أهم الأخبار والمقالات

مدير مطار الخرطوم: نتحمّل مسؤولية فقدان بأمتعة المسافرين

أعلن مدير عام شركة مطار الخرطوم الدولي، المهندس سعد أحمد محمد، تحمل الشركة لمسؤولية ظاهرة فقدان أمتعة المسافرين.

وأكد مدير عام شركة مطار الخرطوم في حديثه لبرنامج (كالآتي)، تشكيل لجنة من كل الجهات ذات الصلة لتحديد ما حدث لعدم تكراره، وتعهد بإصدار  بيان تفصيلي بعد اكتمال الحيثيات وتمليك الرأي العام كافة الحقائق.

وانتقد أحمد بعض الوسائط الإعلامية ونعتها بعدم المصداقية بخصوص ما تم تداوله عبر مقطع فيديو لركاب سودانيين قادمين عبر أحد الخطوط الأجنبية للطيران بفقد أمتعتهم بمطار الخرطوم، وقطع بأن ما أُثير عار تماما من الصحة، وأكد عدم تساهل شركة مطار الخرطوم مع أي جهة تقصر في مهامها، وحذر أي جهة تعمل على إشانة سمعة مطار الخرطوم، وقال “إن حقوق الراكب ومقتنياته لها مرجعيات” وأشار إلى نظام (وارسو 1929- اتفاقية مونتريال 1999) والتي حظيت بمصادقة الدول للتلف الذي يحدث للأمتعة بالإضافة إلى التعويض ونوه إلى أنها مسؤولية شركات الطيران، ولفت إلى الموجهات الصادرة بأهمية ضمان فاعلية العمل بمطار الخرطوم حرصاً على المسافرين وأمتعتهم من خلال توجيه جميع شركات الطيران العاملة بالسودان الأجنبية والوطنية للالتزام بالضوابط واللوائح والنظم والقيام بواجبها.

وأكد مدير عام شركة مطار الخرطوم أن العبث بأمتعة المسافرين ليس بمطار الخرطوم وحده، وقال إن مثل هذه الحالات يمكنها ان تحدث في جميع مطارات العالم، وأضاف “إلا اننا في مطار الخرطوم يمكن أن تحدث وفق حالات فردية”.

‫11 تعليقات

  1. الشخص الذي ذكر بأن الأمتعة يتم سرقتها خارج مطار الخرطوم يجب أن يقدم لمحاكمة وفصله عن العمل بتهمة التستر علي اللص الحقيقي.التحية لمدير عام شركة مطار الخرطوم لصراحته وسعيه لمعالجة الوضع المختل داخل مطار .

  2. سرقة من الشنط جايز تكون في بعض المطارات الاسوأ من مطاركم. السؤال: ياتو مطار مشهور بي تهريب الدهب والعملة الصعبة (ومرات يوصلوها جوة الطيارة للضمان)؟ انتا مدير شركة في مطار يعج بي أجهزة الأمن والاستخبارات. خليهم هم يجو يدافعو عن روحهم. انتا مجرد ملكي لا قيمة لهو متل عمك واحد.

  3. انت ذاتك حرامي يا لطخ…وإلا ما بقيت مدير الموقع….عاين لي نفسك في المرايه…حتعرف انك كذاب آشِر…أعوذ بالله

  4. المفروض على مدير المطار ان يضرب مثلا للعاملين فى كل مرافق المطار بتحمله لمسؤلية ادارة المطار وذلك بان يبدأ عمله اليومى ليس بدخوله المكتب وهات يا تلفونات وقراءة الصحف الخ …. مما يقوم به امثاله من كبار المسؤلين بل يبدأ بتففد كل اقسام المطار من مكاتب وبوابات وحتى مراحيط المطار وان يكون من وقت وآخر فى استقبال اى طائرة بالمرور على المكاتب والصالات ليؤكد للعاملين انه مسؤول واعى ومنتبه لمسؤلياته وبهذا يضرب لهم المثل فى تحمل المسؤلية ثم بعدها ليدخل مكتبه هكذا شهـدت بعينى مدير مصنع اليكترونيات فى اوروبا عندما كنت اعمل فيه يقوم بتقضية جل يومه مع العاملين .

  5. نعم
    نريد أي مسؤول سوداني أن يتحلى بالشجاعة لتحمل اي تقصير في مؤسسته حتى يتمكن من معالجة الخلل بصورة حقيقية ولا نريد طبطبة على الجروج لانها لا تداوي نريد كي مباشرة مكان الألم. لكي نقضي عليه تماما. ومطار الخرطوم عيوبه معروفة للمسئولين والعاملين فيه قبل المسافرين ويعرفون تماما أين الخلل. لذلك على المسئول ان يستعين بالعمال الشرفاء للقضاء على الفاسدين وأن يتم تحفيز الشرفاء لكشف المفسدين وبطريقة سرية حتى في الأجهزة الأمنية وضبطهم متلبسين ليتم بترهم وليس اعفاهم من عملهم فقط بل وسجنهم ومعاقبتهم عقوبات رادعة ليكونوا عبرة لغيرهم.
    لكن الفصل والاعفاء عن العمل هذه قرارات لا تفي بالغرض.

  6. (مدير مطار الخرطوم: نتحمّل مسؤولية فقدان بأمتعة المسافرين )
    في اعتقادي أن هذا اعتراف ضمني بأن السرقات حدثت بمطار الخرطوم وإلا كيف تتحمل مسئولية شيء حدث في مطار آخر …
    كان من الأفضل أن يقول أنهم قاموا بتركيب كاميرات مراقبة في كل مناطق أمتعة الركاب ..

  7. يامدير مطار الخرطوم انت فاشل اصلا لماذا لا تقطع يد كل السفلة والمنحطين واللصوص في مرافق الدولة وخاصة المطار يجب غربلة العاملين بالمطار حتى على مستوى ضباطه في كل الاقسام لان منهم كثير من الساقطين وعديمي الضمير وادارتكم لماذا توظف اللصوص والكلاب الضالة الكثير من العاملين بالمطار جاءوا للعمل به من اجل السرقة وليس لخدمة المواطن عبر هذه النافذة وكل المواني والمطارات وظفوا ناس نظيفة امينة تربوا تربوا في بيوت محافظة ولهم اصول اما تقوموا بتوظيف كل مقطوع في مرفق هام مثل المطار فحرام عليكم يا ادارة المطار توظيف كل ساقط او جاهل المفروض عمال المطار اقل شيء يوم خريج ثانوي يحمل شهادة وطالع من اسرة محترمة مش اسرة ساقطة يا فاشل .
    مطارات السودان الوحيدة التي يتم سرقة امتعها ركابها لماذا؟

  8. مطار الخرطوم الوحيد يا مدير المطار الفي العالم الذي تتم عبره السرقات وتهرب عبره الاموال والذهب ويدخل من خلاله الارهابيين ويخرج منه كل من هو مطلوب عالميا مطار زريبة احمد افضل منه مطار مخترق من ابنائه المتعلمين للاسف الشديد من امثالكم وامثال كثير من ضباطه وعسكره وعامله الساقطين يتم التهريب والسرقة وانتم كانكم لم تكونوا احياء خيبة عليكم متى يكون لنا بلد يحاسب فيه كل مفسد من البلد وكل المطارات ؟؟؟؟؟

  9. التحية لمدير المطار بالتصدي وتحمل المسؤولية. ولكن الصحيح تشكيل لجنة تحقيق حتي يتم التاكد من ان الفقدان يتم بمطار السودان. ثم اتخاذ الاجراء المناسب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..