحقيقة تأتي من جيران المنزل عما اذا كان هذا المنزل مؤجر بالفعل لأجانب ام لا حيث ربما تكون هذه الحادثة مفبركة من قبل الامن بهدف القيام بحملة مبررة ضد الاجانب وضد الاخوان المسلمين بالذات حتى تتفادي الدخول مع الاخوان المسلمين السودانيين في حرج من جراء طرد الاجانب والمصريين على وجه الخصوص..

    على كل يجب التعامل مع الاجنبي الذي لجأ الى البلاد بالحسنى اما ان يعطى الاقامة بالحسنى او يعتذر له بالحسنى .. فليس معنى ان الشخص اجنبي انه لا حقوق له.. ولا يجب ان يؤخذ شخص بجريرة اخر ان كنا نريد العدل …

    فقد شردت الحركة الاسلامية السودانيين وجعلتهم يلجأون الى بلاد العالم قاطبية حتى جوبتي واثيوبيا وارتريا وموزمبيق وانجلوا وكل دول العالم.. فكمايتم التعامل معنا بالحسنى على الحكومة التي لقطت الارهابيين والحركات المتطرفة والمتزمة من كل بقاع العالم ان لاتقدمهم قربان لحكومة ترامت وتظن انها بذلك تساعد الامريكان في مكافحة الارهاب ..

    مكافحة الارهاب الحقيقية هي مكافحتها للاخوان المسلمين والعناصر المتزمة المتطرفة في الحكومة نفسها وليس الاجانب..

  36. يسكن في هذا المبنى ستة سوريين و ثمانية مصريين لقد شك فيهم ابن عمي قبل أسبوعين و أخبر جهاز الأمن بشكوكة و كان رد ضابط الأمن بأن عيون الأمن مفتوحة و هؤلاء مجرد ناس عادية . اتمنى ان يكون مخططهم تصفية البشير و اكيد بأن هناك مجموعات موجودة في مكان ما.

  37. رعاية الارهاب والارهابيين وادخالهم للبلاد لاستخدامهم كورقة ضغط دولية واستخدامهم في الحرب في سوريا وهذي مشكلة وقعت فيها حكومة تركيا بعد ان انقلبوا عليها وحتى اصبحت تركيا اقل الدول اماناً في العالم والآن تركيا تعاني وتواجيه تحديا كبيرا ، وهذا ما سيحدث مع حكومة السودان والفرق بينها وبين تركيا ان حكومة السودان عكس حكومة تركيا تحتفظ بهم لارهاب الداخل ولكي لايفكر الشعب في تغيير عصابة الانقاذ وسوف ينقلبون عليها من الداخل في يوم من الايام والحكومة ستدفع الثمن والشعب في كلا الحالتين هو الضائع

  38. نضمتو وكتبتو يا ناس ما خليتو حرف.. وشتمتو ولعنتو.. وصدّقتو الحبيب الرمزاللى قال ليكم قبل مده “العاوز يسقط النظام الباب قدّامو يفوّت جمل” وزول مرق مد راسو مافى..اها بعد غياب 30 شهر بعدما جاكم راجع قال لزوارو الاتحاديين “الحكومه فى ورطه وهو داير يشوفلو طريقه يخارج بيها الحكومه من ورطتا!” اذا ربنا هداها ..واملو فيكم با ناس تختو ايدينكم معاه (ايد على ايد تجدع بعيد) ! وخليكم من حكاية السودان البديل > هل فيها فرق من “النظام الخالف” اللى قال عليهو المرحوم والى اليوم الناس ما عارفين المقصود بيهو شنوو !!
    الاتحادى الاصل اللى من اصلو مشارك فى الحكومه قالو عملولم لجنه لمفاوضة المؤتمر الوطنى ( يفاوضوه فىىى شنووو) بس قالو مستنظرين المؤتمر الوطنى يكوّن لجنتو! امّال الحوار الوطنى اللى شاركتو فيهو وبمخرجاتو ما كانتش فرصه كافيه للتفاوض والتفاهم والاندغام يا كاتم السر.. ايه اللى عندك للمؤتمر الوطنى من جديد!

  39. ضياع الهويه السودانيه هذا مايؤلم حقا والهوه التي ادخلها نظام الانقاذ في هذا البلد وتبعاتها لن تخرج بسهوله
    تقيمنا الخاطيء للوافد الاجنبي ( اذهبو لدائره شئون الاجانب ستروا كل شي يباع جهرا ) والقصد واضح
    بلد مباح فيه كل شئ ما الذي نتوقعه .. هولاء الذين نستضيفهم تباع لهم هويتنا .. هل هو كرم ام غباء ..
    يجب علي الشعب ان يطالب بخروج اي لاجئ خارج المدن واقامة معسكرات لهم كما تفعل جميع الدول .. ويكفينا جدا مانحن عليه .. من ضنك ومحنه من الانقاذ وسرقة البلد .
    افرازات من شرزمه غابت منها الاخلاق والضمير ..
    كيف الخلاص .. هذا مايجب ان نفكر فيع ونعيه ..

  40. هملتوا البلد وبقت مكب نفايات العالم من مخدرات وكيماويات و فايروسات و اجانب سارحين و مارحين بلا حسيب ولا رقيب ودون اجراءات اقامة وكشف طبي و بحث جنائي صارمة تضبط وجودهم وعلى الاقل فرض رسوم اقامة.ضايقونا في معيشتنا و ما مستفيدين منهم اي شيئ ، بيمارسوا اعمال هامشية و مخالفات باينة. بس فلاحتكم في المواطن البفتح خشمو يطالب بادنى حقوقه يستفذو يعتقل و يعذب و يقتل.
    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  41. خوازيق البلد زادت
    قبل يومين لقاني سوري جمب مسجد بلال جبره كنت واقف فى المحطه عايز اركب المواصلات شبكني ليك تمرق معانا وما عارف فى سبيل الله
    سمعت كلامو كوويس قلت ليو ما مارق
    هو متين جاء عشان يعرف مسجد بلال وداير يطلع فى سبيل الله

    نحن المواطنين نفتح عيونا ونحمي بعض كويس ما تنتظروا حكومه ولا سجم رماد اي اجنبي شفناو بقل ادبو نبلو بس
    الداير يحترم نفسوا ويقعد بأدبو حبابو

    اكيد ناس الخليه ديل ما براهم يكون موزعين عشان كدا اي سوري مصري صومالي عولاق جمبك نتاكد منو كويس

  42. حركة بهلوانية من النظام ومحاولة استباق الاحداث
    خوفا من قرار الرئيس ترامب المحتمل بإدراج الاخوان
    المسلمين كمنظمة ارهابية..الكيزان بيفتكرو نفسهم
    بغشوا الاميركان.

  43. والله هذا هو عدم ضمير ضباط الشرطه بالذات العاملين فى مجال استخراج الجنسيه مقابل حفنه من الدولارات يبيع وطنه للجانب بتجنيسهم فين الفريق عصمت وزير الداخليه واين المحاسبه من مدير عام الشرطه

  44. تقارير تكشف تحول السودان الى بوابة لنقل الإرهابيين لداعش ليبيا ..

    ————–

    كشفت تقارير استخباراتية غربية أوردتها مجلة ( جين أفريك ) الفرنسية بأن السودان أصبح البوابة الجديدة لنقل الإرهابيين من العديد من دول العالم إلى تنظيم داعش فى ليبيا وذلك بسبب دعمه للجماعات الإسلامية بليبيا وتساهله مع عبور المقاتلين والســلاح بطائرات عـســكرية تقلـع من مطار الخرطوم لمطار معيتيقة بطرابلس الــذي تسيطر عليه وتـديره القاعــدة ( الجماعة الليبية المقاتلة ) السودانيين والأجانب إلى ليبيا وعدم قدرته على السيطرة على البلاد ، ولقــد قـتل مــئات الســودانيين المشاركين مـع داعـش والقاعـدة المتمركزة بمدينة ســــرت ومــدينة درنة ، ولـقــد تم إعــادة مـولودة قتل والديها الدواعـش بســرت الي الســودان في خــلال الأسابيع الماضية ، وتم القاء القبض علي العــديد منهم أحــياء ومنهم تؤام ، ويتم التحقيق معهم من قبل الجيش الليبي ، إضافة للفساد المستشري داخل حكومته وأجهزته الأمنية الــتي تصــدر الآف جــوازات السفر للـدواعـش وتهــريب البشــــر ، وقـــد تـم ضبط 220 مئتان وعـشــرون أجـنبي ( ايرانيين – ســوريين – عراقيين – شيشــان ) أثناء محاولتهم دخــول جــنوب اوربا ومعظمهم دواعـش بجوازات سفر سودانية .

    ————–

    أعلنت ليبيا أن طائرة نقل عسكرية سودانية متجهة إلى مطار بطرابلس خاضع لسيطرة جماعة مسلحة ( القاعدة ) دخلت مجالها الجوي لتزويد ” جماعة إرهابية ” بالذخيرة .
    في المقابل ، أكد السودان إرساله طائرة عسكرية ، لكنه أكد أنها لم تكن تحمل سوى معدات لقوات حدود حكومية .
    طرد الملحق العسكري السوداني
    من جهتها ، اعتبرت الحكومة الليبية أن هذا العمل من جانب دولة السودان يخرق سيادة دولة ليبيا ويشكل تدخلاً في شؤونها . وأضافت أن ليبيا طلبت من الملحق العسكري السوداني مغادرة البلاد .
    وفي التفاصيل بحسب ” الرواية الرسمية الليبية ” ، فإن طائرة سودانية كانت متجهة لمطار معيتيقة في طرابلس وتوقفت لإعادة التزود بالوقود في واحة الكفرة الليبية قرب الحدود مع السودان ، وقد تم العثور على ذخيرة محملة بهذه الطائرة خلال تفتيش في مطار الكفرة .
    ولفتت الحكومة الليبية في بيان لها إلى أن الطائرة العسكرية السودانية خرقت المجال الجوي الليبي دون تصريح رسمي من الحكومة ، وأنها كانت تحمل ذخيرة لم توافق عليها الحكومة الليبية رسميا .
    لكن السودان الذي تقوده حكومة إسلامية وصف الحادث بأنه ( سوء تفاهم ) !!.
    يذكر أن معيتيقة مطار عسكري يستخدم الآن بشكل أساسي للرحلات التجارية بعد أن أدى القتال بين جماعات مسلحة ( إسلام سياسي ) متناحرة إلى تدمير مطار طرابلس الدولي الرئيسي .
    ويسيطر على معيتيقة تحالف جماعات ( إسلام سياسي ) مسلحة تتحدى الحكومة .

  45. للاسف كلعاده تعليفات فارقه من المنطق و الادب و من غير تحليل للموقف لو كل واحد فكر و حمص فكرو قيل ما يعلق بيوفر علينا زمن و اعصاب

  46. الأمريكان وباقى دول الخواجات يصدقون أى كلام تقولهم لأن دى طبيعة وخلق تربوا عليهما , لذلك صدقوا أنو الحكومة صادقة فيما قدمته من براهين لمحاربة الارهاب والهجره عبر الحدود ولكن هيهات هذه مجموعة ماكره ومخادعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..